إضافة رد 
اية المائده 15
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 668
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
اية المائده 15
يقول محمد في قرانه في سورة المائده :

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ (15)

" يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب "، يقول: يبين لكم محمّد رسولنا، كثيرًا مما كنتم تكتمونه الناسَ ولا تُبينونه لهم ممّا في كتابكم. وكان مما يخفونه من كتابهم فبيَّنه رسولُ الله صلى الله عليه وسلم للناس: رَجْمُ الزَّانيين المحصنين.

(تفسير الطبري - المائده 15)

أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ أُتِيَّ بيهوديٍّ ويهوديةٍ قد زنيا . فانطلق رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ حتى جاء يهودٌ . فقال ( ما تجدون في التوراةِ على من زنى ؟ ) قالوا : نُسَوِّدُ وجوهَهُما ونحمِلُهما . ونُخالفُ بين وجوههما . ويُطافُ بهما . قال ( فأْتُوا بالتوراةِ . إن كنتم صادقينَ ) فجاءوا بها فقرأُوها . حتى إذا مروا بآيةِ الرجمِ ، وضع الفتى ، الذي يقرأُ ، يدَه على آيةِ الرجمِ . وقرأ ما بين يديْها وما وراءَها . فقال لهُ عبدُاللهِ بنُ سلامٍ ، وهو مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : مُرْهُ فليرفع يدَه . فرفعها . فإذا تحتها آيةُ الرجمِ . فأمر بهما رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ . فرُجِمَا . قال عبدُاللهِ بنُ عمرَ : كنتُ فيمن رجمَهُما . فلقد رأيتُه يَقِيها من الحجارةِ بنفسِه .
الراوي:عبدالله بن عمر المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:1699 حكم المحدث:صحيح

وقد اوقف اليهود حد الرجم حينها والسبب ساقوه هكذا لمحمد :

(الرَّجمُ ولكن ظهر الزِّنا في أشرافِنا فكرِهنا أن يُترَكَ الشَّريفُ ويُقامَ على من دونه فوضعنا هذا)

مرُّوا على رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم بيهوديٍّ قد حُمِّم وجهُه وهو يُطافُ به فناشدهم ما حدُّ الزَّاني في كتابِهم قال فأحالوه على رجلٍ منهم فنشده النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ما حدُّ الزَّاني في كتابِكم فقال الرَّجمُ ولكن ظهر الزِّنا في أشرافِنا فكرِهنا أن يُترَكَ الشَّريفُ ويُقامَ على من دونه فوضعنا هذا عنَّا فأمر به رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فرُجِم ثمَّ قال اللَّهمَّ إنِّي أوَّلُ من أحيا ما أماتوا من كتابِك

الراوي:البراء بن عازب المحدث:الألباني المصدر:صحيح أبي داود الجزء أو الصفحة:4447 حكم المحدث:صحيح

___________

على الاقل اليهود لم يحذفوا اية الرجم من التوراة ولا اي حرف واحد من حروف التوراة .. والمشياخ ( المسيح ) في التقليد الرابواتي اليهودي يقول انه عندما ياتي المسيح سيفسر التوراة، ليس فقط يفسر التوراة ولكن يفسر كلمات التوراة، ليس فقط يفسر كلمات التوراة ولكن يفسر حروف التوراة، ليس فقط يفسر حروف التوراة ولكن يفسر الفراغات بين الحروف !

قد ترى في تلك المقولة مغالاة ومبالغة ولكن هناك كثير من الحقائق الخاصة بالتوراة والتي اكتشفها ربوات على مر العصور ووضعوها في كتبهم ، حقائق تجعل الانسان يظن انه حتى الحرف موحى به.

بينما المسلمين حرفوا قرانهم وقاموا بحذف نص اية الرجم منه والسبب انتشار الزنا في المجتمع الاسلامي :

أنَّ عُمرَ خطبَ النَّاسَ فقالَ لا تشُكُّوا في الرَّجمِ فإنَّهُ حقٌّ ولقد هَممتُ أن أَكْتُبَهُ في المصحفِ فسألتُ أبيَّ بنَ كعبٍ فقالَ ألَيسَ أتيتني وأَنا أستقرئُها رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ فدفعتُ في صَدري وقلتُ أتستقرئُهُ آيةَ الرَّجمِ وَهُم يتَسافَدونَ تسافُدَ الحمُرِ

الراوي:زيد بن أسلم المحدث:ابن حجر العسقلاني المصدر:فتح الباري لابن حجر الجزء أو الصفحة:12/147 حكم المحدث:رجاله ثقات

ويعترف الشيعه بوجوها في القران في اصح واجل كتبهم وصححها علمائهم الكبار وهذا الحديث في الكافي وصححه المجلسي :

ح3- وَ بِإِسْنَادِهِ عَنْ يُونُسَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ قَالَ قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) الرَّجْمُ فِي الْقُرْآنِ قَوْلُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ إِذَا زَنَى الشَّيْخُ وَ الشَّيْخَةُ فَارْجُمُوهُمَا الْبَتَّةَ فَإِنَّهُمَا قَضَيَا الشَّهْوَةَ.

وبسبب ثقل وقعة اسقاط اية الرجم وحذفها من القران عليهم .. راحوا يتخيلون ويضربون في الاوهام يمنة ويسرة .. فاخترعوا اسطورة لا اساس لها للتغطية على تحريف قرانهم تقول ان هذه الاية قد " نسخت نسخ تلاوة "وبقى حكمها ..!

فهل قال ذلك محمد بسبب اسطورة نسخ التلاوة ..؟

أين أمره بأن هناك ما تقولون عنه " نسخ التلاوة " ؟؟؟!!!

هل هناك اثبات من كلام محمد على وجود هذا التعليل المفترض ؟!

وهل هناك حديث صحيح عن رسولكم بوجود اسطورة " منسوخ التلاوة " هذا ؟؟!!!

وهل القران قد ذكره ؟!

الاجابه هي : لا

ولن تفيد المسلمين الاية في سورة البقرة { ما ننسخ من اية او ننسها نأت بخير منها او مثلها }

لانها :

1- لم تتطرق ابداً الى ما اخترعوه وهو " منسوخ التلاوة " !!!

2- لان النص يثبت بأن اي " منسوخ " فله نص مقابل مثله او خير منه ...!

لنقرا هذه الفتوى .. والفتاوي ليست اراء خاصة انما مبنية على اسس اسلامية يحددها علماء الاسلام .. لنقرأ عن اهمية الفتوى اولا :

صحيح بخاري - العلم - فضل من علم وعلم

‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن العلاء ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏حماد بن أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏بريد بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بردة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل ‏ ‏الغيث ‏ ‏الكثير أصاب أرضا فكان منها نقية قبلت الماء فأنبتت ‏ ‏الكلأ ‏ ‏والعشب الكثير وكانت منها ‏ ‏أجادب ‏ ‏أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا وسقوا وزرعوا وأصابت منها طائفة أخرى إنما هي ‏ ‏قيعان ‏ ‏لا تمسك ماء ولا تنبت ‏ ‏كلأ ‏‏فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثني الله به فعلم وعلم ومثل من لم يرفع بذلك رأسا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به ‏‏قال أبو عبد الله ‏ ‏قال ‏ ‏إسحاق ‏ ‏وكان منها طائفة ‏ ‏قيلت الماء قاع يعلوه الماء ‏ ‏والصفصف المستوي من الأرض .

عنوان الفتوى : بطلان دعوى كون الرجم بحسب شريعة اليهود قبل نزول سورة النور

رقم الفتوى: 274534

السؤال :
سؤالي -جزاكم الله خيرا-: هل يوجد حد الرجم في الإسلام؟ وما هي صحة القول بأن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يرجم حسب شريعة اليهود قبل نزول سورة النور، ولكن بعد نزولها أصبحت العقوبة الجلد؟ وما مدى صحة القول المنسوب لعمر بن الخطاب -رضي الله عنه-: "رجم النبي -صلى الله عليه وسلم-، ورجم أبو بكر، ورجمت، وأخشى أن يأتي زمان يقال فيه: إنا لا نجد الرجم في كتاب الله! فقد هممت أن أكتبها في حاشية المصحف لولا أن يقال: زيد في القرآن"؟

الاجابه :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فرجم الزاني المحصن ثابت بالسنة القولية والعملية، وإجماع من يعتد به من أهل العلم، وقد كان من آيات القرآن ما ينص عليه، فنسخ تلاوةً وبقي حكمًا، ويدل على ذلك ما ورد عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أنه قال -وهو جالس على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم-: إن الله قد بعث محمدًا -صلى الله عليه وسلم- بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل عليه: آية الرجم، قرأناها، ووعيناها، وعقلناها، فرجم رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: ما نجد الرجم في كتاب الله! فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله، وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء، إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف. أخرجه البخاري، ومسلم.
وراجع لمزيد الفائدة عن ذلك الفتاوى ذوات الأرقام التالية: 26483، 3163، 255343، 183877، 18130، 18663.
وبما سبق يعرف بطلان دعوى أن الرجم كان بحسب شريعة اليهود قبل نزول سورة النور، ثم صارت العقوبة بعد نزولها هي الجلد! ولمزيد الفائدة عن ذلك يمكن الاطلاع على الفتوى رقم: 111455.

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.ph...&Id=274534

فاليهود لا زالت توراتهم المقدسة التي لم يحذف حرف من حروفها تحوي على اية الرجم .. بينما المسلمين قاموا بتحريف قرانهم باعتراف الملايين من الاخبار المتواترة على مدار عمر الاسلام والى يومنا هذا وحذفوا منه اية الرجم وقاموا بالتغطية على الفضيحة باسطورة "نسخ التلاوة وبقاء الحكم" ..!

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-16-2018 03:39 AM بواسطة البرنس.)
05-16-2018 03:02 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,049
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: اية المائده 15
هذا عالِم مسيحي يشهد أن اليهود أخفوا الكثير ويذكر السبب لكل كتاب أخفاه اليهود:

[صورة مرفقة: 211073553.png]

[صورة مرفقة: 989235139.png]

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-18-2018 10:39 AM بواسطة zaidgalal.)
05-18-2018 10:39 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 668
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: اية المائده 15
لماذا هربت من الموضوع ؟

باختصار شديد لانه ليس موضوعنا وانما هو اسلوب المسلم في الهروب حينما يعجز عن مناقشه قرانه وكتبه :

اولا : مؤلف الكتاب الكذاب يدعي ان اليهود اخفوا كتب بينما الكتب هي ابوكريفا غير موحي بها من الله ولم يستشهد بها المسيح ولا رسله في العهد الجديد ولم يتم اضافتها للكتاب المقدس كونها كتب غير موحي بها من الله ..
والقران قبل الكتاب المقدس يقول ان اليهود هم اصحاب الاختصاص وحدهم والمفوضين بتحديد الاسفار القانونية لكتبهم واخذها عنهم.

ثانيا : هذا المؤلف الكذاب الذي بالنسبة للمسلم زيد هو ربه المعصوم المنزهه ! يدعي بالكذب ان من بين الكتب التي اخفاها اليهود كتاب اسدراس والسبب انه يحوي نبؤات عن المخلص ! تخيلوا هذه النكته الظريفه ههه !

ولماذا تركوا اذن مئات النبؤات الاخرى عن المخلص المنثورة على صفحات العهد القديم من سفر التكوين لملاخي وقاموا باخفاء كتاب اسدراس فقط ؟
بل لماذا لم يخفوا النبؤات عن المسيح انه هو الله كما ورد في سفر المزامير مثلا التي استشهد به المسيح امام اليهود ولم يعرفوا بما يردوا عليه وكما ورد في سفر دانيال الذي استشهد به المسيح امام رئيس الكهنه في المحاكمة ههه

بل كيف يقوم اليهود باخفاء نبؤات عن مخلصهم الذي لا يزالون ينتظرون مجئيه الى يومنا هذا ؟!!!!!!!!!!!

ما علينا ليس موضوعنا هراء وسخافات هذا الكتاب الذي يستشهد به المسلم ولكن المهم ان هذا الكتاب يثبت ان محمد نبي كذاب ..!
فهل المسيح في القران هو المخلص كما يقول مؤلف الكتاب؟
الاجابه هي على الفور : لا !
اذن مؤلف الكتاب الذي يستشهد به هذا المسلم زيد يثبت ان محمد هو نبي كذاب ومزور ومدلس لانه نفي وانكر في قرانه حقيقة ان المسيح هو المخلص الفادي !

(وعلى فكره ايها القراء حقيقة ان المسيح هو المخلص الفادي المنتظر الذي تنبأت عنه الكتب السماوية والانبياء فهي لوحدها تثبت اكذوبة شخصيه عيسى بن مريم المسماه بالمسيح جهلا في القران )

_________

عوده للموضوع ..

اذن النص القراني يقول ان اليهود كان يخفوا ! يخفوا وليس يحرفوا ويحدفوا .. لان القران يشهد ان الكتب السماوية لم يسقط حرفا واحد من حروفها لا في عصر عيسى ابن مريم ولا في عصر محمد وانهم كانوا مصدقين على كل كلمه وكل حرف في الكتاب السماوية في عصرهم وزمنهم ولا يوجد نص واحد في كل القران من الدفه للدفه يقول بسقوط حرف واحد من حروف الكتب السماوية ..

فالقران يتحدث عن اخفاء اليهود لاية الرجم .. اي اوقفوا العمل بها والسبب كما اثبتنا سابقا كما ساقوه لمحمد :

(الرَّجمُ ولكن ظهر الزِّنا في أشرافِنا فكرِهنا أن يُترَكَ الشَّريفُ ويُقامَ على من دونه فوضعنا هذا)

ولكن المسلمين على عكس اليهود قاموا بتحريف قرانهم وحذف اية الرجم منه والسبب :

(أتستقرئُهُ آيةَ الرَّجمِ وَهُم يتَسافَدونَ تسافُدَ الحمُرِ)

هل عرفتم الفرق ايها القراء ..

فاليهود اوقفوا العمل باية الرجم فقط ولم يحذفوها من التوراة وبقيت ليومنا هذا ..
بينما المسلمين ليس اوقفوا العمل باية الرجم في القران لنفس السبب .. بل انهم حذفوها من قرانهم نهائيا واحرقوه والفوا غيره .
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-18-2018 05:23 PM بواسطة البرنس.)
05-18-2018 03:00 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,049
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #4
RE: اية المائده 15
إقتباس :فالقران يتحدث عن اخفاء اليهود لاية الرجم .. اي اوقفوا العمل بها والسبب كما اثبتنا سابقا كما ساقوه لمحمد

القرآن الكريم لم يتحدث عن اخفاء اليهود لاية الرجم .. لماذا تكذب؟ّ!

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
05-18-2018 06:57 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 668
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #5
RE: اية المائده 15
إقتباس :القرآن الكريم لم يتحدث عن اخفاء اليهود لاية الرجم .. لماذا تكذب؟ّ!

الكذاب هو انت يا مسلم لانك ادعيت ان النص القراني يتحدث عن اخفاء الكتب المنحوله فلماذا تتهم الناس بالكذب وانت هو الكذاب !

النص القراني يتحدث عن اخفاء اية الرجم كما اثبتنا بالدليل من تفسير الطبري والاحاديث وان كان لديك اعتراض فهات لنا النص القراني الذي يبين ويفصل ما اخفاه اليهود .
05-18-2018 07:18 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,049
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #6
RE: اية المائده 15
إقتباس :النص القراني يتحدث عن اخفاء اية الرجم

النص القرآني يتحدث عن ... كثيرًا ... وليس آية الواحدة .. ويعفو عن كثير .. وليس عن آية واحدة
أنت معروف بسوء الفهم

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ (15)

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
05-18-2018 07:38 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 668
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #7
RE: اية المائده 15
ومن ضمن الذي اخفوه اية الرجم واتى محمد وفتح التوراة المتداوله في عصره وفي زمنة ووضع محمد يده علي اية الرجم الموجودة بين دفتي التوراة والتي لا تزال موجودة الى يومنا هذا واظهرها لليهود كما اثبتنا بالادله سابقا .
05-18-2018 07:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,049
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #8
RE: اية المائده 15
إقتباس :كما اثبتنا بالدليل من تفسير الطبري

لماذا لم تنقل عن الطبري ما يلي :

إقتباس :وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال: معنى ذلك: وما كنتم تَستَخْفُون، فتتركوا ركوب محارم الله في الدنيا حذرا أن يشهد عليكم سمعكم وأبصاركم اليوم.
وإنما قلنا ذلك أولى الأقوال في ذلك بالصواب، لأن المعروف من معاني الاستتار الاستخفاء.

يعني هذا أن الطبري ترك غير هذا من الأراء .. يعني ترك أن الآية تقصد آية الرجم ..

لماذا تكذب؟!
متى تترفعون عن هذه الدنايا؟!

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
05-18-2018 07:58 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 668
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #9
RE: اية المائده 15
إقتباس :لماذا لم تنقل عن الطبري ما يلي :


ما وضعته انت هو من تفسير الطبري لسورة فصلت الايه 22

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/s...aya22.html

وليس من اية المائده 15 موضوع الحوار !

ليعرف القارئ ان لا احد كذاب ومدلس ومزور ومفلس سواء المسلم وحده ! وكما يقول المثل رمتي بدائها وانسلت !

اذن اثبتنا بالدليل من تفسير الطبري ومن الحديث الصحيح من صحيح مسلم ونضيف عليه ايضا :

وقد روى الحاكم في مستدركه ، من حديث الحسين بن واقد عن يزيد النحوي عن عكرمة عن ابن عباس قال : من كفر بالرجم فقد كفر بالقرآن من حيث لا يحتسب ، قوله : ( يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ) فكان الرجم مما أخفوه .
ثم قال : صحيح الإسناد ولم يخرجاه .

ان مما اخفاه اليهود كان اية الرجم حيث اوقفوا العمل بها لعدم رجم اصحاب الاشراف منهم واتى محمد وفتح التوراة ووضع يده على اية الرجم التي لا تزال موجودة الى يومنا هذا وامر بالرجم بناء عليها ..

بينما المسلمين لنفس السبب لم يقوموا باخفاه اية الرجم لعدم رجم اصحاب النفوذ منهم وحسب .. بل حذفوها نهائيا من القران كما حذفوا الالف الايات منه ثم احرقوه والفوا غيره !

فالاخفاه عند اليهود لا يعني حذف وبتر نصوص لان هذا من سابع المستحيلات ان يتم جمع جميع نسخ الكتب المقدسه منذ ايام موسى الى ايام محمد والمتواجده بين ايدي المسيحين والوثنين ايضا واتلافها ثم اعادة كتابتها من جديد عدا ان الله لا يسمح بهذا الفعل كون كتبه تحديد البشر يوم القيامه ..

اما التحريف والبتر هو عمل صحابه محمد وخلفاءهم الذين حرفوا قرانهم ثم احرقوه والفوا غيره ومن ضمن ما حذفوة من القران كان اية الرجم .

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 05-18-2018 09:01 PM بواسطة البرنس.)
05-18-2018 08:10 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,049
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #10
RE: اية المائده 15
لماذا لم تنقل تفسير ابن كثير:

إقتباس :فقال تعالى: { يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ } أي: يبين ما بدلوه وحرفوه وأولوه، وافتروا على الله فيه، ويسكت عن كثير مما غيروه ولا فائدة في بيانه.

متى تترفعون عن الدنايا والدناءة؟!


{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
05-18-2018 09:01 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  خلق البغال في خرافات اية النحل البرنس 11 485 08-11-2018 02:00 AM
آخر رد: البرنس
  طلسم اية البقرة البرنس 2 551 04-13-2018 11:42 PM
آخر رد: zaidgalal
  مهزلة اية الانعام البرنس 20 2,058 11-27-2017 10:58 PM
آخر رد: البرنس
  اين اية الرجم coptic eagle 133 29,518 01-23-2013 05:35 PM
آخر رد: الصفي
  تخاريف اية التوبة JOHN DECA 0 1,459 03-30-2012 06:08 PM
آخر رد: JOHN DECA

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف