إضافة رد 
ايه الاعراف 157
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 436
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
ايه الاعراف 157
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴿١٥٧﴾

بما ان القران يدعي ان محمد مذكور في التوراة والانجيل ، والتوراة والانجيل كانتا امام محمد وبين يديه في الجزيرة العربيه مع اليهود والمسيحين في زمن وعصر محمد سليمه لم ينقص حرف واحد من حروفها بشهاده العشرات من النصوص القرانية عدا عن توعد رب القران بحفظ الكتب السماوية بقوله في سورة الحجر :

مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُّنظَرِينَ (8) إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9)

فلماذا لم يقوم محمد بفتح التوراة والانجيل والاشاره الى الايه التي ذكر فيها ؟

هل كان محمد يجهل اين ذكر في التوراة والانجيل ام ان ربه المزعوم لم يخبره ؟

ام ان جزئية القران "الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ" هي اضافه تحريف بعد موت محمد واقحام في الايه ؟

اليس غريبا ايها القراء ان يزعم القران بذكر محمد في التوراة والانجيل بدون الاشارة الى تلك الاية المزعومه ؟!

بل اليس الغريب ان يدور محمد يسأل ويستحلف الناس ان يخبروه هل ورد اسمه في التوراة والانجيل كما ورد في هذا الحديث الذي تم تاليفه بعد موت محمد بقرون كما كل الاحاديث والوارد في تفسير ابن كثير :

حدثنا إسماعيل ، عن الجريري ، عن أبي صخر العقيلي ، حدثني رجل من الأعراب ، قال : جلبت جلوبة إلى المدينة في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما فرغت من بيعتي قلت : لألقين هذا الرجل فلأسمعن منه ، قال : فتلقاني بين أبي بكر وعمر يمشون ، فتبعتهم في أقفائهم حتى أتوا على رجل من اليهود ناشرا التوراة يقرؤها ، يعزي بها نفسه عن ابن له في الموت كأحسن الفتيان وأجمله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أنشدك بالذي أنزل التوراة ، هل تجد في كتابك هذا صفتي ومخرجي ؟ " فقال برأسه هكذا ، أي : لا . فقال ابنه ، إي : والذي أنزل التوراة إنا لنجد في كتابنا صفتك ومخرجك ، وإني أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله فقال : " أقيموا اليهودي عن أخيكم " . ثم ولي كفنه والصلاة عليه
هذا حديث جيد قوي له شاهد في الصحيح ، عن أنس .

هل كان محمد يستحلف اليهودي بتوراة محرفه ان يخبره هل ورد ذكره فيها كما يدعي المسلمين بالكذب ان الكتب السماوية محرفه مكذبين قرانهم ورسولهم ؟!

وكيف يستحلف محمد اليهودي بسؤاله عن ذكره في التوراة بحسب الراوية المزعومه ؟ هل كان محمد يشك في ورود ذكره فيها حتى انه يسأل مستحلفا اليهودي ان يخبره ؟

لو كان محمد متأكد لما كان يستحلف اليهودي ان يخبره ولكان حينما هز اليهودي راسه بالنفي ان اخذ محمد التوراة منه وفتح على الايه التي تشير اليه فيها ووضعها في عيونه وقال له انت كذاب ها هي الايه التي ورد ذكري فيها فكيف تنقي ذلك !!!!

لماذا لم يفعل محمد هذا ؟ لماذا لم يخبر المسلمين ما هي تلك الايات في التوراة والانجيل التي تتكلم عنه ؟ لماذا لم يفتح التوراة والانجيل امام اليهود والمسيحين ويخرج لهم منها امام عيونهم تلك النبؤات عنه فيها ؟ لماذا لا نجد اي اشارة من محمد لتلك الايات في التوراة والانجيل الذي يزعم مصنف القران كاذبا انه ذكر فيها ؟!!!!!!!!!!!!

والمضحك ان ابن اليهودي يكذب اباه ويقول لمحمد بل انه مذكور في كتابهم وانه يشهد رسول الله !

لماذا لم يفتح ابن اليهودي التوراة طالما يعرف اين ورد فيها ذكره ويقرأها امام محمد واباه الذي نفي ذكر محمد فيها ويضعه امام الامر الواقع لنعرف ما هي ؟

ام هي سر من الاسرار لا يجوز لاحد معرفتها ؟!!!!!!

والمضحك بعد هذا وكمكافاه على اقرار ابن اليهودي ان محمد مذكور في التوراة ان محمد أمر بتكفين ابن اليهودي الميت والصلاه عليه ! فهل يقبل القران الصلاة على غير المسلم ؟!

اليس هل الكتاب كفار مشركين بحسب تخاريف واكاذيب القران وتناقضاته التي لا تنتهي ؟!

الم يدعي القران بالكذب ان اليهود مشركين يتخذون ولدا لله من صاحبه اسمه عزير !!!!!!

تخيلوا هذه الاكذوبة ان اليهود التي تنص توارتهم من الالف الى الياء بوحدانية الله المطلقة والذي يقدسون الرب يهوه لدرجة انهم لا يتجرأؤن على لفظ اسمه ويستبدلونه بلفظ "أدوناي" بل انهم لدرجة تقديسه انهم حينما ينسخون التوراة كانت هناك ريشة مخصصه لا يكتب فيها سواء اسم الجلاله فقط لاغير ان يدعوا له ولدا من صاحبه اسمه عزير بحسب تخاريف وخزعبلات مؤلف القران الكاذب !

وكيف يدعي القران بالكذب ان التوراة والانجيل تتنبأ عن محمد العرباني من شبه جزيرة المعيز اذا التوراة وكل يهود العالم والى يومنا هذا لا يؤمنون الا بالمسيا المنتظر الذي تنبأ عنه الانبياء الذي سياتي من نسل داود من بيت يهوذا وفي الانجيل تتمه لتلك النبؤات عن المسيح الذي اتى انتهت الرساله السماوية بمجئيه وختمت .

الايات القرانية التي تدعي ذكر محمد في التوراة والانجيل ايها القراء ما هي سواء اكذوبه اخترعها المسلمين واضافوها الى قرانهم المحرف بعد موت محمد نكايه في اهل الكتاب الذين اعتدوا عليهم وعلى بلادهم وعرضهم واموالهم وكنائسهم وبلادهم .. فالاقحام والاضافه واضحه في القران !!!!!

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-08-2018 07:39 PM بواسطة البرنس.)
05-08-2018 06:50 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,897
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: ايه الاعراف 157
إقتباس :حدثنا إسماعيل ، عن الجريري ، عن أبي صخر العقيلي ، حدثني رجل من الأعراب ، قال : جلبت جلوبة إلى المدينة في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما فرغت من بيعتي قلت : لألقين هذا الرجل فلأسمعن منه ، قال : فتلقاني بين أبي بكر وعمر يمشون ، فتبعتهم في أقفائهم حتى أتوا على رجل من اليهود ناشرا التوراة يقرؤها ، يعزي بها نفسه عن ابن له في الموت كأحسن الفتيان وأجمله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أنشدك بالذي أنزل التوراة ، هل تجد في كتابك هذا صفتي ومخرجي ؟ " فقال برأسه هكذا ، أي : لا . فقال ابنه ، إي : والذي أنزل التوراة إنا لنجد في كتابنا صفتك ومخرجك ، وإني أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله فقال : " أقيموا اليهودي عن أخيكم " . ثم ولي كفنه والصلاة عليه

إسناده ضعيف لجهالة أبي صخر العُقيلي، فإنه لم يرو عنه من طريق صحيح غير سعيد بن إياس الجُريري، ومع ذلك ذكره ابن حبان في "ثقاته" 3/457، وقد اختلف في صحبته كما في "تعجيل المنفعة" (1311) من أجل أنه روي عنه بإسقاط الأعرابي . ولا يصحُّ .
فقد أخرجه -فيما ذكره الحافظ ابن حجر في "التعجيل"- الحسن بن سفيان في "مسنده"، وابن خزيمة، وأبو أحمد الحاكم في "الكنى" من طريق سالم بن نوح عن الجريري، عن عبد الله بن شقيق، عن أبي صخر العقيلي، وربما قال عبد الله ابن قدامة، قال: قدمت المدينة على عهد النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بجارية أبيعها ... الحديث .
وسالم بن نوح ليس بذاك القوي وله أوهام، وهذا من أوهامه، حيث أدخل فيه بين الجريري وأبي صخر عبدَ الله بنَ شقيق . وجعل أبا صخر صحابياً، وهو بذلك خالف من هو أوثق منه، وهو إسماعيل ابن عُليَّة الثقة الثبت .
وأخرجه ابن سعد 1/185 من طريق الصلت بن دينار، عن عبد الله بن شقيق، عن أبي صخر العقيلي قال: خرجت إلى المدينة فتلقاني رسول صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... فذكره، إلا أن فيه: يقرؤها على ابن أخٍ له . والصلت بن دينار متروك الحديث .
وأورده الهيثمي في "مجمع الزوائد" 8/234، وقال: رواه أحمد، وأبو صخر لم أعرفه، وبقية رجاله رجال الصحيح .
وفي الباب عن ابن مسعود، سلف برقم (3951) ، وإسناده ضعيف .
وعن أنس عند البيهقي في "الدلائل" 6/272، وإسناده ضعيف أيضاً .

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
05-09-2018 12:08 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 436
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: ايه الاعراف 157
لم يعجب زيد هذا الحديث الفضيحة فاستشهد بمن ضعفوه !

رغم ان المفسر ابن كثير يقول (كاذبا) كونه مبرمج على ما يقوله قرانه لاغي عقله ككل المسلمين :


إقتباس :الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) وهذه صفة محمد صلى الله عليه وسلم في كتب الأنبياء بشروا أممهم ببعثه وأمروهم بمتابعته ، ولم تزل صفاته موجودة في كتبهم يعرفها علماؤهم وأحبارهم كما قال الإمام أحمد :

حدثنا إسماعيل ، عن الجريري ، عن أبي صخر العقيلي ، حدثني رجل من الأعراب ، قال : جلبت جلوبة إلى المدينة في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما فرغت من بيعتي قلت : لألقين هذا الرجل فلأسمعن منه ، قال : فتلقاني بين أبي بكر وعمر يمشون ، فتبعتهم في أقفائهم حتى أتوا على رجل من اليهود ناشرا التوراة يقرؤها ، يعزي بها نفسه عن ابن له في الموت كأحسن الفتيان وأجمله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أنشدك بالذي أنزل التوراة ، هل تجد في كتابك هذا صفتي ومخرجي ؟ " فقال برأسه هكذا ، أي : لا . فقال ابنه ، إي : والذي أنزل التوراة إنا لنجد في كتابنا صفتك ومخرجك ، وإني أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله فقال : " أقيموا اليهودي عن أخيكم " . ثم ولي كفنه والصلاة عليه
هذا حديث جيد قوي له شاهد في الصحيح ، عن أنس .

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/...ya157.html


بس حلوه هذه يعرفها علمائهم واحبارهم ! بينما محمد صاحب القران لا يعرفها !!!!!!!!

طبعا الحديث اعلاه ورد في اكثر من مصدر وصححه اكثر من عالم حديث ولكن ما علينا !

خلينا نشوف الحديث الذي اوردة مفسر اخر وهو القرطبي في تفسير الاعراف 157 :

الرابعة : قوله تعالى : الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل

روى البخاري قال : حدثنا محمد بن سنان قال حدثنا فليح قال حدثنا هلال عن عطاء بن يسار لقيت عبد الله بن عمرو بن العاص قلت : أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة . فقال : أجل ، والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن : يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا ، وحرزا للأميين ، أنت عبدي ورسولي ، سميتك المتوكل ، ليس بفظ ولا غليظ ولا صخاب في الأسواق ، ولا يدفع بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويغفر ، ولن يقبضه الله تعالى حتى يقيم به الملة العوجاء بأن يقولوا لا إله إلا الله ، ويفتح بها أعينا عميا ، وآذانا صما ، وقلوبا غلفا .

والحديث صحيح في البخاري :

الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:2125 حكم المحدث:[صحيح]

عطاء يسأل عبد الله بن عمرو عن صفة محمد في التوراة فيحلف الصحابي المسلم عبد الله بن عمرو بان محمد موصوف فيها !!!!!!!

والغريب انه لم يذكرها له ولم يخبرنا ما هي تلك الاية ولا حتى اخبر رسوله الذي كان يدور يسأل فلان وعلان هل اسمي مذكورة في التوراة والانجيل الذي يظهر بمظهر المتشكك بما انزل عليه وغير مقتنع به !!!!!

والمفسر البيضاوي يكذب في تفسير سورة الاعراف قائلا :

"{الذى يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِى التوراة والإنجيل} اسماً وصفة. "

اسما وصفة مذكور في التوراة والانجيل ايها البيضاوي !!!!!
طبعا البيضاوي هذا واحد كذاب مثله مثل غيره .. فهم مبرمجون فقط على ما يقوله القران لاغين عقولهم حتى انهم اصبحوا بنقبون باحثين عن اي تلميح او اشاره عن اي شاردة وواردة او لفظ مشابهه لاثبات لنبؤة رسولهم في الكتاب المقدس لمجرد ان القران يقول انه مذكور فيه وهم مصدقين هذه الكذبه لاغين عقولهم !

كيف تتنبأ التوراة برسول اعرابي قرشي من الجزيرة العربيه بينما كل العهد القديم من سفر التكوين لسفر ملاخي وجميع الانبياء لم يتنبأؤا الا عن شخص واحد لا ثاني له هو المسيح الى جاء المسيح في العهد الجديد الذي تمت فيه تلك النبؤات وختم به الكتاب المقدس ؟!

واليهود الذين لم يؤمنوا ان يسوع هو المسيح الذي جاء قبل الفي سنه لا يزالون ينتظرون مجئ المسيح الى يومنا هذا ؟!

لتعرفوا ايها القراء كيف يتم تاليف الاكاذيب في القران والتفاسير والاحاديث الاسلامية !

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-09-2018 04:10 AM بواسطة البرنس.)
05-09-2018 03:07 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  تخريف محمد في سورة النساء 157 - 158 البرنس 8 259 05-07-2018 03:01 PM
آخر رد: البرنس
  خرافه ايه ال عمران 19 البرنس 2 225 03-15-2018 11:04 AM
آخر رد: ahmed ibrahim
  مهزله ايه يونس 94 البرنس 3 312 01-19-2018 12:49 PM
آخر رد: zaidgalal
  اشكالية نص ايه الحجر 9 البرنس 0 200 12-16-2017 04:46 AM
آخر رد: البرنس
  معني ايه (ان الدين عند الله الاسلام) سلطان المجايري 4 3,257 01-17-2011 07:49 PM
آخر رد: الفكر الحر

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 2 ضيف