إضافة رد 
تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 527
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
نتابع حول مفهوم الاله الاسلامي في عقيدة المسلمين الكفرية ..!

قرأنا سابقا الفكر الكفري الهرطقي عند المسلمين بتجسيم الله وجعل له هيئة وشكل كما يقر بها أهل السنة والجماعة وأتباعهم من سلف الأمة كالفقهاء السبعة وغيرهم من أئمة الإسلام وكيف ان يرفض حقيقة هذا التجسيم هو كافر كما هو الحال عند بعض الفرق المبتدعة كالجهمية والمعتزلة ومن تبعهم :

تجسيم الله في الاسلام
http://www.nadyalfikr.com/showthread.php?tid=108623

وقرأنا ايضا عقيدة المسلمين الكفرية المهرطقة في ان الله غير موجود بذاته في كل مكان وانما هو " فوق " على عرشه ويراقب المخلوقات من بعيد " بعلمه " مثلما نحن البشر نراقب ونرى على الهواء مباشرة من خلال نشرات الاخبار عبر الفضائيات ما يجري في العالم صوت وصورة .. :

سقوط الوهيه الاله الاسلامي
http://www.nadyalfikr.com/showthread.php?tid=108620

فانتم تعلمون ان الارض فيها اوساخ وقاذورات ومياه راكده واتربه وبكتيريا وفيروسات .. والمسلمين يخافون على ربهم لانه يتأثر فيها وتضره وتنجسه .. فقرروا لحمايتة ووقايتة وسلامتة ان يعزلوه عن التواجد في كل مكان عن طريق حظرة وجعل له عرش يجلس عليه بعيدا عن كل ما يقدر ان يؤثر عليه ويضره وينجسه !

فالفكر الشيطاني لا يريد من الله ان يكون متواجد في كل مكان لان هذا هو فكر الشيطان ..!

وموضوعنا اليوم هو هذا العرش المخلوق الذي يجلس عليه ربهم ! وهو عرش حقيقي يجلس عليه فعلا وليس مجاز ولا كنايه كما اثبتنا لكم في موضوع تجسيم الله في الاسلام ان كل ما يتعلق بربهم هو حقيقي فعلي وليس مجاز .. وليس كمثله شئ !!!!!

وقرانهم في سورة طه يقول :

الرَّحْمَٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ ﴿٥﴾

وايات اخرى تتكلم عن استواء ربهم على العرش نكفي بمثال اخر في سورة الاعراف :

إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿٥٤﴾

ولو ذهبنا الى تفسير القرطبي نقرأ :

وَقَدْ كَانَ السَّلَف الْأَوَّل رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ لَا يَقُولُونَ بِنَفْيِ الْجِهَة وَلَا يَنْطِقُونَ بِذَلِكَ , بَلْ نَطَقُوا هُمْ وَالْكَافَّة بِإِثْبَاتِهَا لِلَّهِ تَعَالَى كَمَا نَطَقَ كِتَابه وَأَخْبَرَتْ رُسُله . وَلَمْ يُنْكِر أَحَد مِنْ السَّلَف الصَّالِح أَنَّهُ اِسْتَوَى عَلَى عَرْشه حَقِيقَة . وَخُصَّ الْعَرْش بِذَلِكَ لِأَنَّهُ أَعْظَم مَخْلُوقَاته , وَإِنَّمَا جَهِلُوا كَيْفِيَّة الِاسْتِوَاء فَإِنَّهُ لَا تُعْلَم حَقِيقَته . قَالَ مَالِك رَحِمَهُ اللَّه : الِاسْتِوَاء مَعْلُوم - يَعْنِي فِي اللُّغَة - وَالْكَيْفَ مَجْهُول , وَالسُّؤَال عَنْ هَذَا بِدْعَة . وَكَذَا قَالَتْ أُمّ سَلَمَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا . وَهَذَا الْقَدْر كَافٍ , وَمَنْ أَرَادَ زِيَادَة عَلَيْهِ فَلْيَقِفْ عَلَيْهِ فِي مَوْضِعه مِنْ كُتُب الْعُلَمَاء . وَالِاسْتِوَاء فِي كَلَام الْعَرَب هُوَ الْعُلُوّ وَالِاسْتِقْرَار . قَالَ الْجَوْهَرِيّ : وَاسْتَوَى مِنْ اِعْوِجَاج , وَاسْتَوَى عَلَى ظَهْر دَابَّته ; أَيْ اِسْتَقَرَّ .

فخلاصة الفكر الاسلامي انه بعد اتمام الخلق بدا الاستواء بالتتابع بدليل استخدام كلمة ثم والاستواء اي الجلوس او الاستلقاء حقيقه وليس مجاز !
والكيفيه مجهوله والسؤال عنها بدعه !
لا تسال ولا تفكر يا مسلم قل امين وانت ساكت !

والعرش مخلوق وليس ازلي والا لشارك الله في الازلية واصبح الها معه !
فكيف يجلس الخالق على المخلوق الزمني ! وكيف يتسع كرسي العرش المخلوق الزمني الخالق ! الا لو كان الخالق محدودا ومحيزا في عقيدة المسلمين !

لو ذهبنا الى ابن تيمية ستقرأؤن كلاما يندى له الجبين اذ يقول في تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم الكلاميه صفحة 784 :

(ولو قد شاء الله لاستقرّ على ظهر بعوضة فاستقلّت به بقدرته ولطف ربوبيته، فكيف على عرش عظيم)

يعني انت تتسائل كيف يجلس على عرش ! ماهو يستطيع ان يستقل على ظهر بعوضه لو شاء ههههه

ولان ما ورد في كتاب اين تيمية عن جلوس ربهم على ظهر بعوضة اشعر المسلمين بالخزي والعار والخجل حاولوا التهرب والادعاء بانه كلام مدسوس عليه ولكن للاسف لن تسعفهم هذه الكذبه للهروب خصوصا ان ابن تيمية كتب كتابه ذاك وروج اله فهو يعرف ما يحوية ولا يستطيع احد ان يدس في كتابه شيئا خصوصا انه جاء بعده تلميذه ابن قيم الجوزية ولم يعترض على كلام استاذه ابن تيمية ويقول لا هذا الكلام مدسوس عليه ولم يقوله بل اشاد به !

على العموم لنتابع مع المهازل الاسلامية ..
وعلى هذا العرش المخلوق الزمني الذي يجلس عليه رب الاسلام المحدود المحيز هناك كتابا مخلوقا زمنيا ايضا وضعه ربهم عنده على العرش !

فما هذا الاله الذي يقبل ان يجلس على عرش مخلوق زمنيا ويضع كتابا مخلوقا زمنيا ايضا على عرشه !

لنقرأ هذا الحديث الصحيح :

لما قضى اللهُ الخلقَ ، كتب كتابًا عنده : غلبَتْ - أو قال : سبَقَتْ - رحمتي غضَبي ، فهو عنده فوقَ العَرْشِ
الراوي:أبو هريرة المحدث:البخاري المصدر:صحيح البخاري الجزء أو الصفحة:7553 حكم المحدث:[صحيح]

الله كتب كتاب ! يعني شئ محدث لم يكن موجود من قبل .. يعني مخلوق والا لاصبح الكتاب ازلي يشارك الله في الازليه .. كتبه ربهم ووضعه عنده فوق العرش ! وعنده يعني مكان ! فالعرش حقيقي والكتاب حقيقي والكتاب والعرش مخلوقين زمنيا وليسوا ازليين .. !

قرأنا في الحديث الاول ان ربهم كتب كتاب بعد الخلق ..! والان في حديث اخر صحيح يناقض الحديث الصحيح السابق يقول ان الله كتب الكتاب قبل ان يخلق ! .. لنقرأ تناقضهم الذي لا نهاية له :

حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي غَالِبٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ، حَدَّثَنَا مُعْتَمِرٌ، سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ، حَدَّثَنَا قَتَادَةُ، أَنَّ أَبَا رَافِعٍ، حَدَّثَهُ أَنَّهُ، سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ ـ رضى الله عنه ـ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ ‏ "‏ إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ كِتَابًا قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَ الْخَلْقَ إِنَّ رَحْمَتِي سَبَقَتْ غَضَبِي‏.‏ فَهْوَ مَكْتُوبٌ عِنْدَهُ فَوْقَ الْعَرْشِ ‏"‏‏.‏

فهل هو كتب الكتاب قبل الخلق ام بعده في دينكم المهلل يا مسلمين ؟!

وهذا العرش المخلوق الزمني الذي يجلس عليه الخالق يهتز فعلا حقيقة وليس مجاز ..
وقد اهتز عرش ربهم الجالس عليه حينما مات المجرم سعد بن معاذ كما ورد في صحيح البخاري:

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ، حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنْ أَبِي سُفْيَانَ، عَنْ جَابِرٍ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ‏ "‏ اهْتَزَّ عَرْشُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ لِمَوْتِ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ ‏"‏ ‏.‏

ولو سألنا اين يقع عرش ربك يا مسلم ؟ نقرأ الجواب في الحديث التالي :

حَدَّثَنِي أَبُو الطَّاهِرِ، أَحْمَدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ سَرْحٍ حَدَّثَنَا ابْنُ، وَهْبٍ أَخْبَرَنِي أَبُو هَانِئٍ الْخَوْلاَنِيُّ، عَنْ أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْحُبُلِيِّ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو، بْنِ الْعَاصِ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ ‏ "‏ كَتَبَ اللَّهُ مَقَادِيرَ الْخَلاَئِقِ قَبْلَ أَنْ يَخْلُقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِخَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ - قَالَ - وَعَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ ‏"‏ ‏.‏

طيب ولو سألنا اين يقع عرش الشيطان يا مسلم ؟ نقرأ الجواب في الحديث التالي :

حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْبٍ، مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاَءِ وَإِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ - وَاللَّفْظُ لأَبِي كُرَيْبٍ - قَالاَ أَخْبَرَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ، حَدَّثَنَا الأَعْمَشُ، عَنْ أَبِي سُفْيَانَ، عَنْ جَابِرٍ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إِنَّ إِبْلِيسَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى الْمَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فَأَدْنَاهُمْ مِنْهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ فِتْنَةً يَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ فَعَلْتُ كَذَا وَكَذَا فَيَقُولُ مَا صَنَعْتَ شَيْئًا قَالَ ثُمَّ يَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ امْرَأَتِهِ - قَالَ - فَيُدْنِيهِ مِنْهُ وَيَقُولُ نِعْمَ أَنْتَ ‏"‏ ‏.‏ قَالَ الأَعْمَشُ أُرَاهُ قَالَ ‏"‏ فَيَلْتَزِمُهُ ‏"‏ ‏.‏

الرب عرشة على الماء والشيطان عرشة ايضا على الماء !! لاتعليق !

تابعوا ..
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-30-2018 03:32 AM بواسطة البرنس.)
07-30-2018 02:42 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 527
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #2
RE: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
لنتابع ..

اذن رب الاسلام كونه محدود فهو يجلس على عرش مخلوق زمنيا ومحدود .. وعلى العرش ايضا كتابا مخلوقا زمينا موضوع فوق العرش .. وماذا ايضا ؟!!!!!!!!!

ومحمد ايضا الذي يشارك اله المسلمين بالعبودية والربوبية كما اثبتنا لكم بالادله الموثقه هنا :

الشرك بالاسماء والصفات والالوهيه في الاسلام
http://www.nadyalfikr.com/showthread.php?tid=108514

يتشارك مع ربه بالجلوس على كرسيه بجانبه اذ يقول قرانهم الشركي في سورة الاسراء : 79

عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا

في تفسير ابن ابي حاتم اصح كتب التفاسير التي لا تحوي الا اصح الروايات نقرأ :

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي قوله: عَسَى إِنَّ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا وسئل عنه قَالَ: هُوَ المقام الّذِي أشفع فيه لأمتي
، عَنْ أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «المقام المحمود الشفاعة «

فهل محمد سيشفع يوم القيامه كما يزبر الحديث ؟

القران يقول لا :

يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَنْ نَفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ (111) النحل

ويقول محمد في قرانه :

إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ (30) ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ (31) الزمر

وايضا يقول القران :

(وَاتَّقُوا يَوْماً لا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئاً وَلا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلا هُمْ يُنصَرُونَ (48) البقره

قال شفاعه قال !
بني ادم خاطئ مثله مثل غيره حتى لو كان نبي سيشفع في بني ادم خاطئ مثله ! هزلت !!!!!
اذا الانبياء لا يستطيعوا تخليص انفسهم وجميعهم ماتوا على رجاء تجسد الرب المخلص ليسدد ديونهم فكيف سيخلصون غيرهم وهم خطاه مثلهم! وعجبي على اتباع دين البشر !

على العموم لنتابع حول اجلاس محمد على العرش مع ربه اذ ان اله المسلمين لمحمد مساحه على كرسي عرشه للجلوس عليه :

” أتت النبي صلى الله عليه وسلم امرأة فقالت : ادع الله أن يدخلني الجنة . فعظم الرب ، فقال : إن كرسيه فوق السموات ، وإنه يقعد عليه فما يفضل منه إلا أربعة أصابع

الراوي: عمر بن الخطاب – خلاصة الدرجة: محفوظ – المحدث: الذهبي – المصدر: العرش – الصفحة أو الرقم: 98

وجاء في تفسير شيخ المفسرين الطبري :

“قال أبو جعفر : ولكل قول من هذه الأقوال وجه ومذهب , غير أن الذي هو أولى بتأويل الآية ما جاء به الأثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهو ما :

4524 – حدثني به عبد الله بن أبي زياد القطواني , قال : ثنا عبيد الله بن موسى , قال : أخبرنا إسرائيل , عن أبى إسحاق , عن عبد الله بن خليفة , قال : أتت امرأة النبي صلى الله عليه وسلم , فقالت : ادع الله أن يدلني الجنة فعظم الرب تعالى ذكره , ثم قال : ” إن كرسيه وسع السموات والأرض , وأنه ليقعد عليه فما يفضل منه مقدار أربع أصابع ” ثم قال بأصابعه فجمعها : ” وإن له أطيطا كأطيط الرحل الجديد إذا ركب من ثقله ” – حدثني عبد الله بن أبى زياد , قال : ثنا يحيى بن أبي بكر , عن إسرائيل , عن أبي إسحاق , عن عبد الله بن خليفة , عن عمر , عن النبي صلى الله عليه وسلم , بنحوه .”

( جامع البيان – الطبري – البقرة 255)

وايضا معالم التنزيل- تفسير البغوي :

ورُوي عن أبي وائل عن عبدالله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” إن الله عزّ وجلّ اتخذ إبراهيم خليلاً، وإن صاحبكم حبيب الله وأكرم الخلق على الله ” ، ثم قرأ: { عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُودًا } قال: يقعد على العرش.

وعن مجاهد في قوله تعالى: { عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُودًا } ، قال: يجلسه على العرش.

وعن عبدالله بن سلام قال: يقعده على الكرسي.

وتفسير تفسير القرآن- ابن عبد السلام :

{ مَّحْمُوداً } الشفاعة للناس في القيامة، أو إجلاسه على العرش يوم القيامة، أو إعطاؤه لواء الحمد يومئذ.

ولعدم الاطاله بطرح طوفان كثيره من التفاسير لنذهب اخيرا الى شيخ الاسلام ابن تيمية في كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 4، صفحة 374 :

وفضل عباد الله الصالحين يبين فضل الواحد من نوعهم فالواحد من نوعهم إذا ثبت فضلهم على جميع الأعيان والأشخاص ثبت فضل نوعهم على جميع الأنواع إذ من الممتنع ارتفاع شخص من أشخاص النوع المفضول إلى أن يفوق جميع الأشخاص والأنواع الفاضلة فإن هذا تبديل الحقائق وقلب الأعيان عن صفاتها النفسية لكن ربما فاق بعض أشخاص النوع الفاضل مع امتياز ذلك عليه بفضل نوعه وحقيقته كما أن في بعض الخيل ما هو خير من بعض الخيل ولا يكون خيرا من جميع الخيل

إذا تبين هذا فقد حدث العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون أن محمدا رسول الله يجلسه ربه على العرش معه روى ذلك محمد بن فضيل عن ليث عن مجاهد فى تفسير ( عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا ) وذكر ذلك من وجوه أخرى مرفوعة وغير مرفوعة قال ابن جرير وهذا ليس مناقضا لما استفاضت به الاحاديث من ان المقام المحمود هو الشفاعة باتفاق الائمة من جميع من ينتحل الاسلام ويدعيه لا يقول ان اجلاسه على العرش منكرا وانما أنكره بعض الجمهمية ولا ذكره فى تفسير الآية منكر واذا ثبت فضل فاضلنا على فاضلهم ثبت فضل النوع على النوع أعنى صالحنا عليهم

[صورة مرفقة: p_940bjmgn1.png]

ابن تيمية ( شيخ الاسلام ) .. يعترف بان محمد سيجلس مع ربه على عرشه !!!!

محمد سيزاحم ربه على كرسيه او عرشه ..!!

اذن !

من المشركين اذن يا مسلمين يا عباد محمد والحجر الاسود الذي تلحسونة بلسانكم وتتباركون به وتتحسونه ولا تجوز صلاتكم بدون الاتجاه نحوه هاااااااااااااااااا !

وكذلك نقرأ من تلميذ بن تيمية : ” ابن قيم الجوزي ” .. وكتابه : ( بدائع الفوائد – الجزء 4، صفحة 841) اذ جاء فيه :

فائدة إقعاد الرسول على العرش

قال القاضي: صنف المروزي كتابا في فضيلة النبي وذكر فيه إقعاده على العرش قال القاضي وهو قول ابي داود وأحمد بن أصرم ويحيى بن ابي طالب وأبى بكر بن حماد وأبى جعفر الدمشقي وعياش الدوري وإسحاق بن راهوية وعبد الوهاب الوراق وإبراهيم الأصبهانى وإبراهيم الحربي وهارون بن معروف ومحمد بن إسماعيل السلمي ومحمد بن مصعب بن العابد وأبي بن صدقة ومحمد بن بشر بن شريك وأبى قلابة وعلي بن سهل وابى عبد الله بن عبد النور وأبي عبيد والحسن بن فضل وهارون بن العباس الهاشمي وإسماعيل بن إبراهيم الهاشمي ومحمد بن عمران الفارسي الزاهد ومحمد بن يونس البصري وعبد الله ابن الإمام والمروزي وبشر الحافي انتهى

قلت وهو قول ابن جرير الطبري وإمام هؤلاء كلهم مجاهد إمام التفسير وهو قول أبي الحسن الدارقطني

ومن شعره فيه :

حديث الشفاعة عن أحمد – إلى أحمد المصطفى مسنده

وجاء حديث بإقعاده – على العرش أيضا فلا نجحده

أمروا الحديث على وجهه – ولا تدخلوا فيه ما يفسده

ولا تنكروا أنه قاعده – ولا تنكروا أنه يقعده

__________

وماذا عمن ينكر مشاركة محمد لربه في كرسيه على عرشه ؟! لنقرأ :

قال أبو بكر الخلال في كتاب السنة:

وإنّ هذا الحديث (يعني حديث القعود) لا ينكره إلا مبتدع جهمي، فنحن نسأل الله العافية من بدعته وضلاله“.

وقال ابن القيّم الجوزية في بدائع الفوائد:

“صنف المروزي كتاباً في فضيلة النبي وذكر فيه اقعاده على العرش، قال القاضي: وهو قول: أبي داود، وأحمد بن أجرم، ويحيى بن أبي طالب، وأبي بكر بن حماد، وأبي جعفر الدمشقي، وعياش الدوري، وإسحاق بن راهويه، وعبد الوهاب الوراق، وإبراهيم الاسبهاني، وإبراهيم الحربي، وهارون بن معروف، ومحمد بن إسماعيل السملي، ومحمد بن مصعب العابدي، وأبي بكر بن صدقة، ومحمّد بن بشير بن شريك، وأبي قلابة”.

قال أبو يعلى الفراء في إبطال التأويلات عن امامهم الكبير وحجتهم أحمد بن حنبل

“عن ابن عمير: سمعت أحمد بن حنبل سئل عن حديث مجاهد يقعد محمداً على العرش؟ فقال: تلقته العلماء بالقبول”.

وقال امامهم وحجة الاسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى الكبرى قال :

“حديث العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون أن محمداً رسول الله يجلسه ربه على العرش معه.. ولا يقول أحد: إن إجلاسه على العرش منكر وإنما أنكره بعض الجهمية..”.

وجاء في كتاب السنة للخلال :

” وقال أبو علي إسماعيل بن إبراهيم الهاشمي: ومن ردّ حديث مجاهد فقد دفع فضل رسول الله ، ومن رد فضيلة الرسول فهو عندنا كافر مرتد عن الإسلام“.

وايضاً كما في كتاب السنة طعنوا ضد الترمذي احد كتاب الصحاح بأنه جهمي خبيث بسبب رفضه لاقعاد محمد على العرش !!

جاء في كتاب السنة للخلال :

“ولا يرد حديث محمّد بن فضيل عن ليث عن مجاهد: {عسى أن يبعثك ربّك مقاماً محموداً} قال: يقعده معه على العرش إلا جهمي، يُهجر ولا يكلم، ويحذر عنه وعن كل من رد هذه الفضيلة، وأنا أشهد على هذا الترمذي أنه جهمي خبيث..”.

اذن نرى انهم قد كفروا الإمام الترمذي صاحب السنن الكبرى !

وهو من أئمة الحديث لكونه أنكر هذا الحديث فوصفوه بالجهمي والخروج عن الدين!!

وهكذا يضاربون بعضهم ويكفرون بعضهم !!

لا بل وصل بهم الأمر الى الحكم بالموت والقتل على من انكر اجلاس محمد على العرش !!

وايضاً من كتاب ” السنةّ ” للخلال عن إبراهيم الحربي

“قال: هذا حدَّثَ به عثمان بن أبي شيبة في المجلسِ على رُؤوسِ النَّاسِ، فكم ترى كان في المجلس عشرين ألفًا ؟

فترى لو أن إنسانًا قام إلى عُثمان فقال: لا تُحدِّث بهذا الحديث،

أو أظهر إنكاره تراه، كان يخرج من ثَمّ إلا وقد قُتِلَ.

يقتل بالسيف ويقطع رأسه ! هكذا يفعلون على من خالفهم ..!

نكتفي بهذا القدر لعدم الاطاله على القراء ولنا عوده في اضافه جديده .
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-30-2018 03:56 AM بواسطة البرنس.)
07-30-2018 03:32 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,941
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #3
RE: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
هذا كتاب وزير الأوقاف المصري سابقًا د. محمد عبد الفضيل القوصي - أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر - موقف السلف من المتشابهات بين المثبتين والمؤولين.. دراسة نقدية لمنهج ابن تيمية -
يرد على هذ البغل :

هنـــــــــــــــــــــــــا

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-30-2018 04:09 AM بواسطة zaidgalal.)
07-30-2018 04:07 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 527
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #4
RE: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
إقتباس :هذا كتاب وزير الأوقاف المصري سابقًا د. محمد عبد الفضيل القوصي - أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر - موقف السلف من المتشابهات بين المثبتين والمؤولين.. دراسة نقدية لمنهج ابن تيمية -
يرد على هذ البغل :


يرد علي انا يا مفلس يا معدوم الحيله والحجة ؟ ههههه

هذا اقول واجماع علمائكم وكتبكم ومصادر دينكم انتم التي تدرس بالجامعات للعالم الاسلامي والتي تتهرب منها مذعورا ايها اللامذهبي الكافر

[صورة مرفقة: p_940fe0fx1.jpg]

والتي تنسف وتسحق وتدعس على كتاب صاحبك القوصي الذي تتوهم انه سوف ينقدك! وتثبت انه واحد كذاب وكافر ومخالف لما اقر بها أهل السنة والجماعة وأتباعهم من السلف والعلماء كما اثبتنا بالادله الموثقة امام عيون جميع القراء !

جايبلنا كتاب مسخره يضحك فيه كاتبه على عقول المغيبين من أمة ما انا بقارى ! فاكرنا واحد منهم!

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-30-2018 06:42 AM بواسطة البرنس.)
07-30-2018 04:31 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,941
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #5
الرد على: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
07-30-2018 04:52 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 527
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #6
RE: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
نتابع وننتقل الى المني الذي يهطل من عرش رب الاسلام المخلوق الذي يجلس عليه هو وشريكة محمد بجانبه .. وهو مني حقيقي ينزل من على عرش حقيقي كما اثبتنا امام عيون جميع القراء انه لا مجاز !

لنقرأ من سورة فاطر : 9

{ وَٱللَّهُ ٱلَّذِيۤ أَرْسَلَ ٱلرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَاباً فَسُقْنَاهُ إِلَىٰ بَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ ٱلأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ ٱلنُّشُورُ }

ونقرأ من اصح كتب التفسير لابي حاتم الذي لا يحوي الا الروايات الصحيحه المسنده للرسول والصحابه :

عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ، عَنْهُ قَالَ: يَقُومُ مَلَكٌ بِالصُّورِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ فَيَنْفُخُ فيه فلا يبقى خلق لله في السموات وَالْأَرْضِ إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ يُرْسِلُ اللَّهُ مِنْ تَحْتِ الْعَرْشِ مَنِيًّا كَمَنِيِّ الرِّجَالِ، فَتَنْبُتُ أَجْسَامُهُمْ وِلُحْمَانُهُمْ مِنْ ذَلِكَ الْمَاءِ كَمَا تُنْبِتُ الأَرْضُ مِنَ الثَّرَى، ثُمَّ قَرَأَ عَبْدُ الله رضي الله، عنه الله الذي [يرسل] أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ يَكُونُ بَيْنَ النَّفْخَتَيْنِ مَا شَاءَ اللَّهُ، ثُمَّ يَقُولُ مَلَكٌ فَيَنْفُخُ فِيهِ فَتَنْطَلِقُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَى جَسَدِهَا

فرب محمد سيرسل من تحت العرش المخلوق الذي يجلس عليه هو وشريكة محمد ماء يمني كمني الرجال لكي تنبت اجساد البشر الميتة ..!

وفي ( صحيح مسلم بشرح النووي - كتاب الفتن وأشراط الساعة - باب في خروج الدجال ومكثه في الأرض – حديث 2940) :

".. قال العلماء‏:‏ الأصح الطل‏.‏ وهو الموافق للحديث الآخر أنه كمني الرجال‏.‏ ‏"

وفي المستدرك على الصحيحين لأبو عبد الله الحاكم النيسابوري :
" [ 8772 ] أخبرنا أبو عبد الله محمد بن عبد الله الزاهد الأصبهاني ثنا أسد بن عاصم ثنا الحسين بن حفص ثنا سفيان بن سعيد ثنا سلمة بن كهيل عن أبي الزاعراء قال ذكر الدجال عند عبد الله فقال يفترق الناس عند خروجه ثلاث فرق فرقة تتبعه وفرقة تلحق بأهلها منابت الشيخ وفرقة تأخذ شط هذا الفرات يقاتلهم ويقاتلونه حتى يقتلون بغربي الشام فيبعثون طليعة فيهم فرس أشقر أو أبلق فيقتتلون فلا يرجع منهم أحد قال وأخبرني أبو صادق عن ربيعة بن ناجذ أنه فرس أشقر قال ويزعم أهل الكتاب أن المسيح عليه السلام ينزل فيقتله ويخرج يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيبعث الله عليهم دابة مثل النغف فتلج في أسماعهم ومناخرهم فيموتون فتنتن الأرض منهم فيجأر إلى الله عز وجل فيرسل ماء فيطهر الأرض منهم ويبعث الله ريحا فيها زمهرير باردة فلا تدع على الأرض مؤمنا إلا كفته تلك الريح ثم تقوم الساعة على شرار الناس ثم يقوم ملك بالصور بين السماء والأرض فينفخ فيه فلا يبقى من خلق الله في السماوات والأرض إلا مات إلا من شاء ربك ثم يكون بين النفختين ما شاء الله فليس من بني آدم أحد إلا في الأرض منه شيء ثم يرسل الله ماء من تحت العرش كمني الرجال فتنبت لحمانهم وجثمانهم كما تنبت الأرض من الثرى ثم قرأ عبد الله { الله الذي يرسل الرياح فتثير سحابا فسقناه إلى بلد ميت حتى بلغ كذلك النشور } ثم يقوم ملك بالصور بين السماء والأرض فينفخ فيه فينطلق كل روح إلى جسدها فتدخل فيه فيقومون فيجيئون مجيئة رجل واحد قياما لرب العالمين ثم يتمثل الله تعالى للخلق فيلقى اليهود فيقول من تعبدون فيقولون نعبد عزيرا .... هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه "

( المستدرك على الصحيحين لأبو عبد الله الحاكم النيسابوري - حديث 8772)

وهبوط المني من عرش رب الاسلام الجالس عليه اوردها الخلف ايضا وليس السلف وحدهم وهذا من بحث منشور في اكبر المواقع الاسلامية ( صيد الفوائد ) :
" وقد تقدمت المشابهة بين إعادة الحياة إلى النبات بالمطر وإعادة بناء الأجساد وإنباتها بالمطر الذي يجعله الله عند البعث وهو مطر كمني الرجال فتنبت منه الأجساد . وفي قوله تعالى : ( وان تعجب فعجب قولهم ) .."
منهج القران في استدلاله على إمكان البعث - الدكتور زاهر عواض الألمعي

http://saaid.net/bahoth/13.htm

اذن كما اثبتنا لكم بالادله من كتب دينهم وعقيدتهم :

اله الاسلام يجلس على عرش محدود مخلوق زمني .. بالتالي هو محدود لان العرش محدود ..
وعلى هذا العرش يوجد كتاب مخلوق زمني ايضا موضوع على العرش ..
وعلى عرش رب الاسلام يجلس محمد البشري المخلوق بجانب ربه على كرسيه في المساحه التي تركها خصيصا له وهي مقدار اربع اصابع !
ومن على هذا العرش المحدود المخلوق الزمني الذي يجلس عليه رب الاسلام ورسوله المحدودين .. يهطل مني كمني الرجال لكي تنبت اجساد البشر الميتة يوم القيامة !

وسحقا لهذا دين شيطاني شركي مقزز وهكذا معتقدات شيطانية كفرية مهرطقة !

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-30-2018 06:28 AM بواسطة البرنس.)
07-30-2018 06:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,941
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #7
الرد على: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
هذا الكتاب يقصم ظهرك وظهر المقلدين :

https://drive.google.com/file/d/1xyVYNxy...GcEaJ/view

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
07-30-2018 08:55 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 527
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #8
RE: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
للدفع والرفع والصفع .
07-30-2018 05:26 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 527
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #9
RE: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
نتابع فضائح هذا الدين البشري الكفري الهرطقي ولنقرأ هذا الحديث الكارثي والفضيحة :

حَدَّثَنَا الْقَعْنَبِيُّ، عَنْ مَالِكٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ، وَعَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الأَغَرِّ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏ "‏ يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ فَيَقُولُ مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ ‏"‏ ‏.‏

الكارثة الاولى :

ينزل ربكم بتوقيت اي دولة يا مسلمين في ثلث الليل ؟

لا لا انت مش فاهم ... هو ينزل نزولا واحدا يقع لكل قوم في ثلثهم الأخير .. الله قادر على كل شئ !!!!!!!

لا يا شيخ وحياة امك هههههه

الله قادر على كل شئ اصبحت شماعه يعلق عليها مشايخ الدجل افلاسهم وعجزهم مثل هذا الحديث الكارثي !

والمسلم مغلوب على امره ان جادل في الهراء والتخريف الذي يقرأءه في قرانه وكتب دينه يمسحوا فيه الارض ويكفروه ويهدروا دمه ان لم يلغي عقله ويصبح مثل الحيوان !!!!!!!!

الكارثه الثانيه :

هل سيقوم ربكم عن على كرسي عرشه وينزل في الثلث الاخير الى السماء الدنيا ام سيفضل جالس على عرشه وينزل بعلمه فقط ؟

وفي كلا الحالتين كارثه ومصيبه !!!!!!!!

لما يقوم دين البشر بتحجيم الخالق وجعله محدود جالس على عرش مخلوق وعزله عن خليقتة في الاعالي بحجة مهينه للذات الالهيه انه يتاثر بالنجاسات والقاذورات على الارض .. من الطبيعي ان يقعوا انفسهم في مشاكل لا حصر لها مثل هذا الحديث المسخره !

هذا عدا عن كفرهم وهرطقتهم بتجسيم الخالق وجعل له وجه وايدي وارجل ووزن ..!

ولا حل سواء التصديق الاعمى بلا تفكير ولا تعقل بدون جدال ولا نقاش .. هو هكذا وخلاص .. الغي عقلك وصدق !
لا تسأل ولا تفكر ولا تناقش ولا تجادل ولا تقارن ولا تبحث ! الغي عقلك يا مسلم وقول امين وانت ساكت !!!!!

سحقا ولعنة على كل من يقبل على نفسه ان يكون مثل الحيوان بلا عقل ولا فكر !
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 07-31-2018 06:03 PM بواسطة البرنس.)
07-31-2018 04:21 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,941
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #10
RE: تحجيم الله على عرش مخلوق مع مخلوقاته
هذا الكتاب يقصم ظهرك وظهر المُقَلِّدة :

https://drive.google.com/open?id=1rLtzPV...d0VVQjiBMT


{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
07-31-2018 08:38 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  سليمان النبي المسلم يسرق عرش الملكة سبأ البرنس 0 230 12-23-2017 12:12 AM
آخر رد: البرنس
  خرافة عزير ابن الله تزعزع عرش الاسلام البرنس 27 7,895 10-22-2017 02:13 PM
آخر رد: البرنس
  الامام على زين العابدين يهز عرش الطاغوت و يقلبه على نور الله 17 3,834 07-05-2010 01:19 AM
آخر رد: على نور الله
  الله: بين أحزابه.. ومخابراته..!الله سبحانه، مصرٌّ على الغياب التام arfan 1 754 08-08-2005 01:19 AM
آخر رد: arfan
  ماهو السر وراء الاصرار على موت الله على الصليب ؟؟؟ داعية السلام مع الله 37 4,563 06-09-2005 08:10 PM
آخر رد: داعية السلام مع الله

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف