تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود
#2


عمر سليمان: هناك من يدفع الشباب ليقوموا بما يقومون به
09 شباط 2011

رأى نائب الرئيس المصري عمر سليمان في حديث لمحطة أميركية، أن هناك من يدفع الشباب في مصر ليقوموا بما يقومون به، قائلا: "الانترنت يسهّل تواصلهم ولكنها ليست أفكارهم".
واعتبر أننا نقوم بالديمقراطية عندما يكون لدى الشعب هنا ثقافة الديمقراطية.
وفي حديث آخر لوكالة "رويترز"، أوضح سليمان أن متشددين إسلاميين لهم صلات بتنظيم "القاعدة" كانوا بين آلاف السجناء الذين فروا من السجون المصرية أثناء الاضطرابات.
واعتبر أن "ثورة الشباب المصري كان لها إيجابيات ولكن لا يجب أن ننزلق إلى سلبياتها، ونحن حريصون على المجتمع المصري، كما أن الآثار والضغوط لن تكون أبدا في مصلحة المجتمع"، معتبرا أن مصر لا طاقة لها باستمرار الاعتصامات.


http://www.elnashra.com/news-1-529928.html

الشروق

وزير المالية: حركة الشباب قدمت خدمة كبيرة لمصر


Share اطبع الصفحة أكد د. سمير رضوان، وزير المالية، أن حركة الشباب أسدت خدمة كبيرة لمصر، وأضاف رضوان -في مقابلة مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية- أن حركة الشباب المصرية كانت بمثابة دعوة لليقظة، وأن ما نحاول أن نقوم به في الوقت الراهن هو تحقيق انتقال سلس وسلمي، والحيلولة في ذات الوقت دون انزلاق مصر إلى الفوضى.


وحذر من أن "الانزلاق إلى حالة فوضى في الشوارع يعتبر أسوأ سيناريو يمكن أن يحدث في مصر"، ولفت إلى "أن الأوضاع في مصر مختلفة عن الأوضاع في العراق أو الصومال، ومن الأهمية بمكان تحقيق قدر من الاستقرار في مصر".

ورفض رضوان ما يتردد من جانب بعض الشباب من أن وقت الحوار قد ولى، وقال "إنه من العار أن نردد ذلك، فهناك حوار يجريه عمر سليمان، نائب الرئيس، مع الأحزاب السياسية المصرية، وأود أن يكون الشباب المصري جزءًا من هذا الحوار"، وقال إنه قام بإنشاء منتدى للشباب داخل وزارة المالية بغرض مناقشة الميزانية، على غرار تلك المناقشات التي يجريها البرلمان لميزانية الدولة.

وأعرب رضوان عن اعتقاده بأن الحوار والنقاش والمفاوضات هو الوسيلة الوحيدة للخروج من الموقف الراهن، وسئل ما المرحلة التي سوف يتدخل فيها الجيش، وهل يعتقد أن القيام بانقلاب عسكري في مصر سوف يحظى بدعم دولي؟ قال رضوان: "أتمنى ألا يحدث ذلك، فهذا هو السيناريو الذي نسعى إلى تفاديه، فنحن نسعى بدرجة كبيرة للغاية إلى تجنب حدوث انقلاب أو فوضى، نظرا لأن كلاهما لن يكون في صالح البلاد أو المنطقة بأسرها".

وشدد وزير المالية على أهمية الحوار قائلا: "أتمنى أن نحصد قريبا ثمار هذا الحوار، نظرا لأن سيناريو الفوضى أو سيناريو الانقلاب لن يكونا في صالح مصر أو المنطقة بأسرها"، وحول التوقيت الذي سوف يضطر فيه الجيش المصري إلى التدخل؟ قال رضوان: "أعتقد أن الجيش سوف يتدخل إذا ما خرجت الأمور تماما عن نطاق السيطرة، وأنا أشعر بالارتياح إزاء التزام الجيش بضبط النفس، والواقع أن أفراد الجيش وفروا الحماية الكاملة للمتظاهرين، وكانت العلاقة بين الطرفين علاقة صداقة وود، وفي نهاية المطاف فإن هؤلاء المتظاهرين هم أبناؤنا، وأنا سعيد إزاء قيام الجيش حتى الآن بمثل هذا الدور".

وردا على سؤال آخر بشأن وجهه نظره فيما جاء في سياق المقابلة الحصرية التي أجراها الرئيس حسني مبارك مؤخرًا مع إحدى الشبكات التليفزيونية الأمريكية، والتي أعلن فيها أنه يود أن يتخلى عن منصبه، ولكنه يخشى من حدوث فوضى؟، فقال رضوان: "أعتقد أن الرئيس مبارك سوف يقول الآن نفس الشيء، وأنه يسعى إلى تفادي حدوث سيناريو الفوضى، ويجب علينا أن ننظر إلى الأوضاع الراهنة في مصر، فهناك حوار يجري مع مختلف وجهات النظر بما فيها الأخوان، ومن ثم فإن الأوضاع مختلفة تماما عما كانت عليه قبل الخامس والعشرين من يناير الماضي".


http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=387718


اليوم السابع

"المسلمانى" يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل جولة "زويل" خلال 72 ساعة لتهدئة الأجواء وتفعيل أطر الحوار بين القوى الوطنية المختلفة والشباب المتظاهرين بعد أحداث 25 يناير


** زار ميدان التحرير وسط هتافات الجميع، وعقد العديد من اللقاءات مع القيادات السياسية والإعلامية والفقهاء الدستوريين، وأجرى حوارات مع وكالات الأنباء العالمية.

كشف الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، مستشار الدكتور أحمد زويل، المفكر المصرى الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء، تفاصيل خطة زويل خلال 72 ساعة لتهدئة الأجواء وتفعيل أطر الحوار بين القوى الوطنية المختلفة والشباب المتظاهرين بعد أحداث 25 يناير.

وقال المسلمانى: إن زويل وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء الماضى، وقابل عدداً كبيراً من رجال الدولة، على رأسهم نائب رئيس الجمهورية عمر سليمان، وعدداً من كبار المثقفين منهم الأديب والكاتب الدكتور علاء الأسوانى، والدكتور محمد أبو الغار عضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، وتناقشوا حول الوضع فى ميدان التحرير.

أما اللقاء الثانى للدكتور زويل فكان مع د. محمد غنيم، أستاذ الكلى العالمى، وتناول اللقاء الوضع فى المنصورة والتحرير والمستقبل السياسى فى مصر. أما اللقاء الثالث فكان مع الإعلامى حمدى قنديل وحسين عبد الغنى، مدير مكتب قناة الجزيرة السابق، وعبد الله السناوى، رئيس تحرير جريدة "العربى"، وتناولوا فيه قضايا الإعلام والسياسة فى مصر.

واللقاء الرابع مع الوزير السابق منصور حسن، وزير الإعلام الأسبق، والإعلامى محمود سعد، والكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، وكانت المناقشة حول آليات الانتقال السلمى للسلطة، وسيناريوهات المستقبل على ضوء فترة تولى منصور حسن الوزارة فى عهد السادات.

كما ضم اللقاء الخامس السفير نبيل العربى، سفير مصر السابق فى واشنطن، وعدداً من فقهاء القانون الدستورى، بالإضافة إلى لقائه مع ثلاث مجموعات شبابية أبرزهم مجموعة القيادات الحركية للشباب فى ميدان التحرير من تيارات مختلفة أبرزها 6 أبريل وحملة البرادعى والجبهة والغد وشباب الإخوان المسلمين واليسار، حيث قابلهم فى مرتين على مدار أكثر من 4 ساعات.

أجرى زويل عدداً من اللقاءات الإعلامية، أبرزها مع هيئة الإذاعة البريطانية الـ"بى بى سى" الناطقة باللغة الإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى لقاء مطول مع وكالة أنباء "رويتر" باللغة الإنجليزية، وشبكة "سى. إن. إن" الأمريكية.

ومن المنتظر أن يدلى زويل بحديث تليفزيونى لمحطة تليفزيونية مصرية لم تتحدد بعد وبحديث آخر لشبكة أمريكية.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد زويل استقبله شباب التحرير الثلاثاء الماضى بعاصفة من الترحيب، ومن المرجح أن يزور ميدان التحرير فى وقت لاحق.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=349161&SecID=12
الرد


الردود في هذا الموضوع
الرد على: ثورة الغضب ..... اليوم السلدس عشر, 9فبراير.... أسبوع الصمود - بواسطة واحدة مصرية - 02-10-2011, 06:59 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  ثورة و ربيع حقيقى ، بس لا يغطيه الاعلام العربانى بل يغطى عليه على نور الله 20 2,657 09-30-2014, 09:46 AM
آخر رد: على نور الله
  في مثل هذا اليوم Rfik_kamel 7 1,013 03-19-2014, 01:24 AM
آخر رد: Rfik_kamel
  برنامج باسم يوسف هل سيكون ثورة مضادة؟ فارس اللواء 16 3,778 11-25-2013, 01:43 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  ثورة 30 يونيو (ثورة الحضارة) وفرحة بعض أقطاب الإعلاميين في "أم الدنيا" العلماني 2 1,251 07-06-2013, 04:56 PM
آخر رد: tornado
  حالة الجولان اليوم wadderus 1 814 04-12-2013, 07:04 AM
آخر رد: Dr.xXxXx

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم