إضافة رد 
خرافة ابراهيم الحنيف المسلم
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 668
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
خرافة ابراهيم الحنيف المسلم
يقول محمد في قرانه في سورة ال عمران عن ابراهيم :

مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)

وحجته كما اوردها في ال عمران :

يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنجِيلُ إِلَّا مِن بَعْدِهِ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (65)

فبما ان التوراة والانجيل نزلت بعد ابراهيم يبقى ابراهيم لا يهودي ولا نصراني وانما يكون حنيفا مسلما .. !

ولان مؤلف القران واحد جاهل بالكتب السماوية لا يعرف ان اليهودية كديانة مؤقته اعطيت لنسل ابراهيم "اسحق ويعقوب" حسب الوعد في سفر التكوين كمكافاه لابراهيم على طاعته وايمانه وعلاقته القوية من ربه ووعده ان ياتي المسيح من نسله وتتبارك في نسل ابراهيم كل امم الارض ..
فكانت اليهودية بكل ما تحوية من طقوس وفرائض ونبؤات تحضير واعداد وتمهيد لمجئ المسيح ..

فابراهيم هو مسيحي وابو المسيحين وجميع الانبياء في العهد القديم هم مسيحين لان المسيحي هو الذي يؤمن بالمسيح ورسالة الخلاص وجميع الانبياء امنوا بالمسيح وتنبؤا عنه في كتبهم وماتوا على رجاء الخلاص بشهاده المئات من الايات في العهدين وعلى راسهم ابراهيم :

في رساله غلاطية والاصحاح الثالث :

6 كَمَا «آمَنَ إِبْرَاهِيمُ بِاللهِ فَحُسِبَ لَهُ بِرّاً».
7 اعْلَمُوا إِذاً أَنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنَ الإِيمَانِ أُولَئِكَ هُمْ بَنُو إِبْرَاهِيمَ.
8 وَالْكِتَابُ إِذْ سَبَقَ فَرَأَى أَنَّ اللهَ بِالإِيمَانِ يُبَرِّرُ الأُمَمَ، سَبَقَ فَبَشَّرَ إِبْرَاهِيمَ أَنْ «فِيكَ تَتَبَارَكُ جَمِيعُ الأُمَمِ».
... 16 وَأَمَّا الْمَوَاعِيدُ فَقِيلَتْ فِي «إِبْرَاهِيمَ وَفِي نَسْلِهِ». لاَ يَقُولُ «وَفِي الأَنْسَالِ» كَأَنَّهُ عَنْ كَثِيرِينَ، بَلْ كَأَنَّهُ عَنْ وَاحِدٍ. وَ«فِي نَسْلِكَ» الَّذِي هُوَ الْمَسِيحُ.

وقد ظهر الرب يهوه "المسيح" لابراهيم في العهد القديم بهيئه رجل كضيف يرافقة اثنان من الملائكة في سفر التكوين الاصحاح 18 وقابله ابراهيم باكرام وسجود ولم يتوجس منه كعدو ولا كلف احد من عبيده لقتل هذا الزائر الغريب ومرافقيه :

1 وَظَهَرَ لَهُ الرَّبُّ عِنْدَ بَلُّوطَاتِ مَمْرَا وَهُوَ جَالِسٌ فِي بَابِ الْخَيْمَةِ وَقْتَ حَرِّ النَّهَارِ
2 فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَاذَا ثَلاثَةُ رِجَالٍ وَاقِفُونَ لَدَيْهِ. فَلَمَّا نَظَرَ رَكَضَ لِاسْتِقْبَالِهِمْ مِنْ بَابِ الْخَيْمَةِ وَسَجَدَ الَى الارْضِ
3 وَقَالَ: «يَا سَيِّدُ انْ كُنْتُ قَدْ وَجَدْتُ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْكَ فَلا تَتَجَاوَزْ عَبْدَكَ.
4 لِيُؤْخَذْ قَلِيلُ مَاءٍ وَاغْسِلُوا ارْجُلَكُمْ وَاتَّكِئُوا تَحْتَ الشَّجَرَةِ
5 فَاخُذَ كِسْرَةَ خُبْزٍ فَتُسْنِدُونَ قُلُوبَكُمْ ثُمَّ تَجْتَازُونَ لانَّكُمْ قَدْ مَرَرْتُمْ عَلَى عَبْدِكُمْ». فَقَالُوا: «هَكَذَا تَفْعَلُ كَمَا تَكَلَّمْتَ».

وقد اشار المسيح لزيارتة لابراهيم في العهد القديم ملمحا لليهود الذين ارادوا قتله في انجيل يوحنا 8 :

37 أَنَا عَالِمٌ أَنَّكُمْ ذُرِّيَّةُ إِبْرَاهِيمَ. لَكِنَّكُمْ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي لأَنَّ كلاَمِي لاَ مَوْضِعَ لَهُ فِيكُمْ.
38 أَنَا أَتَكَلَّمُ بِمَا رَأَيْتُ عِنْدَ أَبِي وَأَنْتُمْ تَعْمَلُونَ مَا رَأَيْتُمْ عِنْدَ أَبِيكُمْ».
39 أَجَابُوا: «أَبُونَا هُوَ إِبْرَاهِيمُ». قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَوْ كُنْتُمْ أَوْلاَدَ إِبْرَاهِيمَ لَكُنْتُمْ تَعْمَلُونَ أَعْمَالَ إِبْرَاهِيمَ!
40 وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. هَذَا لَمْ يَعْمَلْهُ إِبْرَاهِيمُ.

هذا باختصار كأمثله لعدم الاطاله في الموضوع من مئات الامثله الاخرى في العهدين لتعرفوا كيف ان مؤلف هذا القران هو واحد جاهل بالكتب السماوية ولا يعرف ان اليهوديه هي امتداد للمسيحيه والنقطة المرجعيه لها لياتي هذا الجاهل المسمى محمد ويقول بجهاله ان ابراهيم لا يهودي ولا نصراني لانه التوراة والانجيل نزلوا بعده ..!

طبعا لا يوجد شئ اسمه نصراني في كل الكتاب المقدس (العبري اليوناني الارامي الاصل) كما يخرف هذا النبي الكذاب الجاهل في كتابه وانما مسيحين :

اع 11: 26 فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعاً غَفِيراً. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً.

اع 26 : 28 فَقَالَ أَغْرِيبَاسُ لِبُولُسَ: «بِقَلِيلٍ تُقْنِعُنِي أَنْ أَصِيرَ مَسِيحِيّاً».

وباعتراف شيخ المؤرخين العرب المقريزي ان لفظ الناصريين - التي اطلقها اليهود على المسيحيين ! - تلاعب بها العرب وحرفوها الى نصارى ! والتي تعني : الاقلف ! اي ‏الغير مختون - نوع من التحقير - ! وتبناها القرآن من العرب واطلقها على اتباع المسيح :

‏"اعلم أن النصارى اتباع عيسى نبيّ الله ابن مريم عليه السلام، سموا نصارى لأنهم ينتسبون إلى قرية الناصرة من جبل الجليل، ‏بالجيم، ويعرفُ هذا الجبل بجبل كنعان، وهو الآن في زمننا من جملة معاملة صفد، والأصل في تسميتهم نصارى أنّ عيسى ابن ‏مريم عليه السلام لما ولدته أمّه مريم ابنة عمران ببيت لحم خارج مدينة بيت المقدس، ثم سارت به إلى أرض مصر وسكنتها ‏زماناً، ثم عادت به إلى أرض بني إسرائيل قومها، نزلت قرية الناصرة، فنشأ عيسى بها وقيل له يسوع الناصريّ، فلما بعثه الله ‏تعالى رسولاً إلى بني إسرائيل، وكان من شأنه ما ستراه، إلى أن رفعه الله إليه، تفرّق الحواريون، وهم الذين آمنوا به، في أقطار ‏الأرض يدعون الناس إلى دينه، فنسبوا إلى ما نسب إليه نبيهم عيسى ابن مريم، وقيل لهم الناصرية، ثم تلاعب العرب بهذه ‏الكلمة وقالوا نصارى ... والتنصر الدخول في دين النصرانية، ونصره جعله كذلك، ((( والأنصر الأقلف، وهو ‏من ذلك، لأنّ النصارى قلف ))) ... ".
( كتاب المواعظ والاعتبار للمقريزي - جزء 2 - ص 482 - دار صادر بيروت ‏‏).‏

والان تعالوا لنرى :

اولا : ما معنى حنيفا !

الكلمة لها اصل سرياني يعني "الاعوج المهرطق" والملفت للنظر ان هذا ايضا معناها في اللسان العربي الماخوذ عن السريانية ولنقرأ من الصحاح في اللغة :

الحَنَفُ: الاعوجاجُ في الرِجل، وهو أن تُقْبِلَ إحدى إبهاميْ رجليه على الأخرى. والرجل أَحْنَفُ. وقال ابن الأعرابي: هو الذي يمشي على ظهر قَدَمه من شِقِّهَا الذي يلي خِنْصرَها. يقال: ضربتُ فلاناً على رِجله فَحَنَفْتُها. والحنيفُ: المسلمُ؛ وقد سمِّي المستقيمُ بذلك كما سمِّي الغرابُ أعورَ. وتَحَنَّفَ الرجلُ، أي عَمِلَ عَمَلَ الحَنِيفِيّةِ، ويقال: اختتن، ويقال: اعتزلَ الأصنامَ وتعبّدَ قال جِرانُ العَوْدِ: ولمَّا رأَيْنَ الصُبْحَ بادَرْنَ ضَـوْءَهُ   رَسيمَ قَطا البَطْحاءِ أو هُنَّ أَقطَفُ وأدْرَكْنَ أَعْجازاً من الليلِ بعد مـا   أقامَ الصلاة العابدُ المُتَـحَـنِّـفُ

وفي المعجم الوسيط :

حَنْفاً: مال.( حَنِفَ ) الرجلُ ـَ حَنَفاً: اعوجَّت قدمه إلى الداخل. ويقال: حَنِفت رجله. فهو أحنف. ورجلٌ ويدٌ حنفاء. ( ج ) حُنْفٌ.( حَنَّفَه ): جعله أحنف. يقال: ضربت فلاناً على رجله فحنَّفْتها. فهو أحنف. وهي حنفاء.( تحنَّف ): اعتزل عبادة الأصنام. وـ أسلم. وـ تعبَّد. وـ عمل عمل الحنيفيَّة. وـ انتسب إلى مذهب " أبي حنيفة ".

وفي لسان العرب لابن منظور :

حنف : الحنف في القدمين : إقبال كل واحدة منهما على الأخرى بإبهامها ، وكذلك هو في الحافر في اليد والرجل ، وقيل : هو ميل كل واحدة من الإبهامين على صاحبتها حتى يرى شخص أصلها خارجا ، وقيل : هو انقلاب القدم حتى يصير بطنها ظهرها ، وقيل : ميل في صدر القدم ، وقد حنف حنفا ، ورجل أحنف وامرأة حنفاء ، وبه سمي الأحنف بن قيس ، واسمه صخر ، لحنف كان في رجله ، ورجل حنفاء . الجوهري : الأحنف هو الذي يمشي على ظهر قدمه من شقها الذي يلي خنصرها . يقال : ضربت فلانا على رجله فحنفتها ، وقدم حنفاء . والحنف : الاعوجاج في الرجل ، وهو أن تقبل إحدى إبهامي رجليه على الأخرى . وفي الحديث : أنه قال لرجل ارفع إزارك ، قال : إني أحنف . الحنف : إقبال القدم بأصابعها على القدم الأخرى . الأصمعي : الحنف أن تقبل إبهام الرجل اليمنى على أختها من اليسرى وأن تقبل الأخرى إليها إقبالا شديدا ; وأنشد لداية الأحنف وكانت ترقصه وهو طفل : والله لولا حنف برجله ما كان في فتيانكم من مثله ، ومن صلة هاهنا . أبو عمرو : الحنيف المائل من خير إلى شر أو من شر إلى خير ; قال ثعلب : ومنه أخذ الحنف ، والله أعلم . وحنف عن الشيء وتحنف : مال . والحنيف : المسلم الذي يتحنف عن الأديان أي يميل إلى الحق .. وقال ابن عرفة في قوله ، عز وجل : بل ملة إبراهيم حنيفا قد قيل : إن الحنف الاستقامة وإنما قيل للمائل الرجل أحنف تفاؤلا بالاستقامة .

فالحنيف في اللغه : الميل او الاعوجاج !
فلماذا ياخذه محمد هذه الوصمة ويطلقها على ابراهيم واتباعه ؟ لماذا لم يكتفي بوصفهم بالمسلمين ؟ ما الداعي ليوصف بالحنفاء والحنيف اي الاعوج ؟ لماذا لم يصفهم بالمستقمين ؟

قالوا لان الحنيف هو "المائل الى الحق" !
ونقول معناها ايضا "الميل عن الاستقامة الى الضلال" ! فما الداعي لاستخدام لفظة عليها شبهه تعني الميل والعوج ثم يضيف اليها معنى ايجابي ؟

مثال :
سارق في قومة .. كان معروفا بسرقاتة المتتالية حتى وصف بلقب "فلان السارق" ثم نسب الى بيته واهله اذ حملوا لقب "بيت السارق" ! فهل من المنطقي والعقلاني اذا ما سئل احفاده عن سبب تسمية جدهم بلقب السارق يجيبون لانه كان سارق للقلوب والافئده ؟! مضيفين لقب ايجابي الى لقب جدهم المخزي ؟!

وهكذا الحنيف هو نعت سلبي معناه الاعوج .. فتمحلوا له معنى لطيف !

محمد كان يتحنف على غرار سابقية من الاحناف الذين اثروا عليه اذ نقرا بان التنحف هو التحنث وفيه دليل ان  التحنف صفة سوء واعوجاج اطلقت على المارقين والهراطقة :

كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُجَاوِرُ فِي حِرَاءٍ مِنْ كُلِّ سَنَةٍ شَهْرًا، وَكَانَ ذَلِكَ مِمَّا تَحَنَّثَ بِهِ قُرَيْشٌ فِي الْجَاهِلِيَّة. والتحنث التبرّر .. قَالَ ابْنُ هِشَامٍ: تَقُولُ الْعَرَبُ: التَّحَنُّثُ وَالتَّحَنُّفُ، يُرِيدُونَ الْحَنَفِيَّةَ فَيُبْدِلُونَ الْفَاءَ مِنْ الثَّاءِ، كَمَا قَالُوا: جَدَثَ، وَجَدَفَ، يُرِيدُونَ الْقَبْرَ.

(السيرة النبوية لابن هشام الجزء الاول صفحة 235)

والحنث هو الذنب والاثم والشرك :

" الحِنْثُ بالكَسْرِ " : الذَّنْبُ العَظِيمُ و " الإِثْمُ " وفي التَّنْزِيل العزيز " وكَانُوا يُصِرٌّونَ على الحِنْثِ العَظِيمِ " وقيل : هو الشِّرْكُ وقد فُسِّر به هذه الآيَةُ أَيضاً . الحِنْثُ " : الخُلْفُ في اليَمِينِ " . (معجم تاج العروس)

ادعى المسلمين ان التحنث من التفعيل بمعنى ترك الحنث كما يقال الثأثم اي ترك الاثم !
ونقول لهم ما دام الحنف هو دين ابراهيم الحق اذن يكون معنى التحنف هو ترك الحنفيه دين ابراهيم !

كتب الشاعر والاديب العراقي معروف الرصافي عن اثر زيد بن عمرو الحنيف على محمد واصفا اياه بنصف نبي ولو كان تيسر له ما تيسر لمحمد لكان هذا الاخير من اتباعه :

[صورة مرفقة: p_953xm7td5.jpg]
[صورة مرفقة: p_953xggsr6.jpg]

ويعلق هشام العربي في تذييله للكتاب الشهير (مقال في الاسلام لجرجس سال المستشرق) على مصطلح حنيف القراني بانه لفظ ساقط دسة اليهود في مسامع محمد بغية فضحة امام تابعيه لان الحنيف في لغتهم هو الملتوي الضال ولم ينتبه لدسهم :

[صورة مرفقة: p_953vy6o62.jpg]
[صورة مرفقة: p_953ylapn4.jpg]
[صورة مرفقة: p_953wf5nk3.jpg]
[صورة مرفقة: p_953jv06y1.jpg]

ولادراك الصحابة مدى ضعف زعم القران بان ديانة ابراهيم هي الاسلام الحنيف اخترعوا لذلك قصة خرافية عن الجاهلي الحنيف زيد بن عمرو بن نفيل الذي قابل علماء يهود ونصارى في الشام فاخبروه ان لا يتبع دينهم بل عليه بدين ابراهيم الحنيف .. لنقرا هذا الحديث الصحيح في البخاري :

قَالَ مُوسَى حَدَّثَنِي سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، وَلاَ أَعْلَمُهُ إِلاَّ تُحُدِّثَ بِهِ عَنِ ابْنِ عُمَرَ أَنَّ زَيْدَ بْنَ عَمْرِو بْنِ نُفَيْلٍ خَرَجَ إِلَى الشَّأْمِ، يَسْأَلُ عَنِ الدِّينِ وَيَتْبَعُهُ فَلَقِيَ عَالِمًا مِنَ الْيَهُودِ، فَسَأَلَهُ عَنْ دِينِهِمْ، فَقَالَ إِنِّي لَعَلِّي أَنْ أَدِينَ دِينَكُمْ، فَأَخْبِرْنِي‏.‏ فَقَالَ لاَ تَكُونُ عَلَى دِينِنَا حَتَّى تَأْخُذَ بِنَصِيبِكَ مِنْ غَضَبِ اللَّهِ‏.‏ قَالَ زَيْدٌ مَا أَفِرُّ إِلاَّ مِنْ غَضَبِ اللَّهِ، وَلاَ أَحْمِلُ مِنْ غَضَبِ اللَّهِ شَيْئًا أَبَدًا، وَأَنَّى أَسْتَطِيعُهُ فَهَلْ تَدُلُّنِي عَلَى غَيْرِهِ قَالَ مَا أَعْلَمُهُ إِلاَّ أَنْ يَكُونَ حَنِيفًا‏.‏ قَالَ زَيْدٌ وَمَا الْحَنِيفُ قَالَ دِينُ إِبْرَاهِيمَ لَمْ يَكُنْ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلاَ يَعْبُدُ إِلاَّ اللَّهَ‏.‏ فَخَرَجَ زَيْدٌ فَلَقِيَ عَالِمًا مِنَ النَّصَارَى، فَذَكَرَ مِثْلَهُ، فَقَالَ لَنْ تَكُونَ عَلَى دِينِنَا حَتَّى تَأْخُذَ بِنَصِيبِكَ مِنْ لَعْنَةِ اللَّهِ‏.‏ قَالَ مَا أَفِرُّ إِلاَّ مِنْ لَعْنَةِ اللَّهِ، وَلاَ أَحْمِلُ مِنْ لَعْنَةِ اللَّهِ وَلاَ مِنْ غَضَبِهِ شَيْئًا أَبَدًا، وَأَنَّى أَسْتَطِيعُ فَهَلْ تَدُلُّنِي عَلَى غَيْرِهِ قَالَ مَا أَعْلَمُهُ إِلاَّ أَنْ يَكُونَ حَنِيفًا‏.‏ قَالَ وَمَا الْحَنِيفُ قَالَ دِينُ إِبْرَاهِيمَ لَمْ يَكُنْ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلاَ يَعْبُدُ إِلاَّ اللَّهَ‏.‏ فَلَمَّا رَأَى زَيْدٌ قَوْلَهُمْ فِي إِبْرَاهِيمَ ـ عَلَيْهِ السَّلاَمُ ـ خَرَجَ، فَلَمَّا بَرَزَ رَفَعَ يَدَيْهِ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي أَشْهَدُ أَنِّي عَلَى دِينِ إِبْرَاهِيمَ‏.‏

ويا له من سيناريو هابط تم اختراعه من قبل اشخاص ارادوا تشوية اليهودية والمسيحية بزعم ان علماء الدين لا يطيقون ادخال الناس الى دينهم ! فتصور ان العالم الاول اليهودي يعتبر دينه مغضوبا عليه من الله والاخر النصراني يعتبر دينه ملعونا من الله ! فتأمل ! "علماء" اهل الكتاب ينصحون زائرا عربيا ان لا يتبع ملتهم لئلا يصاب بغضب الله ولعنتة !

فنسأل لماذا نسوا انفسهم عن اتباع الحنفيه ؟ ام اصيبوا بلوثه عقلية او حول فكري ؟!

فكان بالاولى على اليهودي المغضوب عليه والنصراني الملعون ان يتبعا هما دين ابراهيم الحنفي هذا قبل ان يرشدوه لغيرهم ! انما هي اكاذيب وترهات الرواة ضد اهل الكتاب ..!

ثم نسال من هو الراوي ؟ انه الصحابي عبد الله بن عمر بن الخطاب .. فهل ابن عمر هذا كان معاصرا لزيد بن نفيل ! فما مدى قوة هذه الراوية ؟ ام ان المساله تعصب لنسب وحسب ! اذ ان زيد بن عمرو بن نفيل هو عم ابيه عمر ! فاخترع ان عم ابيه كان موحدا حنيفا بينما عم محمد ابو طالب كان مشركا من اهل النار !
(هل شممتم رائحه الحرب بين السنه والشيعه) !

ثانيا : ما معنى ان يكون ابراهيم مسلما ؟

المسلم هو المستسلم لارادة الله وهذا لا يعني كونه تابعا لدين الاسلام ومحمد وعقيدتة علاوة ان القران تناقض في هذا الشان ..!

فكيف يكون ابراهيم مسلما بينما محمد هو اول المسلمين ؟

في ال عمرن :

مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)

وفي سورة الزمر :

قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ (11) وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ (12)

وفي سورة الانعام :

قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَتَّخِذُ وَلِيًّا فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلَا يُطْعَمُ ۗ قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ ۖ وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (14)

وايضا من نفس السورة الانعام :

قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ لَهُ ۖ وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163)

جوابهم على هذا التناقض في تفسير القرطبي  :

فإن قيل : أوليس إبراهيم والنبيون قبله ؟ قلنا عنه ثلاثة أجوبة : الأول : أنه أول الخلق أجمع معنى ; كما في حديث أبي هريرة من قوله عليه السلام : نحن الآخرون الأولون يوم القيامة ونحن أول من يدخل الجنة . وفي حديث حذيفة نحن الآخرون من أهل الدنيا والأولون يوم القيامة المقضي لهم قبل الخلائق . الثاني : أنه أولهم لكونه مقدما في الخلق عليهم ; قال الله تعالى : وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح . قال قتادة : إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : كنت أول الأنبياء في الخلق وآخرهم في البعث . فلذلك وقع ذكره هنا مقدما قبل نوح وغيره . الثالث : أول المسلمين من أهل ملته ; قاله ابن العربي ، وهو قول قتادة وغيره .

ابن كثير :

وقوله : ( وأنا أول المسلمين ) قال قتادة : أي من هذه الأمة .

الرازي :

(وأنا أول المسلمين) * أي المستسلمين لقضاء الله وقدره، ومعلوم أنه ليس أولا لكل مسلم، فيجب أن يكون المراد كونه أولا لمسلمي زمانه.

التبرير الاول : اول الخلق :

من الذي زعم ان محمد هو اول الخلق ؟ اين ورد هذا في القران ؟ فمحمد سبقة البشر وسبقة ادم .. فكيف يكون اول الخلق ؟ هل خلقة من طين قبل خلق ادم ؟ ما معنى اول المسلمين ؟ هل يعني اول المخلوقين ؟!

التبرير الثاني : انه اولهم لكونة مقدما في الخلق عليهم :

وجوابنا هو الجواب الاول ! لان جوابهم الثاني هو بعينه جوابهم الاول باختلاف الالفاظ ! فهكذا هم يكثرون الاجوبه لايهام القارئ بالاجابه وما اضعفها من تبريرات !

فكلا الجوابات يدحضهما القران في سورة الزمر :

قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ (11) وَأُمِرْتُ  لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ
[/color] (12)

ولم يقل خلقت اول المسلمين انما قال امرت ! اي بعد ان تم خلق محمد امره ان يكون اول المسلمين فصيغه الامر ليكون اول المسلمين تناقض جوابي القرطبي بان محمد اولهم في الخلق !

والامام الشوكاني لم يقتنع بالجواب السابق ان يكون محمد اول الخلق فالتزام بالجواب القائل  بانه اول المسلمين من امته :

قوله : { وأنا أول المسلمين } أي أول مسلمي أمته ، وقيل : أول المسلمين أجمعين ، لأنه وإن كان متأخرا في الرسالة فهو أولهم في الخلق ، ومنه قوله تعالى : { وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح } الآية ، والأول أولى .

تبريرهم الثالث : انه اول مسلمي امته :

كيف يكون محمد اول المسلمين من امتة بينما اهل العرب (العاربه والمستعربه) قد بعث اليهم انبياء عرب (حسب تخاريف القران) وهم بالتالي مسلمون ؟! ومن اولئك الانبياء العرب :

شعيب
هود
صالح
اسماعيل

فكيف يكون محمد هو اول المسلمين من اهل امتة بينما سبقة انبياء مسلمون من امتة ؟!

ثالثا : حجتهم ان التوراة والانجيل نزلوا بعد ابراهيم :

رغم اننا نسفنا هذه الحجة الساقطة الغبيه في اول الموضوع بامثله ونقول ايضا بشكل اخر انها حجة غاية في الضعف لان استخدامها يقلب الطاولة ويردها على قائلها .. لان القران ايضا نزل بعد ابراهيم بالتالي لا يكون ابراهيم مسلما ولا من المسلمين حيث ان القران اغلق على نفسه في هذه الحاله ..!

فان كان ابراهيم ليس يهودي ولا مسيحي بحجة ان التوراة والانجيل نزلوا بعده ..! فبذات القياس لا يعتبر مسلما والحجة ان القران نزل بعده !

ولو قالوا ان ابراهيم مسلما في اصول دين الاسلام نسألهم ما هي هذه الاصول ؟
هل هو التوحيد ؟ التوحيد والايمان بالخالق الواحد سبق ابراهيم اذ انها هي محفورة في وجدان البشرية منذ ان خلق الرب ( يهوه ) آدم .. فادم وحواء اول بشريين مؤمنين خلقهما الله بنفسه ..!
08-12-2018 07:15 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,049
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: خرافة ابراهيم الحنيف المسلم
(08-12-2018 07:15 PM)البرنس كتب :  

فابراهيم هو مسيحي وابو المسيحين وجميع الانبياء في العهد القديم هم مسيحين

إما أنك بغل كعادتك وإما علماؤكم هم البغال .. فهم يقولون لك أن كلمة "مسيحي" أطلقها الآخرون عليكم كنوع من التريقة والاستهزاء بعد عصر المسيح ، في عصر التلاميذ :

[صورة مرفقة: 152641852.png]
[صورة مرفقة: 332652165.png]


[صورة مرفقة: 737016883.png]
[صورة مرفقة: 576571001.png]

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-12-2018 09:57 PM بواسطة zaidgalal.)
08-12-2018 09:50 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 668
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: خرافة ابراهيم الحنيف المسلم
إقتباس :إما أنك بغل كعادتك وإما علماؤكم هم البغال .. فهم يقولون لك أن كلمة "مسيحي" أطلقها الآخرون عليكم كنوع من التريقة والاستهزاء بعد عصر المسيح ، في عصر التلاميذ :
[صورة مرفقة: 332652165.png]


انظروا لهذا المسلم عديم العقل الذي ينقل ولا يفهم ما ينقله ويكذب على ما ينقله بكل وقاحه بما ليس فيه وياتي لنا بوجهات نظر وترجيجات !

ولك يا مسلم من تنقل ما لاتفهم ..
تسمية مسيحين في انطاكيا لم يطلقها اخرون على التلاميذ كما تكذب يا كذاب يا ابن الكذابه فالكلمة "وَدُعِيَ" في اصلها اليوناني "crhmatizw" بمعنى الوحي والمصدر الإلهي ..
فهي تسميه من الرب وليس من اخرون يا كذاب .. وهي ليست شتيمة فكيف تكون تسميه المسيح لاتباعه الذين يحلمون اسمه شتيمة يا غبي يا ابن الغبيه ؟!

فالمسيح اخبر تلاميذه بانهم سيعيروا ويشتموا ويطردوا من اجله :

مت 5: 11 طوبى لكم اذا عيروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين.

وقال لهم ايضا في انجيل يوحنا :

1 «قد كلمتكم بهذا لكي لا تعثروا. 2 سيخرجونكم من المجامع، بل تاتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله. 3 وسيفعلون هذا بكم لانهم لم يعرفوا الاب ولا عرفوني. 4 لكني قد كلمتكم بهذا حتى اذا جاءت الساعة تذكرون اني انا قلته لكم.

ولهذا تقول رسالة بطرس :

14 ان عيرتم باسم المسيح، فطوبى لكم، لان روح المجد والله يحل عليكم. اما من جهتهم فيجدف عليه، واما من جهتكم فيمجد. 15 فلا يتالم احدكم كقاتل، او سارق، او فاعل شر، او متداخل في امور غيره. 16 ولكن ان كان كمسيحي، فلا يخجل، بل يمجد الله من هذا القبيل. 17 لانه الوقت لابتداء القضاء من بيت الله. فان كان اولا منا، فما هي نهاية الذين لا يطيعون انجيل الله؟ 18 و«ان كان البار بالجهد يخلص، فالفاجر والخاطئ اين يظهران؟» 19 فاذا، الذين يتالمون بحسب مشيئة الله، فليستودعوا انفسهم، كما لخالق امين،في عمل الخير.
__________

هل فهمت يا معدوم الفهم ان تسمية الرب لاتباع المسيح بالمسيحين نسبه لاسم المسيح ليست شتيمة الا عند كارهي المسيح ورافضينه مثل اشكالكم يا ارهابين يا اتباع دين الارهاب الذين تكرهون مسيح الكتاب المقدس وتحتقرونه وتحتقرون كل من يطلق عليه اسمه وتقطعون اعناقهم لاجل ايمانهم بالمسيح وانتسابهم له وتخيروهم بين الاسلام والجزية والقتل وتهدمون كنائسهم وتغتصبون بناتهم وتنهبون اموالهم ؟

هل فهمت يا معدوم الفهم ان تسمية نصارى القرانية هي الشتيمة كما اقر كبير مؤرخيكم المسلم المقريزي الذي قال ان لفظ الناصريين نسبه المدينة الناصرة والتي اطلقها اليهود على المسيحيين تلاعب بها العرب وحرفوها الى نصارى والتي تعني : الاقلف اي ‏الغير مختون - نوع من التحقير - ! وتبناها القرآن من العرب واطلقها على اتباع المسيح :

‏"اعلم أن النصارى اتباع عيسى نبيّ الله ابن مريم عليه السلام، سموا نصارى لأنهم ينتسبون إلى قرية الناصرة من جبل الجليل، ‏بالجيم، ويعرفُ هذا الجبل بجبل كنعان، وهو الآن في زمننا من جملة معاملة صفد، والأصل في تسميتهم نصارى أنّ عيسى ابن ‏مريم عليه السلام لما ولدته أمّه مريم ابنة عمران ببيت لحم خارج مدينة بيت المقدس، ثم سارت به إلى أرض مصر وسكنتها ‏زماناً، ثم عادت به إلى أرض بني إسرائيل قومها، نزلت قرية الناصرة، فنشأ عيسى بها وقيل له يسوع الناصريّ، فلما بعثه الله ‏تعالى رسولاً إلى بني إسرائيل، وكان من شأنه ما ستراه، إلى أن رفعه الله إليه، تفرّق الحواريون، وهم الذين آمنوا به، في أقطار ‏الأرض يدعون الناس إلى دينه، فنسبوا إلى ما نسب إليه نبيهم عيسى ابن مريم، وقيل لهم الناصرية، ثم تلاعب العرب بهذه ‏الكلمة وقالوا نصارى ... والتنصر الدخول في دين النصرانية، ونصره جعله كذلك، ((( والأنصر الأقلف، وهو ‏من ذلك، لأنّ النصارى قلف ))) ... ".
( كتاب المواعظ والاعتبار للمقريزي - جزء 2 - ص 482 - دار صادر بيروت ‏‏).‏
__________

هل فهمت يا عديم الفهم والادراك ان لقب نصارى القرانية هي شتيمة مثلها مثل لقب الحنيف لابراهيم في قرانك كما اثبتنا امام عيون القراء بالادله وبالبراهين !!!!!!!

مسلم غبي عديم الفهم وجاهل لا يفهم ما ينقل وياتي ويقل ادبه كمان وعجبي !


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-13-2018 01:45 AM بواسطة البرنس.)
08-12-2018 10:46 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  خرافة ال عمران 46 و 49 البرنس 46 2,879 01-17-2018 08:11 AM
آخر رد: zaidgalal
  سليمان النبي المسلم يسرق عرش الملكة سبأ البرنس 0 254 12-23-2017 12:12 AM
آخر رد: البرنس
  خرافة الحفظ في الصدور البرنس 0 309 12-21-2017 02:00 AM
آخر رد: البرنس
  خرافة عصمة الانبياء في الاسلام البرنس 2 515 11-09-2017 12:01 AM
آخر رد: البرنس
  خرافة عزير ابن الله تزعزع عرش الاسلام البرنس 27 9,324 10-22-2017 02:13 PM
آخر رد: البرنس

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف