تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
نموذج لجهل السلطة
#1
يقول السيسي: وانا صغير قلت لربنا لو معايا 100 مليار دولار كنت اغير مصر

قلت

أولا: كلمة مليار كلمة حديثة ظهرت في القرن 17 وهذبت في القرن 19 وبدأ استخدامها في البحوث العلمية بعد ww2 وفي منتصف السبعينات بإطار ضيق بين الحكومات الغربية.

أما العرب لم يعرفوا هذا الرقم سوى متأخرا بعد التسعينات تقريبا، وأتحدى واحد يخرج لي كلمة مليار من أفلام ومسلسلات وكتب ومؤلفات العرب قبل التسعينات..

ثانيا: وانت صغير يعني في الستينات والسبعينات، وقتها العرب لم يعرفوا رقم مليار، والمتداول وقتها بالأرقام كان ملايين..

كذلك وانت صغير مافكرتش تبقى رئيس أساسا..!

ثالثا: معنى كلمة مليار مختلف عليه بين الإنجليز والفرنسيين، الإنجليز يقولون هو (ألف مليون) الفرنسيون يقولون (مليون مليون) اتساقا مع المعنى الألماني للكلمة وهو (بليون) فهل قصد السيسي المعنى الإنجليزي أم الفرنسي؟

رابعا: أسلوب الحكاية الأدبية لتحفيز الهمم ليس بهذه الطريقة، بدلا من لو كان معايا فلوس هاعمل كذا وكذا..قل كيف أنتج لأكسب كذا وكذا..فالأولى تليق بالعوام أما الثانية تليق بالقادة، ثم الحكاية بهذا الشكل يعني أن ثقافة (الإنتاج) مش موجودة عند الرئيس بل ثقافة (الجمع والتبرع).

خامسا: وانت صغير كان الدولار بجنيه..وأول ارتفاع كبير له في الثمانينات كان بجنيه ونصف، يعني كلمة 100 مليار دولار في زمن الدولار فيه بجنيه واحد هي تحصيل حاصل، قول 100 مليار جنيه واخلص، أما حشر كلمة (دولار) في الجملة مقصودة لمخاطبة جمهور يرى سعره ب 18 وهو تدليس وتلبيس واضح..

سادسا: الاعتراض على كلام السيسي وكشف كذبه ليس خيانة للوطن، بل تصويب معرفي..وعلى مؤيديه الحذر، ليست أول مرة يكذب..إنه يفعلها كثيرا ومؤيديه يعرفون أنه كذاب..الرجل يسهم في تجهيل المجتمع وغير مهتم أبدا بالثقافة..بل على النقيض من ذلك يدعم توجها إعلاميا ساقطا يليق بالأساطير ووحوش السندباد، ويظهر من قصصه وتوصيفه للمخالفين بأهل الشر.

ياأخي دا النبي نفسه احترم مخالفيه وعقد معهم معاهدات وتحالفات، أما وصف المخالف بأهل الشر وسحب ذلك على المفكرين ليس مجرد فاشية..بل جنون

ونصيحة للسيسي ومؤيديه: صديقك من نهاك وعدوّك من أغراك..
الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
مدونتي
الرد
#2
انتوا عاملين زي المثل اللي بيقول (جه في الهايفة وتصدر))

طبيعي ان الانسان بيغير مرادفاته مع الزمن اللي عايش فيه ، انت لو رحت لست كبيرة وقلتلها كيلو اللحمة كام بكام في الستينيات او السبعينيات هتقول كان بربع جنية ، رغم ان مقياس الوزن كان وقتها (الرطل)

وبعدين مقلتش السيسي كان فين وبيعمل اية امبارح لما قال الكلمة دي !

اقولك انا : كان بيدشن المرحلة الاولى لمدينة العلمين الجديدة (اللي المفروض هتكون عاصمة صيفية لمصر باحتوائها على قصر رئاسي ومكاتب لكافة الوزرات )) واعطى اشارة البدء بتدشين مدينة رفح الجديدة والعبور الجديدة ومدينة جديدة اخرى شرق بورسيعد ، ومدينة المنصورة الجديدة ، واومره بسرعة التامين على العمالة المستقلة خلال 15 يوم ،وفتحه لمتحف مطروح اللي بيشتغلوا فيه من 2006 ومحدش كان فكر يخلصه

كلام السيسي بس اللي بيتسمع انما عند افعاله عميان بلا لسان كابوقردان
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  فساد وإهمال نظام السيسي..المدارس اليابانية نموذج فارس اللواء 0 717 10-20-2017, 08:13 PM
آخر رد: فارس اللواء
  الأتاسي: تسوية روسية تقضي بإقصاء الاسد وتسليم السلطة لرياض الأسعد فضل 10 2,499 03-08-2012, 10:37 PM
آخر رد: طنطاوي
  نموذج لبطل مصرى حقيقى فى ذكرى بطولته عاشق الكلمه 42 11,924 11-26-2011, 05:37 PM
آخر رد: observer
  مستشرق روسي : "الربيع العربي"سينتهي بقدوم الإسلاميين إلى السلطة فضل 0 761 10-27-2011, 03:27 AM
آخر رد: فضل
  السلطة الفلسطينية: تصريحات احمدي نجاد تخدم اليمين الاسرائيلي السلام الروحي 6 2,476 09-18-2011, 05:16 AM
آخر رد: السلام الروحي

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم