إضافة رد 
ويسألونك عن نكاح الدبر
الكاتب الموضوع
فارس اللواء مبتعد
باحث عن أصل المعارف
*****

المشاركات : 3,714
الإنتساب : Dec 2010
مشاركات : #1
ويسألونك عن نكاح الدبر
بعض الصحابة قالوا بجوازه .."كعبدالله بن عمر" ..وهذه مفاجأة لا يعرفها الناس، بل مالك والشافعي قالوا أيضا بجوازه، ونقل ابن حجر العسقلاني أن البخاري أيضا لم يرى تحريمه..(فتح الباري 8/ 141)

أما جمهور السنة فقال بحُرمته بناء على أحاديث وتفسير آية " نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "..[البقرة : 223] وقالوا هذه إشارة لمكان المهبل ،إنما بدراسة كتب التراث تبين شئ مختلف تماما.

القصة وما فيها إن اليهود كانوا يرون جماع المرأة في القُبل من الدبر يعني الولد هايطلع أحول، وقلدهم في ذلك الأنصار بحكم العِشرة، ولتوضيح ذلك فمعنى (القبل من الدبر) يعني القصة قصة (أوضاع جنسية) مش مكان إيلاج، والوضع الذي استنكره اليهود مشهور ب doggy أو ما اصطلح عليه شعبيا بالفرنساوي لكن في المهبل..فنزلت آية البقرة "فأتوا حرثكم أنى شئتم" يعني بأي وضع تريدون.

قال الفخر الرازي في تفسيره الكبير.." ذهب أكثر العلماء إلى أن المراد من الآية أن الرجل مخير بين أن يأتيها من قبلها في قبلها، وبين أن يأتيها من دبرها في قبلها، فقوله: أنى شئتم محمول على ذلك، ونقل نافع عن ابن عمر أنه كان يقول: المراد من الآية تجويز إتيان النساء في أدبارهن"..(6/ 421)

طبعا هذه صدمة نتجت من عدم اطلاع الناس على كتب التراث، وبعضهم شنع على الشيعة أخذهم بذلك رغم أن بعض فقهاء الشيعة الإمامية يرون جماع الدبر حرام، وجمهورهم قال بجوزاه مع الكراهة، إنما جوازه عند مالك وجمهور الإمامية ذلك يعود لعمل أهل المدينة توارثا عن الأنصار اللي كانوا معترضين فقط على (وضع جنسي معين) ولم يشغلهم مكان الإيلاج كما نظن.

أما بالنسبة لقوله تعالى.." ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله "..[البقرة : 222]

يطرح عدة أسئلة وتوضيحات:

أولا: ما هو المكان الذي أمرنا الله به ويعلمه العرب؟..الآية لم تصرح

ثانيا: اعتزال النساء وقت الحيض هذا (زمن) وليس (مكان) ودلالة الأمر بالاعتزال ليس فقط للدماء بل لحالة الأنثى الطبية والنفسية أيام الدم..

ثالثا: من حيث أمركم الله لا تُحمل فقط على المكان ، بل لتقدير محذوف وهو الأمر بالمودة والرحمة والحب بين الزوجين..هنا الآية أصبح لها أكثر من معنى.

رابعا: اعتزلوا النساء هنا يعني يحرم جماعهن فيما بين السرة والركبة، والأمر بحكم العادة أن جماع القُبل هو الأشهر والمتبع ودلالة الأمر على الشيوع وليس الاستثناء..بالتالي لا يصح قولا أن الاستثناء المتبع حرام..لأن التحريم بحاجة إلى نص وهو غير موجود..

وقد حسم الفخر الرازي هذه الآية بقوله :

"اختلفوا في المراد بقوله تعالى: فأتوهن من حيث أمركم الله وفيه وجوه الأول: وهو قول ابن عباس ومجاهد وإبراهيم وقتادة وعكرمة: فأتوهن في المأتى فإنه هو الذي أمر الله به، ولا تؤتوهن في غير المأتى، وقوله: من حيث أمركم الله أي في حيث أمركم الله، كقوله: إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة [الجمعة: 9] أي في يوم الجمعة. الثاني: قال الأصم والزجاج: أي فأتوهن من حيث يحل لكم غشيانهن، وذلك بأن لا يكن صائمات، ولا معتكفات، ولا محرمات الثالث: وهو قول محمد بن الحنفية فأتوهن من قبل الحلال دون الفجور، والأقرب هو القول الأول لأن لفظة «حيث» حقيقة في المكان مجاز في غيره"..(التفسير الكبير 6/420)

الموضوع دنيوي اجتهادي طبي عرفي ثقافي..أي شئ، لكن ليس دينيا ولم يثبت فيه نص ديني..وفي كلام ابن حجر أن أحاديث التحريم كلها ضعيفة، ورأيي أن النفس تأنف من ممارسته وأضراره الطبية كثيرة على الشرج والمستقيم، فالمهبل يفرز مواد لتسهيل الإيلاج وقت الإثارة إنما الشرج لا، وهذا يعني أن مخاطر الإيلاج من المؤخرة أكبر، ناهيك عن تعلق ممارسته بالشذوذ الي عند الرجال، لذلك أكثر النساء لا تحبه، ولو فعلته مرة واستمتعت به مع زوجها لا يعني أنه أصبح مفضلا، بل تراه مؤلما ومؤذيا قد يؤدي لمضاعفات.

المرأة قد توافق على الجنس الشرجي فقط إرضاء لزوجها، خصوصا لو رأى الزوج أن اتساع المهبل يعطيه الحق في إيلاج عضوه بمكان ضيق يمنحه متعة ية، وبالطبع لا يجد أمامه سوى الدبر..ولو وافقت الزوجة لا يعني ذلك أنه مريح بالنسبة لها..فالحذر واجب، وكثير من مشاكل الزواج تكون بسبب هذا الطلب –أو الأمر – من الزوج.

الخلاصة: أن جماع الدبر شأن طبي وشخصي جدا بين الطرفين لا علاقة له بالدين، يعني ما ينفعش تقول فيه حلال أو حرام، إنما أمراضه ومخاطره كثيرة، فهو قد يؤدي لسرطان الشرج والإيدز والزهري والتيفود والسيلان والسل..وأخيرا فيروسي الكبد b وc والقول برأي الدين فيه مع إهمال رأي الطب تجاوز يؤدي لمضاعفات وأمراض.

الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
04-06-2018 04:03 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,049
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: ويسألونك عن نكاح الدبر
عندما يتكلم القرآنيون والملحدون والمنصرون وأشباههم يقدمون لك المعلومة ويقولون لك: هذه تمثل صدمة لك .. هذه مفاجأة لك .. ناظرين إلينا على أننا مجموعة من الصم والبكم والعمي فلن نسألهم عن توثيق المعلومة وعن وجود معلومة أخرى مخالفة أم أن هذه هي المعلومة الوحيدة في التراث الإسلامي كما يزعمون.
هذا بحث - وآسف على هذه التسمية الزائفة - من صفحة واحدة .

انظر إلى علماء المسلمين عندما يتناولون مسألة كهذه :

هنــــــــــــــــــــــا

و

هنـــــــــــــــــــا

وهذا المبحث درس لكل قرآني وملحد ومنصر

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
04-06-2018 07:51 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  زواج.. نكاح.. قتل..تفجير.. استشهاد..حوريات.. اسلام لكي تجثو باسم يسوع كل ركبة 58 7,071 02-23-2013 06:13 PM
آخر رد: Sheshonq
  ما معنى كلمة نكاح coptic eagle 103 34,821 01-11-2013 03:57 PM
آخر رد: الصفي
  نكاح المتعه حلال !!!! coptic eagle 63 18,558 01-29-2012 07:49 PM
آخر رد: coptic eagle
  هل الرسول اعظم من عيسى في نكاح النساء coptic eagle 42 10,612 10-28-2011 12:54 PM
آخر رد: coptic eagle

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف