إضافة رد 
تجسيم الله في الاسلام
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 854
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
تجسيم الله في الاسلام
يؤمن المسلمين بتجسيم وتحجيم الله .. ابتداء من قعود ربهم على عرشه ومحمد بجانبه الى ايدي وارجل واعين ربهم ووزنه .. الخ .. كلها تجسيم وتحجيم فعلي وليس مجاز كون له شكل مادي كما سنرى باعترافهم بانفسهم .. وهذا هو الكفر والهرطقة بعينها من ان تحجم الله وتجسمه وتجعل له شكلا وهيئه مادية كما هو الحال في عقيدة المسلمين الكفرية !

سوف نتحدث في هذا الموضوع عن اثبات تجسيم الله في عقيدة المسلمين الشيطانية الكفرية المهرطقة كونها حقيقة وليس مجاز .. اما مساله تحجيم الله في عقيدتهم الكفرية واجلاسه على عرش مخلوق وجلوس محمد بجانبه على كرسي العرش وتكفير من يقول بغير هذا سوف يكون لنا فيها موضوع منفصل لعدم الاطاله في الطرح للقراء .

لنقرا :

اتفق أهل السنَّة والجماعة على إثبات اليد والقدم والرِّجل لله سبحانه وتعالى ، صفات تليق بجلاله وجماله وكماله ، سبحانه ؛ كما هي قاعدتهم في سائر ما أثبته لنفسه من أسماء وصفات وما أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم ، ومع إثباتهم لربهم تعالى تلك الصفات فإنهم ينزهون ربهم عز وجل عن مماثلة المخلوقين لقوله سبحانه وتعالى ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ ) الشورى/ 11 ، فليست يده كأيدي مخلوقاته ، ولا قدَمه كقدم مخلوقاته ، وإذا كانت مخلوقاته نفسها تختلف في كيفية هذه الأشياء فيما بينها ، فأولى أن تختلف فيما بينها وبين ربها وخالقها سبحانه وتعالى ، فليس بينهما إلا التشابه في الاسم ، وأما حقيقة الصفة وكيفيتها ، فهي تابعة للموصوف بها ، ولائقة به .

تستطيعون قراءة الفتوى كامله هنا وشهادة علمائهم على اثبات شكل ربهم وهيئته التي ليس كمثلها شئ لعدم الاطاله :
https://islamqa.info/ar/157190

ولمزيد من الاثبات اليكم هذا الرابط بعنوان :

فصل: في أن وصف الله لا يتجاوز القرآن والسنة
مجموع فتاوى شيخ الإسلام أحمد بن تيمية - المجلد الخامس (العقيدة)

https://ar.islamway.net/fatwa/7124/%D9%8...9%86%D8%A9

الذي يثبت ان لرب المسلمين شكل مادي ملموس وهيئه فعلا وليس مجاز .. ولكن ليس كمثلهم شئ !

فرب المسلمين هو شئ اذ القران الشيطاني يعتبره شئ من الاشياء :

( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ )

وورد في سورة الأنعام:

{ قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ } ..

فرب الاسلام هو احد " الاشياء " فهو شيء .. ولكن ليس كمثله شئ من الاشياء !

لا نتعجب من الفكر الهرطقي الكفري الشيطاني اذا وجد في ديانة شيطانية مثل الاسلام !

لناخذ بعض الامثله للقراء على تجسيم رب المسلمين الحقيقية وليس مجازا والتي ليس كمثلها شئ كما اعترفوا هم بانفسهم في عقيدتهم بالله :

يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ [القلم : 42]

التفسير الميسر :
" يوم القيامة يشتد الأمر ويصعب هوله, ويأتي الله تعالى لفصل القضاء بين الخلائق، فيكشف عن ساقه الكريمة التي لا يشبهها شيء , قال صلى الله عليه وسلم: "يكشف ربنا عن ساقه , فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة, ويبقى مَن كان يسجد في الدنيا؛ رياء وسمعة, فيذهب ليسجد, فيعود ظهره طبقًا واحدًا" رواه البخاري ومسلم.

مجموع فتاوى ومقالات_الجزء الخامس :

س16 : طالب يسأل ويقول : ما هو الحق في تفسير قوله تعالى :
يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلا يَسْتَطِيعُونَ

جـ 16 : الرسول صلى الله عليه وسلم فسرها بأن المراد يوم يجيء الرب يوم القيامة ويكشف لعباده المؤمنين عن ساقه ، وهي العلامة التي بينه وبينهم سبحانه وتعالى ، فإذا كشف عن ساقه عرفوه وتبعوه ، وإن كانت الحرب يقال لها كشفت عن ساق إذا استشرت ، وهذا معروف لغويا ، قاله أئمة اللغة. ولكن في الآية الكريمة يجب أن يفسر بما جاء في الحديث الشريف وهو كشف الرب عن ساقه سبحانه وتعالى .

صحيح البخاري- كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى و هو العزيز الحكيم

‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي الأسود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حرمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا يزال يلقى في النار ‏ ‏ح ‏ ‏و قال لي ‏ ‏خليفة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏وعن ‏ ‏معتمر ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يزال يلقى فيها و تقول هل من مزيد ‏حتى يضع فيها ‏ ‏رب العالمين ‏ ‏قدمه ‏ ‏فينزوي ‏ ‏بعضها إلى بعض ثم تقول قد قد بعزتك وكرمك ولا تزال الجنة تفضل حتى ينشئ الله لها خلقا فيسكنهم فضل الجنة ".

صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى لما خلقت بيدي

‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏سمع ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏منصور ‏ ‏وسليمان ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏‏أن يهوديا جاء إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول أنا الملك فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏ثم قرأ و ما قدروا الله حق قدره.

صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى ولتصنع على عيني‏

‏حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏‏ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور وأشار بيده إلى عينه وإن ‏ ‏المسيح الدجال ‏ ‏أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية

صحيح مسلم - صفة القيامة و الجنة و النار

‏و حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن حمزة ‏ ‏عن ‏ ‏سالم بن عبد الله ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال ‏‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يطوي الله عز وجل السماوات يوم القيامة ثم يأخذهن بيده اليمنى ثم يقول ‏ ‏أنا الملك أين الجبارون أين المتكبرون ثم ‏ ‏يطوي الأرضين بشماله ثم يقول أنا الملك أين الجبارون أين المتكبرون

وفي حديث رؤية محمد لربه نقرا :

رأيت ربي في أحسن صورة ، فقال : فيم يختصم الملأ الأعلى ، فقلت : لا أدري ، فوضع يده بين كتفي ، حتى وجدت برد أنامله ، ثم قال : فيم يختصم الملأ الأعلى ؟ قلت : في الكفارات والدرجات ، قال : وما الكفارات ؟ قلت : إسباغ الوضوء في السبرات ، ونقل الأقدام إلى الجماعات ، وانتظار الصلاة بعد الصلاة ، قال : فما الدرجات ؟ قلت : إطعام الطعام ، وإفشاء السلام ، وصلاة بالليل والناس نيام ، قال : قل ، قال : قلت : ما أقول ؟ قال : قل : اللهم ! إني أسألك عملا بالحسنات ، وتركا للمنكرات ، وإذا أردت في قوم فتنة وأنا فيهم ؛ فاقبضني إليك غير مفتون

الراوي: أبو عبيدة بن الجراح المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3169
خلاصة الدرجة: صحيح

فكما تشاهدون ربهم له ايدي وارجل واعين وقبضه .. بالفعل وحقيقة وليس مجاز! ولكن ليس كمثلها شئ !

بل ان ربهم يهرول ايضا حقيقة وليس مجاز .. وليس كهرولتة شئ ! .. :

صحيح البخاري ، كتاب التوحيد ، باب قول الله تعالى و يحذركم الله نفسه

‏حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول الله تعالى ‏ ‏أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه ‏ ‏باعا ‏ ‏وإن أتاني يمشي أتيته هرولة

وكذلك لرب المسلمين وزنا وليس فقط شكل وهيئه مادية ! ولكن ليس كمثلها شئ!.. :

"وأخرج عبد بن حميد، وابن جرير، وابن المنذر، وأبو الشيخ، والحاكم وصححه، عن ابن عباس رضي الله عنهما { تكاد السموات يتفطرن من فوقهن } قال من الثقل "

(الدر المنثور للسيوطي - الشورى 5-9 )

"أخبرنا أبو عبد الله الصفار، حدثنا أحمد بن مهران، حدثنا عبيد الله بن موسى، أنبأ إسرائيل، عن خصيف، عن عكرمة، عن ابن عباس - رضي الله تعالى عنهما - قوله - عز وجل -: {تكاد السماوات يتفطرن من فوقهن} [الشورى: 5.[ قال: من الثقل.
هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه.‏ "

(المستدرك عل الصحيحين للحاكم النيسابوري ، كتاب التفسير ، باب تفسير سورة حم عسق)

07-28-2018 08:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 854
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #2
RE: تجسيم الله في الاسلام
وللمزيد من التوثيق على حقيقة تجسيم رب الاسلام حقيقة وليس مجاز :

إقتباس :بل ان ربهم يهرول ايضا حقيقة وليس مجاز .. وليس كهرولتة شئ ! .. :

صحيح البخاري ، كتاب التوحيد ، باب قول الله تعالى و يحذركم الله نفسه

‏حدثنا ‏ ‏عمر بن حفص ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا صالح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول الله تعالى ‏ ‏أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه ‏ ‏باعا ‏ ‏وإن أتاني يمشي أتيته هرولة


نعم ربهم يهرول .. ولكن هرولتة ليست كهرولة البشر ! فليس كهرولتة شئ !!!!!!!!

لنقرا من موقع ابن باز ولمزيد من التوثيق اثبات صفات ربهم وتجسيم في هذه العقيدة الكفرية :

طريقة السلف في إثبات صفات الله عز وجل

فلا ريب أن الحديث المذكور صحيح، فقد ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال: يقول الله : من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم، ومن تقرب إلي شبرًا تقربت منه ذراعًا، ومن تقرب مني ذراعًا تقربت منه باعًا، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة وهذا الحديث الصحيح يدل على عظيم فضل الله ، وأنه بالخير إلى عباده أجود فهو أسرع إليهم بالخير والكرم والجود منهم في أعمالهم ومسارعتهم إلى الخير والعمل الصالح، ولا مانع من إجراء الحديث على ظاهره على طريق السلف الصالح، فإن أصحاب النبي ﷺ سمعوا هذا الحديث من رسول الله ﷺ ولم يعترضوه ولم يسألوا عنه ولم يتأولوه وهم صفوة الأمة وخيرها، وهم أعلم الناس باللغة العربية، وأعلم الناس بما يليق بالله وما يليق نفيه عن الله .

فالواجب في مثل هذا أن يتلقى بالقبول وأن يحمل على خير المحامل، وأن هذه الصفة تليق بالله، لا يشابه فيها خلقه، فليس تقربه إلى عبده مثل تقرب العبد إلى غيره، وليس مشيه كمشيهم، ولا هرولته كهرولتهم وهكذا غضبه وهكذا رضاه، وهكذا مجيئه يوم القيامة وإتيانه يوم القيامة لفصل القضاء بين عباده، وهكذا استواؤه على العرش، وهكذا نزوله في آخر الليل كل ليلة كلها صفات تليق بالله جل وعلا، لا يشابه فيها خلقه، فكما أن استواءه على العرش ونزوله في آخر الليل في الثلث الأخير من الليل ومجيئه يوم القيامة لا يشابه استواء خلقه ولا مجيء خلقه ولا نزول خلقه، فهكذا تقربه إلى عباده العابدين له والمسارعين إلى طاعته تقربه إليهم لا يشابه تقربهم وليس قربه منهم كقربهم منه، وليس مشيه لهم كمشيهم، ولا هرولته كهرولتهم، بل هو شيء يليق بالله لا يشابهه في خلقه سبحانه وتعالى كسائر الصفات، فهو أعلم بصفاته وأعلم بكيفيتها .

وقد أجمع سلف الأمة على أن الواجب في صفات الرب وأسمائه إمرارها كما جاءت، واعتقاد معناها وأنه حق يليق بالله ، وأنه لا يعلم كيفية صفاته إلا هو، كما أنه لا يعلم كيف ذاته إلا هو .

فالصفات كالذات، فكما أن الذات يجب إثابتها لله وأنه  هو الكامل في ذلك فهكذا صفاته يجب إثباتها له سبحانه مع الإيمان والاعتقاد بأنها أكمل الصفات وأعلاها، وأنها لا تشابه صفات الخلق كما قال : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ [الإخلاص:1-4]، وقال : فَلا تَضْرِبُوا لِلَّهِ الأَمْثَالَ إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ [النحل:74] وقال سبحانه: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ [الشورى:11] فرد على المشبهة بقوله: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ [الشورى:11] فَلا تَضْرِبُوا لِلَّهِ الأَمْثَالَ [النحل:74]، ورد على المعطلة بقوله: وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ [الشورى:11] ، قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ [الإخلاص:1-2]، إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [البقرة:220] إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ [الحج:75] إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [البقرة:173] إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ [البقرة:20] إلى غير ذلك.

فالواجب على المسلمين علماء وعامة الواجب عليهم جميعًا إثبات ما أثبته الله لنفسه إثباتًا بلا تمثيل، ونفي ما نفاه الله عن نفسه، وتنزيه الله عما نزه عنه نفسه تنزيهًا بلا تعطيل، هكذا يقول أهل السنة والجماعة من أصحاب النبي ﷺ وأتباعهم من سلف الأمة كالفقهاء السبعة وكـمالك بن أنس والأوزاعي والثوري والشافعي وأحمد وأبي حنيفة وغيرهم من أئمة الإسلام أمروها كما جاءت وأثبتوها كما جاءت من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل.

وأما ما قاله المعلقان في هذا علوي وصاحبه محمود فهو كلام ليس بجيد وليس بصحيح، ولكن مقتضى هذا الحديث أنه سبحانه أسرع بالخير إليهم وأولى بالجود والكرم ولكن ليس هذا هو المعنى، المعنى شيء وهذه الثمرة وهذا المقتضى شيء آخر فهو يدل على أنه أسرع بالخير إلى عباده منهم ولكنه ليس هذا هو المعنى بل المعنى يجب إثباته لله من التقرب والمشي والهرولة شيء يجب إثباته لله على الوجه اللائق به سبحانه وتعالى من غير أن يشابه خلقه في شيء من ذلك، فنثبته لله على الوجه الذي أراده الله من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل. نعم.

المقدم: يعني قولهما يا سماحة الشيخ: إن هذا من تصوير المعقول بالمحسوس.
الشيخ: هذا غلط، هكذا يقولون في أشياء كثيرة يقوله المؤولون والأصل عدم التأويل الواجب عدم التأويل وعدم التكييف وعدم التمثيل والتحريف بل تمر آيات الصفات وأحاديثها كما جاءت ولا يتعرض لها بتأويل ولا بتحريف ولا بتعطيل بل نثبتها لله كما أثبتها لنفسه وكما خاطبنا بها إثباتًا يليق بالله لا يشابه في خلقه سبحانه وتعالى. نعم.

كما نقول في الغضب واليد والوجه والأصابع والكراهة والنزول والاستواء الباب واحد باب الصفات باب واحد، وهكذا المجيء يوم القيامة اللي يقول:... ما يجي يوم القيامة ولا ينزل يكذب، فالمجيء هو المشي. نعم.

https://binbaz.org.sa/fatwas/8107/%D8%B7...8%AC%D9%84
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-29-2018 08:17 PM بواسطة البرنس.)
07-29-2018 07:13 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,207
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #3
RE: تجسيم الله في الاسلام
(07-28-2018 08:33 PM)البرنس كتب :  
سوف نتحدث في هذا الموضوع عن اثبات تجسيم الله في عقيدة المسلمين الشيطانية الكفرية المهرطقة كونها حقيقة وليس مجاز .. اما مساله تحجيم الله في عقيدتهم الكفرية واجلاسه على عرش مخلوق وجلوس محمد بجانبه على كرسي العرش وتكفير من يقول بغير هذا سوف يكون لنا فيها موضوع منفصل لعدم الاطاله في الطرح للقراء .

اتفق أهل السنَّة والجماعة على إثبات اليد والقدم والرِّجل لله سبحانه وتعالى ،

ستظل بغلًا بفهم البغال كما قال سفر المزامير.
لأنك لا تقهم ولن تفهم .. ولا تقرأ ولن تقرأ :

اقرأ أيها القاريء الكريم ما يقوله شيخ الأزهر أحمد الطيب:

إقتباس :وبين فضيلته أن الآيات التي تتضمن صفات خبرية أثيرت حولها تفسيرات مختلفة، وهل لله يد وقدم؟ السلف الصالح -ولنا فيهم قدوة- قالوا إن أمر هذه الصفات لله نقرؤها كما وردت وأما تفسيرها فمما اختص الله به، ولأننا لا نستطيع أن نصل فيها إلى رأي، ويسمى هذا المذهب بمذهب المفوضين؛ أي الذين فوضوا تفسيرها ومعناها إلى الله سبحانه وتعالى، وهناك مدرسة متأخرة تقدمت في الدراسة والتحليل، قال أصحابها: إننا عندنا آية محكمة وهي {ليس كمثله شيء}، فلا يمكن أن ينطبق عليه ما ينطبق على أي شيء آخر، وقالوا هذه الآية المحكمة تحكم على الآيات المتشابهة، ومدرسة قال أتباعها إنه يمكن تفسيرها بأن نقول إن المقصود بالعين العلم والعناية الإلهية، واليد تعني القدرة، فالمعنى معنوي، وهذه تسمى مدرسة المؤولين.

المقال كله .. هنــــــــــــــــــــــــا



{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-29-2018 07:32 PM بواسطة zaidgalal.)
07-29-2018 07:30 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 854
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #4
RE: تجسيم الله في الاسلام
إقتباس :اقرأ أيها القاريء الكريم ما يقوله شيخ الأزهر أحمد الطيب:


القارئ قرأ كيف ان شيخك الطيب متفق مع كل ما اوردناه وصادق عليه :

إقتباس :قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الله قد أثبت في كتابه الكريم لذاته المقدسة صفات وأسماءً حسنى، وأمرنا أن ندعوه بها ونتقرب إليه بتدبرها وحفظها وترديدها: {ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون}، {قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى}، ومذهب علمائنا المحققين رضوان الله عليهم في مسألة صفات الله تعالى هو أن نثبت لله تعالى كل صفة أثبتها لنفسه في القرآن من صفات، أو وردت بها الأحاديث الصحيحة، وكذلك يجب أن ننفي عنه كل صفة نفاها عن نفسه أو نفاها عنه رسول الله ﷺ.

إقتباس :وأوضح فضيلته أن الاختلاف في أسماء وصفات الله جاء نتيجة انفتاح المسلمين بعد الفتوحات والاختلاط بثقافات أخرى، خاصة الفكر اليوناني الذي انتشر ونتج عنه هذه الأسئلة، وكان من الممكن أن يجاب عنها بصورة بسيطة لا نتخطاها ولكن نتيجة للتلاقح الثقافي الحضاري بين علماء المسلمين وبين غيرهم نشأت هذه القضية.

http://gate.ahram.org.eg/News/1953270.aspx


والان بعد ان صادق شيخك الطيب على تجسيم ربك ووجوب الاخذ بها كما هي حقيقة لا مجاز كما اقر هو بنفسه بالرابط الذي وضعته انت متوهم بانه سوف ينقذ ماء وجهك ! .. وكيف اختلفوا المسلمين فيما بعد عليها ..

يبقى الاصل والتصديق لحقيقة تجسيم ربك في عقيدتكم الكفرية كما اقرها شيخك الطيب وكما اقرها علمائك في جميع مواقعكم بالمثل :


إقتباس :فالواجب على المسلمين علماء وعامة الواجب عليهم جميعًا إثبات ما أثبته الله لنفسه إثباتًا بلا تمثيل، ونفي ما نفاه الله عن نفسه، وتنزيه الله عما نزه عنه نفسه تنزيهًا بلا تعطيل، هكذا يقول أهل السنة والجماعة من أصحاب النبي ﷺ وأتباعهم من سلف الأمة كالفقهاء السبعة وكـمالك بن أنس والأوزاعي والثوري والشافعي وأحمد وأبي حنيفة وغيرهم من أئمة الإسلام أمروها كما جاءت وأثبتوها كما جاءت من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل.

https://binbaz.org.sa/fatwas/8107/%D8%B7...8%AC%D9%84

نعود ونتابع المزيد من التوثيق على تجسيم رب الاسلام وانه له يد فعلا في هذه العقيدة الكفرية ! وليس تعبير لغوي مجازي بلاغي :

إقتباس :وفي حديث رؤية محمد لربه نقرا :

رأيت ربي في أحسن صورة ، فقال : فيم يختصم الملأ الأعلى ، فقلت : لا أدري ، فوضع يده بين كتفي ، حتى وجدت برد أنامله ، ثم قال : فيم يختصم الملأ الأعلى ؟ قلت : في الكفارات والدرجات ، قال : وما الكفارات ؟ قلت : إسباغ الوضوء في السبرات ، ونقل الأقدام إلى الجماعات ، وانتظار الصلاة بعد الصلاة ، قال : فما الدرجات ؟ قلت : إطعام الطعام ، وإفشاء السلام ، وصلاة بالليل والناس نيام ، قال : قل ، قال : قلت : ما أقول ؟ قال : قل : اللهم ! إني أسألك عملا بالحسنات ، وتركا للمنكرات ، وإذا أردت في قوم فتنة وأنا فيهم ؛ فاقبضني إليك غير مفتون

الراوي: أبو عبيدة بن الجراح المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 3169
خلاصة الدرجة: صحيح


قوله: فوضع يده بين كتفي حتى وجدت بردها بين ثديي فعلمت ما في السماوات وما في الأرض، يعني: أنه وضع الله يده بين كتفي الرسول حتى أحس بردها في صدره بين ثدييه، فحصل عنده بسبب ذلك علم ما في السماوات والأرض، ومن ذلك علم ما كان يجهله من جواب السؤال، فلما أعاد الله السؤال ثانية أجاب بأنهم يختصمون في الكفارات والدرجات، ثم وضح الكفارات بأنها المكث أي اللبث في المساجد، وإسباغ الوضوء أي إكماله في المكاره، أي في شدة البرد. ومن فعل ذلك عاش بخير ومات، أي حيي حياة طيبة سعيدة ومات عليها.

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.ph...d&Id=52031


مثال اخر للتوثيق ايضا ولو اننا لسنا بحاجة طالما عرفنا باعترافهم حقيقة تجسيم ربهم في عقيدتهم الكفرية :

إقتباس :صحيح البخاري- كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى و هو العزيز الحكيم

‏حدثنا ‏ ‏ابن أبي الأسود ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حرمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لا يزال يلقى في النار ‏ ‏ح ‏ ‏و قال لي ‏ ‏خليفة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏وعن ‏ ‏معتمر ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يزال يلقى فيها و تقول هل من مزيد ‏حتى يضع فيها ‏ ‏رب العالمين ‏ ‏قدمه ‏ ‏فينزوي ‏ ‏بعضها إلى بعض ثم تقول قد قد بعزتك وكرمك ولا تزال الجنة تفضل حتى ينشئ الله لها خلقا فيسكنهم فضل الجنة ".


147247: يسأل عن معنى حديث : ( لَا تَزَالُ جَهَنَّمُ تَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ ، حَتَّى يَضَعَ رَبُّ الْعِزَّةِ فِيهَا قَدَمَهُ ..)

أولا :

يجب الإيمان بأسماء الله وصفاته الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة ، من غير تشبيه ، ولا تعطيل ، ومن غير تكييف ولا تمثيل .

والتشبيه : أن يقول لله يد كأيدينا ، أو سمع كأسماعنا ، أو علم كعلمنا .

والتعطيل : أن ينفي الصفة ، أو يؤولها ، ويدعي أنها على سبيل المجاز وليست حقيقة ، كمن يقول: اليد بمعنى القدرة ، والاستواء على العرش : بمعنى الاستيلاء .

وقد اشتهر هذا التعطيل ، أو التأويل المجازي في باب الصفات ، عن بعض الفرق المبتدعة ، كالجهمية والمعتزلة ومن تبعهم .

والتكييف في باب الصفات : أن يقول : إن كيفية صفة الله كذا ، وكذا .

وهذا هو معنى " الهيئة " التي ذكرها السائل ، فنحن لا نقضي على شيء من صفات الله بأن كيفيتها كذا وكذا ، أو هيئتها كذا وكذا ، بل علم الكيفية والهيئة مرفوع ، لم يبين لنا ، ولم يدركه العباد بعقولهم ؛ كما قال الإمام مالك رحمه الله في صفة " الاستواء " :

" مَالك الإِمَام الاسْتوَاء مَعْلُوم يَعْنِي فِي اللُّغَة والكيف مَجْهُول وَالسُّؤَال عَنهُ بِدعَة ". انتهى من "العلو" للذهبي (167) .

https://islamqa.info/ar/147247

ربهم له قدم حقيقة بالفعل كما ورد في الحديث وليس مجاز ومن ينكرها كافر ! لا تسأل عنها فهي ليس كمثلها شي ! انه شئ لا يدركه العباد بعقولهم ! الله له قدم ولكن لا تتخيلها فقدمه ليست كقدمك !!!!!!

وهكذا لباقي الاحاديث والايات التي توصف الله بالتجسيم يجب ان تؤخذ كما هي .. فهو له يدي وقدم وقبضه وساق ووزن ويهرول .. الخ .. ولكن ليس كمثلهم شئ !
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-29-2018 09:13 PM بواسطة البرنس.)
07-29-2018 07:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,207
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #5
RE: تجسيم الله في الاسلام
نفس الرد في مداخلتي أعلاه

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
07-29-2018 07:39 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 854
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #6
RE: تجسيم الله في الاسلام
نتابع اعترافاتهم بتوثيق تجسيم ربهم في عقيدتهم الكفرية وانه يجب ان تؤخذ كما هي كما وردت سواء في القران او السنه :

إقتباس :صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى ولتصنع على عيني‏

‏حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جويرية ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال ‏‏ذكر ‏ ‏الدجال ‏ ‏عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال ‏ ‏إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور وأشار بيده إلى عينه وإن ‏ ‏المسيح الدجال ‏ ‏أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية


262132: الدليل على إثبات العينين لله تعالى

أجمع أهل السنة على إثبات العينين لله تعالى، واستدلوا لذلك بما صح في السنة من أن الله ليس بأعور.

والعور ليس العمى، بل هو فقد إحدى العينين ، أو ذهاب نورها.

قال في القاموس المحيط ص446: " العَوَرُ: ذَهابُ حسّ إحْدَى العَيْنَيْنِ" انتهى.

روى البخاري (7407) عَنْ عَبْدِ اللَّهِ [بن مسعود]، قَالَ: ذُكِرَ الدَّجَّالُ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: «إِنَّ اللَّهَ لاَ يَخْفَى عَلَيْكُمْ، إِنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِأَعْوَرَ - وَأَشَارَ بِيَدِهِ إِلَى عَيْنِهِ - وَإِنَّ المَسِيحَ الدَّجَّالَ أَعْوَرُ العَيْنِ اليُمْنَى، كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ»

وروى البخاري (7408) ومسلم (2933) عن أَنَس بْن مَالِكٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَا مِنْ نَبِيٍّ إِلَّا وَقَدْ أَنْذَرَ أُمَّتَهُ الْأَعْوَرَ الْكَذَّابَ، أَلَا إِنَّهُ أَعْوَرُ، وَإِنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ، وَمَكْتُوبٌ بَيْنَ عَيْنَيْهِ ك ف ر».

وقد روى البيهقي ما يفيد إثبات العينين.

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: " ثم ذكر [أي البيهقي] لحديث أبي هريرة شاهدا من حديث عقبة بن عامر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول على المنبر: (إن ربنا سميع بصير وأشار إلى عينيه) وسنده حسن" انتهى من فتح الباري (13/ 373).

وراوه الدارمي في النقض على بشر المريسي (1/ 318) بالتثنية أيضا ولفظه: (فَوضع أُصْبُعه الدعّاء على عَيْنَيْهِ ، وإبهامه على أُذُنَيْهِ).

وقال الدارمي رحمه الله في "النقض على بشر المريسي" (1/327) : " ففي تأويل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الله ليس بأعور) : بيان أنه بصير ذو عينين ، خلاف الأعور " انتهى .

وقال ابن خزيمة رحمه الله : " نحن نقول : لربنا الخالق عينان يبصر بهما ، ما تحت الثرى ، وتحت الأرض السابعة السفلى ، وما في السماوات العلى ... " انتهى من "كتاب التوحيد" (1/76) .

وهذا هو الذي حكاه أبو الحسن الأشعري رحمه الله عن أهل الحديث والسنة، ولم يحك عنهم فيه اختلافا، قال رحمه الله :

" جملة ما عليه أهل الحديث والسنة : الإقرار بالله وملائكته وكتبه ورسله ، وما جاء من عند الله ، وما رواه الثقات عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لا يردون من ذلك شيئاً .

وأن الله سبحانه إله واحد فرد صمد ، لا إله غيره ، لم يتخذ صاحبة ولا ولداً ، وأن محمداً عبده ورسوله، وأن الجنة حق وأن النار حق وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور.

وأن الله سبحانه على عرشه كما قال: (الرحمن على العرش استوى) .

وأن له يدين بلا كيف كما قال: (خلقت بيدي) ، وكما قال: (بل يداه مبسوطتان) .

وأن له عينين بلا كيف ، كما قال: (تجري بأعيننا) .

وأن له وجهاً كما قال: (ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام)" انتهى من "مقالات الإسلاميين" ص290

وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : "وأجمع أهل السنة على أن العينين : اثنتان .

ويؤيده قول النبي، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، في الدجال: «إنه أعور وإن ربكم ليس بأعور» " انتهى من مجموع فتاوى ابن عثيمين(3/ 235).

فتبين بهذا : أن الذي عليه أهل السنة إثبات العينين لله تعالى.

