ما بين حد الرجم الإجرامى والرحمة فى الإسلام
#7
الرجم هو احد احكام الحدود الثابتة في الشرع على الزاني المحصن وهو ثابت بإجماع الصحابة ومن بعدهم وهو مذهب جمهور الفقهاء والمحدثين وورد في شرح صحيح مسلم أن الخوارج وبعض من وافقهم أنكروا حد الرجم وجاء في شرح صحيح البخاري أن الخوارج وبعض المعتزلة أنكروا حد الرجم بحجة أنه لا يوجد في القرآن ما يدل على الرجم ومن لازم هذا أنهم لم يحتجوا بالأحاديث النبوية ولا بأقوال الصحابة.

http://web.archive.org/web/20151124165519/http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=53&ID=&idfrom=5176&idto=5243&bookid=53&startno=12

أقوال أهل العلم في ثبوت حد الرجم للزاني المحصن

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=268741

وهذا موقع الويكييديا يجمع فيه الادله والاجماع على الرجم الثابث في الاسلام والرد على من انكره من الخوارج والمعتزله :

حد الرجم في الإسلام

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D8%..._أهل_الذمة

اية الرجم من الايات التي حذفت من القران المحرف الذي اجمع المسلمين سنه وشيعه على تحريفه على مدار اكثر من 1400 سنه والى يومنا هذا وبالاقوال المتواترة .. بل التي فاقت حد التواتر على مدار عمر الاسلام :

يقول العلامة الحجة السيد عدنان البحراني ، بعد ان ذكر الروايات التي تفيد تحريف القران قال :

"عد أن ذكر الروايات التي تفيد التحريف في نظره قال: الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقة وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم"

(مشارق الشموس الذرية - المكتبة العدنانية - البحرين - ص 126)

أبو الحسن العاملي :
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وآله شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ".

(المقدمة الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني )

.. ولغايه اليوم لا يزال المسلمين يطبعون في مطابعهم الاسلامية ويوزعون في مكتباتهم الاسلامية كتب حول تحريف القران سواء المذهب السني او الشيعي ..

ولغاية اليوم هناك كتاب يوزع في السعودية في الحج مجانا يقر بتحريف الشيعه للقران وهذا هو الكتاب :

[صورة: 928560461.jpg]

[صورة: 976464769.jpg]

[صورة: 340395382.jpg]

وبسبب ثقل وقعة اسقاط اية الرجم وحذفها من القران عليهم .. راحوا يتخيلون ويضربون في الاوهام يمنة ويسرة .. ليقولوا ان هذه الاية قد " نسخت نسخ تلاوة " !!!

فنسألهم :

هل قال ذلك محمد ..؟

وأين أمره بأن هناك ما تقولون عنه " نسخ التلاوة " ؟؟؟!!!

هل هناك اثبات من كلام محمد على وجود هذا التعليل المفترض ؟!

وهل هناك حديث صحيح عن رسولكم بوجود اسطورة " منسوخ التلاوة " هذا ؟؟!!!

وهل القران قد ذكره ؟!

الاجابه هي : لا

ولن تفيد المسلمين الاية في سورة البقرة { ما ننسخ من اية او ننسها نأت بخير منها او مثلها }

لانها :

1- لم تتطرق ابداً الى ما اخترعوه وهو " منسوخ التلاوة " !!!

2- لان النص يثبت بأن اي " منسوخ " فله نص مقابل مثله او خير منه ...!

اما عن اسباب حذف اية الرجم من القران فنقرأ :

أنَّ عُمرَ خطبَ النَّاسَ فقالَ لا تشُكُّوا في الرَّجمِ فإنَّهُ حقٌّ ولقد هَممتُ أن أَكْتُبَهُ في المصحفِ فسألتُ أبيَّ بنَ كعبٍ فقالَ ألَيسَ أتيتني وأَنا أستقرئُها رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ فدفعتُ في صَدري وقلتُ أتستقرئُهُ آيةَ الرَّجمِ وَهُم يتَسافَدونَ تسافُدَ الحمُرِ

الراوي:زيد بن أسلم المحدث:ابن حجر العسقلاني المصدر:فتح الباري لابن حجر الجزء أو الصفحة:12/147 حكم المحدث:رجاله ثقات

وقد فعل المسلمون كما فعل اليهود ايام محمد اذا اوقفوا حكم الرجم والسبب ساقوه هكذا حين سالهم محمد عن حكم الزنا في كتابهم فقالوا :

(.. الرَّجمُ ولكن ظهر الزِّنا في أشرافِنا فكرِهنا أن يُترَكَ الشَّريفُ ويُقامَ على من دونه فوضعنا هذا)

مرُّوا على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بيهوديٍّ قد حُمِّم وجهُه وهو يُطافُ به فناشدهم ما حدُّ الزَّاني في كتابِهم قال فأحالوه على رجلٍ منهم فنشده النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ما حدُّ الزَّاني في كتابِكم فقال الرَّجمُ ولكن ظهر الزِّنا في أشرافِنا فكرِهنا أن يُترَكَ الشَّريفُ ويُقامَ على من دونه فوضعنا هذا عنَّا فأمر به رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فرُجِم ثمَّ قال اللَّهمَّ إنِّي أوَّلُ من أحيا ما أماتوا من كتابِك

الراوي:البراء بن عازب المحدث:الألباني المصدر:صحيح أبي داود الجزء أو الصفحة:4447 حكم المحدث:صحيح

هل قرأتم ما قاله محمد ؟!

قال (اللَّهمَّ إنِّي أوَّلُ من أحيا ما أماتوا من كتابِك) !

فاين احياءة هو لشرع الرجم في القران ؟

لقد اسقطوه لشیوع الفحش والزنا في المجتمع الاسلامي الأول وتجنبا لرجم اصحاب السلطة والنفوذ منهم .

والرجم ثابث بالسنة النبوية :

أن رجلا من أسلمَ أتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم وهوَ في المسجدِ فقالَ : أنه قد زَنَى ، فأَعْرَضَ عنهُ ، فتَنَحَّى لشِقِّهِ الذي أعرَضَ ، فشَهِدَ على نفسِهِ أربعَ شهاداتٍ ، فدَعَاهُ فقالَ : هلْ بكَ جنونٌ؟ هلْ أُحْصِنْتَ ؟. قالَ : نعمْ ، فأمرَ أنْ يُرجَمَ بالمُصَلَّى ، فلمَّا أذْلَقَتْهُ الحجارةُ جَمَزَ حتَّى أُدْرِكَ بالحَرَّةِ فَقُتِلَ .

الراوي:جابر بن عبدالله المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:5270 حكم المحدث:[صحيح]

لَمَّا أتَى ماعِزُ بنُ مالِكٍ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال له : ( لَعَلَّكَ قَبَّلْتَ، أو غَمَزْتَ، أو نَظَرتَ ) . قال : لا يا رسولَ اللهِ، قال : ( أنِكْتَها ) . لاَ يَكْنِي، قال : فعندَ ذلك أمَرَ برَجْمِهِ .

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:6824 حكم المحدث:[صحيح]

أن رجلًا مِن الأعرابِ أتى رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسولَ اللهِ ، أنشدُك اللهَ إلا قضيتَ لي بكتابِ اللهِ ، فقال الخِصْمُ الآخرُ ، وهو أفقهُ منه : نعم ، فاقضِ بيننا بكتابِ اللهِ ، وائذنْ لي . فقال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : قلْ . قال : إن ابني كان عَسِيفًا على هذا ، فزنى بامرأتِه ، وإني أُخْبِرْتُ أن على ابني الرجمَ ، فافتديتُ منه بمائةِ شاةٍ ووليدةٍ ، فسألتُ أهلَ العلمِ ، فأخبروني : أنما على ابني جَلْدُ مائةٍ وتغريبُ عامٍ ، وأن على امرأةِ هذا الرجمَ ، فقال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيدِه لأَقْضِيَنَّ بينكما بكتابِ اللهِ ، الوليدةُ والغَنَمُ ردٌّ ، وعلى ابنِك جَلْدُ مائةٍ وتغريبُ عامٍ ، اغدُ يا أُنَيْسُ إلى امرأةِ هذا ، فإن اعترفَتْ فارْجُمْها. قال : فغدا عليها فاعترَفَتْ ، فأمر بها رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم فرُجِمَتْ .

الراوي:أبو هريرة و زيد بن خالد الجهني المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:2724 حكم المحدث:[صحيح]

عن عليٍّ رضي الله عنه، حين رجمّ المرأةَ يومَ الجمعةِ، وقال: قد رجمتُها بسنةِ رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم.

الراوي:الشعبي عامر بن شراحيل المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:6812 حكم المحدث:[صحيح]

واية الرجم ذكرت عند الشيعة الجعفرية في اصح واجل كتبهم وصححها علمائهم الكبار .وهذا الحديث في الكافي وصححه المجلسي :

ح3- وَ بِإِسْنَادِهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) الرَّجْمُ فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ.
الرد


الردود في هذا الموضوع
RE: ما بين حد الرجم الإجرامى والرحمة فى الإسلام - بواسطة البرنس - 04-25-2018, 02:26 PM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  مفهوم المحبة بين الإسلام والمسيحية ...رايكم fahmy_nagib 13 992 12-25-2018, 01:10 AM
آخر رد: البرنس
  حديث عن الرجم في الاسلام al kharek 7 3,012 12-23-2018, 01:34 PM
آخر رد: البرنس
  اين اية الرجم coptic eagle 133 34,747 01-23-2013, 05:35 PM
آخر رد: الصفي
  لكل من يقول : تركت الإسلام .أنت لم تعرف الإسلام حتى تتركه . جمال الحر 9 5,966 06-20-2012, 02:35 AM
آخر رد: حر للابد 2011
  الإسلام دين الرحمة ( حد الرجم - مدعم بالصور ) ahmed ibrahim 94 30,365 11-15-2011, 10:22 PM
آخر رد: ahmed ibrahim

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 2 ) ضيف كريم