وينظر التوفيق بين ذلك وبين ما جاء في القرآن من إثبات العين بالإفراد والجمع، في جواب السؤال رقم (145423) .

ثانيا:

إذا لم يتبين للإنسان دليل إثبات العينين، فاكتفى بإثبات العين لله تعالى، فإنه لا يكفر بذلك، لكنه يكون مخطئا مجاوزا ما عليه أهل السنة، لكنه يعذر بتأويله.

https://islamqa.info/ar/145423

فالله في الاسلام له عينين فعلا حقيقة وليس مجاز .. وله وجه وله يد وله ويجلس على عرش .. الخ .. كلها حقيقة وليس مجازر كما قرانا اعترافتهم وكفر من يقول بعكسها كما كتبوا باقلامهم في مواقعهم !

ولا عجب في هذا الفكر الهرطقي الكفري الشيطاني الذي يتجرأ على الله ويجسمه ويجعل له شكلا وهيئه !!

ولكن ليس كمثله شئ في كل شئ اذا الله هو شئ مختلف عن الاشياء ومنزه عن التشبه بها ! ولا تعليق !
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-29-2018 08:21 PM بواسطة البرنس.)
07-29-2018 07:44 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 854
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #7
RE: تجسيم الله في الاسلام
نتابع التوثيق مع حديث اخر على كفر المسلمين بتجسيم ربهم حقيقة وليس مجاز وكفر من يقول بغير هذا :

إقتباس :صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول الله تعالى لما خلقت بيدي

‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏سمع ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏منصور ‏ ‏وسليمان ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏عبيدة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏‏أن يهوديا جاء إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إن الله يمسك السموات على إصبع والأرضين على إصبع والجبال على إصبع والشجر على إصبع والخلائق على إصبع ثم يقول أنا الملك فضحك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حتى بدت ‏ ‏نواجذه ‏ ‏ثم قرأ و ما قدروا الله حق قدره.

ولنقرا هذه الفتوى التي مسح في فيها المفتي الارض بمسلم اعتقد انه يستطيع تحكيم عقله من كبرى مواقعهم للفتاوي على الانترنت وكيف ان ما ورد عن الله من صفات يجب ان تؤخذ كما هي والاعتقاد بها كما هي !

طبعا الفتوى طويلة في اثبات حقيقة تجسيم رب الاسلام لا مجاز .. سوف تقتبس منها باختصار وهي بعنوان :

جواب شبهة حول حديث (أن الله يضع السموات على إصبع..)

تستطيعوا قراءة الفتوى كامله هنا :
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.ph...&Id=122213

فإننا لنتعجب أشد العجب من جرأة السائل وتهجمه على السنة النبوية الصحيحة الثابتة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بقوله: أما آن الأوان لكي نحكم العقل فيما ورد من السنة النبوية والتي غالبا ما يرد فيها أشياء تنسب إلى النبي الأكرم بغض النظر عن سند الحديث يجب التفكير في متنه!...إلخ.

فقولك آن الأوان لكي نحكم العقل بغض النظر عن سند الحديث خطأ كبير فمن أنت حتى تحكم عقلك في النصوص الصحيحة الثابتة!

وكان الواجب عليك الرجوع إلى العلماء الثقات ليزيلوا عنك الشبهات ويردوك إلى جادة الصواب، ولذلك نجد أنفسنا مضطرين إلى بيان جملة من الأصول والقواعد التي ينبغي مراعاتها في التعامل مع مثل هذه الأحاديث التي أشار إليها السائل، ثم بيان التفسير الصحيح الذي اتبعه سلف الأمة لأحاديث الصفات:

الأصل الأول في الصفات وهو: أن يوصف الله بما وصف به نفسه وبما وصفه به رسوله إثباتاً بلا تمثيل، وتنزيهاً بلا تعطيل كما جمع الله تعالى بينهما في قوله: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ. {الشورى:11}.

فقوله: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ نفي متضمن لكمال صفاته مبطل لمنهج أهل التمثيل، وقوله: وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ. إثبات لأسمائه وصفاته وإبطال لمنهج أهل التحريف والتعطيل، فنثبت ما أثبته الله لنفسه وننفي ما نفى الله عن نفسه من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تكييف ولا تمثيل، وهذا هو المنهج السليم الواجب المبني على العلم والحكمة والسداد في القول والاعتقاد، وله دليلان أثري ونظري، وإن شئت فقل سمعي وعقلي.

________

كما قرأنا باتفاق الجميع ان لربهم صفات يجب ان تؤخذ كما هي كما ذكرت في القران والسنه ..
فربهم له ساق ؟ نعم له ساق وليس كمثلها شئ ولا تتخيلها !
لربهم يد ؟ نعم له يد وليس كمثلها شئ ولا تتخليها !
الخ

نقتبس باختصار ما ورد باخر الفتوى :

قال الشيخ ابن عثيمين:
والحاصل أن هؤلاء المنكرين لما جاء في الكتاب والسنة من صفات الله عز وجل اعتماداً على هذا الظن الفاسد أنها تقتضي التمثيل قد ضلوا ضلالاً مبيناً ، فالصحابة رضي الله عنهم هل ناقشوا الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا ؟ والذي نكاد نشهد به أنه حين يمر عليهم مثل هذا الحديث يقبلونه على حقيقته لكن يعلمون أن الله لا مثل له، فيجمعون بين الإثبات وبين النفي.

إذاً موقفنا من هذا الحديث الذي فيه إثبات الأصابع لله عز وجل أن نقر به ونقبله، ولا نقتصر على مجرد إمراره بدون معنى فنكون بمنزلة الأميين الذين لا يعلمون الكتاب إلا أماني، بل نقرؤه ونقول: المراد به إصبع حقيقي يجعل الله عليه هذه الأشياء الكبيرة، ولكن لا يجوز أبداً أن نتخيل بأفهامنا أو أن نقول بألسنتنا: إنه مثل أصابعنا، بل نقول: الله أعلم بكيفية صفاته، بل نكل علمها إلى الله سبحانه وتعالى إلخ كلامه رحمه،

____________


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-29-2018 08:15 PM بواسطة البرنس.)
07-29-2018 08:05 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,207
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #8
الرد على: تجسيم الله في الاسلام

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
07-29-2018 09:08 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 854
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #9
RE: تجسيم الله في الاسلام
نتابع مع هذه العقيدة الكفرية التي تجسم الله كما اثبتنا باقلام كبار علماء الامة وعلى راسهم الصحابه الذين عاصروا محمد وتتلمذوا على يده .. اذ يهرف القران في سورة الرحمن قائلا :

كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ* وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ

ما معنى يبقى وجه ربك وما دونه سيفني طلما العقيده القرانية الاسلامية تقول ان ربهم مجسم له اعضاء ايدي وارجل واعين ووجه ووزن الخ ..!

هل يعني ستفنى اعضاء ربكم ويبقى منها وجه فقط ؟!

لماذا يقول القران ويبقى وجه الله وليس ذاته ام ان الوجه جزء من الذات ؟

ثم يهرف القران قائلا في سورة البقره :

وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿١١٥﴾

ما معنى وجه الله واينما التفت هناك وجه الله ؟

الم يقول القران ان ربكم المحدود جالس على عرش مخلوق يراقب العالم بعلمه فقط بينما مؤخرة ذاته جالسة على العرش المحدود االذي خلقة في السماء ؟!

إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿٥٤﴾

الم يقول محمدكم يا مسلمين ان ربكم هو شخص :

لا شَخصَ أغيَرُ منَ اللَّهِ ولا شخصَ أحبُّ إليهِ العذرُ منَ اللَّهِ ومن أجلِ ذلِكَ بعثَ الرُّسُلَ مبشِّرينَ ومنذرينَ ولا شَخصَ أحبُّ إليهِ المدحُ منَ اللَّهِ ومن أجلِ ذلِكَ وعدَ الجنَّةَ

الراوي:المغيرة بن شعبة المحدث:الألباني المصدر:تخريج كتاب السنة الجزء أو الصفحة:522 حكم المحدث:إسناده صحيح على شرط الشيخين

فربكم هو شخص مجسم له ايدي وارجل واعين وانف ووزن ووجه .. الخ .. حقيقة لا مجاز كما اثبتنا بطوفان من الادله .. وهو محدود لانه يجلس على عرش محدود ومخلوق ! ما هذا الاله الذي يقبل ان يجلس على عرش مخلوق ! لا تستعجبوا فكل شي في دين البشر الكفري وارد كالعاده !

فكيف يكون اينما التفت هناك وجه الله وهو جالس على العرش يراقب العالم بعلمه فقط ؟

المسلمين مختلفين هل الله موجود في كل مكان او لا ..

فمذهب الاشاعره السنه يقولون ان ربهم في كل مكان بذاته وعلمه ..!
مذهب السلفيه يقول ان ربهم موجود بذاته في السماء فقط وليس على الارض لكي لا يتنجس بمخلوقاته التي هي اقوى منه وتستطيع التأثير عليه والتحاق الضرر به ..!

وكلاهما اي الاشاعره والسلفية على مذهب واحد وهو اهل السنه وكلا الفريقين يكفرون بعضهم البعض ولنقرأ من كبار علماء المسلمين :


[صورة مرفقة: p_950bnav11.jpg]

[صورة مرفقة: p_950wkgzs2.jpg]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-09-2018 12:00 AM بواسطة البرنس.)
08-08-2018 11:51 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الله في الاسلام كرم المرة بالضرب ..رأيكم fahmy_nagib 10 74 12-07-2018 02:15 PM
آخر رد: البرنس
  خرافة عزير ابن الله تزعزع عرش الاسلام البرنس 27 10,993 10-22-2017 02:13 PM
آخر رد: البرنس
  الانحناء لغير الله في الاسلام coptic eagle 1 2,083 07-21-2011 09:50 PM
آخر رد: anass
  معني ايه (ان الدين عند الله الاسلام) سلطان المجايري 4 3,339 01-17-2011 07:49 PM
آخر رد: الفكر الحر
  معني ايه (ان الدين عند الله الاسلام) سلطان المجايري 0 1,058 10-13-2009 03:44 PM
آخر رد: سلطان المجايري

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف