إضافة رد 
تحريف حديث الذبيح
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 708
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
تحريف حديث الذبيح
نتابع معا سلسلة التحريف الاسلامي .. ولا عجب ان يمارس المسلمين التحريف والتزوير .. ان كان قرآنهم المنزل محرفاً باعترافهم ! ( سنة وشيعة ) !

وسوف نتابع مع موضوع جديد ومع تحريف الاحاديث ايضا كيف حرفوا حديث الذبيح وقاموا باستبدال اسم اسحق باسم اسماعيل :

مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس

حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن السائب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏إن ‏ ‏جبريل ‏ ‏ذهب ‏ ‏بإبراهيم ‏ ‏إلى ‏ ‏جمرة العقبة ‏ ‏فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات ‏ ‏ فساخ ‏ ‏ثم أتى ‏ ‏الجمرة الوسطى ‏ ‏فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات ‏ ‏ فساخ ‏ ‏ثم أتى ‏ ‏الجمرة القصوى ‏ ‏فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات ‏ ‏ فساخ ‏ ‏فلما أراد ‏ ‏ إبراهيم ‏ ‏أن يذبح ابنه ‏ ‏إسحاق ‏ ‏قال لأبيه يا ‏ ‏أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك ‏ ‏من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ ‏ ‏الشفرة ‏ ‏فأراد أن يذبحه نودي من خلفه ‏أن يا ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏قد صدقت الرؤيا ‏

____________________

اذن أمامنا حديث في مسند أحمد يتحدث فيه محمد بأن الذبيح صراحة هو : اسحق !!!!!!!!

والآن .. لنقرأ ذات الحديث ..

نفسه بالضبط .. بالجملة .. بالكلمة .. بالحرف .. من ذات الكتاب ..

ولكن بتحريف اسم : ( اسحق ) ووضع بدلاً منه اسم : ( اسماعيل ) !!!!!

نعم .. بكل بساطة !

144283 - إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه اسماعيل قال لأبيه : يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا }

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/284
_____________

ومن مسند أحمد .. نجد ذات الحديث ولكن بتحريف وشطب اسم :

اسحق ... ووضع اسم اسماعيل مكانه بخفة يد تشابه خفة يد صانعي الالعاب السحرية !!!!

مع تصحيحهم للحديث من قبل أحمد شاكر !!!!!

_______________

نذكر القراء بفضائح بتحريفات المسلمين :

تحريف قرانهم وحذف اسم عزير (الشخصيه الوهميه) من نسخ قرانهم واستبدالها باسم النبي عزرا مع تحريفات مختلفه لذات النص :

http://www.nadyalfikr.com/showthread.php?tid=108635

تحريف المسلمين بالزياده لقرانهم في نسخة عبد الله يوسف علي واضافه كلمة الثالوث الى النص القراني

http://www.nadyalfikr.com/showthread.php?tid=108636

تحريف المسلمين لحديث رسولهم لكلمة "انكتها" وحذفها تماما في حديث اخر

http://www.nadyalfikr.com/showthread.php?tid=108639

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-17-2018 06:50 PM بواسطة البرنس.)
08-17-2018 06:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,079
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: تحريف حديث الذبيح
أولًا : هذا ليس حديثًا بل هو خبر ينتهي عند ابن عباس فلم ينسبه للرسول (ص) .

ثانيًا: البغل يضع الخبر ولا يضع رواة كل خبر ليتوهم القاريء أن سلسلة الرواة واحدة .. على درب رسوله بولس في الخداع :

حَدَّثَنَا يُونُسُ، أَخْبَرَنَا حَمَّادٌ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: " إِنَّ جِبْرِيلَ ذَهَبَ بِإِبْرَاهِيمَ إِلَى جَمْرَةِ الْعَقَبَةِ، فَعَرَضَ لَهُ الشَّيْطَانُ، فَرَمَاهُ بِسَبْعِ حَصَيَاتٍ، فَسَاخَ ، ثُمَّ أَتَى بِهِ الْجَمْرَةَ الْوُسْطَى، فَعَرَضَ لَهُ الشَّيْطَانُ، فَرَمَاهُ بِسَبْعِ حَصَيَاتٍ، فَسَاخَ، ثُمَّ أَتَى بِهِ الْجَمْرَةَ الْقُصْوَى، فَعَرَضَ لَهُ الشَّيْطَانُ، فَرَمَاهُ بِسَبْعِ حَصَيَاتٍ، فَسَاخَ، فَلَمَّا أَرَادَ إِبْرَاهِيمُ أَنْ يَذْبَحَ ابْنَهُ إِسْحَاقَ، قَالَ لِأَبِيهِ: يَا أَبَتِ، أَوْثِقْنِي لَا أَضْطَرِبُ ، فَيَنْتَضِحَ عَلَيْكَ مِنْ دَمِي إِذَا ذَبَحْتَنِي . فَشَدَّهُ، فَلَمَّا أَخَذَ الشَّفْرَةَ فَأَرَادَ أَنْ يَذْبَحَهُ، نُودِيَ مِنْ خَلْفِهِ: {أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا} [الصافات: 105] "
إسناده ضعيف، عطاء بن السائب اختلط، وحماد- وهو ابن سلمة- روى عنه قبل الاختلاط وبعده عند غير واحد من أهل العلم، والمرجح هنا أن هذا الحديث مما رواه عنه بعد الاختلاط، فذِكْر إسحاق عليه السلام فيه من أخطاء عطاء بن السائب ... (تعليق شعيب الأرنؤوط - مسند أحمد طبعة الرسالة)

حَدَّثَنَا سُرَيْجٌ، وَيُونُسُ، قَالا: حَدَّثَنَا حَمَّادٌ يَعْنِي ابْنَ سَلَمَةَ، عَنْ أَبِي عَاصِمٍ الْغَنَوِيِّ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ، قَالَ: قُلْتُ لِابْنِ عَبَّاسٍ: يَزْعُمُ قَوْمُكَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، رَمَلَ بِالْبَيْتِ، وَأَنَّ ذَلِكَ سُنَّةٌ . فَقَالَ : ..... تَلَّهُ لِلجَبِينِ - وَعَلَى إِسْمَاعِيلَ قَمِيصٌ أَبْيَضُ، وَقَالَ: يَا أَبَتِ ..... (تعليق شعيب الأرنؤوط: رجاله ثقات رجال الصحيح غير أبي عاصم الغنوي - مسند أحمد طبعة الرسالة)

هنــــــــــــــــــا



{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
08-17-2018 08:35 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 708
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: تحريف حديث الذبيح
إقتباس :أولًا : هذا ليس حديثًا بل هو خبر ينتهي عند ابن عباس فلم ينسبه للرسول (ص) .


لانك واحد كذاب فالحديث امام عيون القراء يقول :

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ:


فابن عباس ترجمان القران وحبر الامة وابن عم النبي الكذاب يروي ما قاله محمد .

إقتباس :ثانيًا: البغل


البغل هو محمدك الكلب الخنزير .

إقتباس :يضع الخبر ولا يضع رواة كل خبر ليتوهم القاريء أن سلسلة الرواة واحدة

سلسلة الراوة هي ذاتها نفسها في كلا الحديثين لانهما واحد يا تابع الكلب الخنزير محمد .. الحدثين هما نفسه بالضبط .. بالجملة .. بالكلمة .. بالحرف .. من ذات الكتاب مسند احمد كما شاهد القراء بعيونهم ..

وقد قمتم باستبدال اسم مكان اسم محرفين الحديث مما دفعك للهروب ووضع راسك في الارض مخزيا يعلوك العار امام هذه الحقيقة .


إقتباس :على درب رسوله بولس في الخداع :


اذا بولس الرسول خداع يا تابع الكلب الخنزير محمد لماذا كان يسرق منه محمدك الخنزير القواد ابن العاهره وينسب وحيه نفسه على اساس انه منزل عليه هو بل واقر بانه رسول كما اثبتنا بالادله هنا :

سرقات محمدية من بولس الرسول
http://www.nadyalfikr.com/showthread.php?tid=108542

ام سنخرس وتضع الخراء في فمك مثل كل مره يا تابع الكلب الخنزير محمد ؟


إقتباس :إسناده ضعيف، عطاء بن السائب


نحن نعلم يا تابع الكلب الخنزير والنبي الكذاب محمد ان فيه عطاء بن السائب وعطاء موجود في الحدثين ونحن نتكلم عن تحريفكم لذات الحديث باستبدال اسم مكان اسم اخر مما دفعك للهروب ووضع راسك في الارض مخزيا يعلوك العار !

وللعلم ايها القراء ان في سنده عطاء بن السائب الذي ضعفوا الحديث بسببه وتضعيف حديث " ذبح اسحق " الوارد في مسند احمد ( وقد حرفوه لافسلاهم ) .. جاء بسبب اختلاط الراوي " عطاء بن السائب " .. في حين ان هذا الراوي من الثقات .. لكنه اختلط في اواخر حياته .. وقد حدد علماءهم الاحاديث الصحيحة التي رواها قبل اختلاطه , وتلك التي رواها بعد اختلاطه وحددوا الرواة الذين اخذوها عنه في كلا الفترتين من حياته !

وتضعيف الحديث بحجة اختلاط عطاء .. هو من قبيل التدليس والتعمية لا بل الكذب .. لأنهم لم يثبتوا ابداً ان الرواة الذين رووا عنه هذا الحديث كانوا ممن سمعوه بعد اختلاطه .. فلا يوجد ادنى برهان يثبت اختلاط عطاء في حديث ذبح اسحق هذا والدليل تحريفهم للحديث.
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-17-2018 10:19 PM بواسطة البرنس.)
08-17-2018 09:01 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 708
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #4
RE: تحريف حديث الذبيح
والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا قام المسلمين بتحريف حديث الذبيح بحدف اسم اسحاق ووضع اسم اسماعيل بدلا منه كما شاهدتم جميعا في ذات الحديث من نفس الكتاب ؟

ما الغايه من وراء هذا التحريف ؟ ولماذا يريد المسلمين ان يكون الذبيح هو اسماعيل ابن ابراهيم الكلداني ابن هاجر المصرية وليس اسحق ابن ابراهيم وساره الكلدان ؟ لماذا يا ترى !!!!!

ماذا يقول القران عن الذبيح ؟!
صفر لا شي اطلاقا ونهائيا وبتاتا فاختلف المسلمون .. ومنهم من قرر ان يكون الذبيح هو اسماعيل بحجة انه ولد قبل اسحق !!!!!!!!
ولكن ما علاقه الموضوع بمن ولد قبل الاخر ؟!!!

ومنهم من قال ان الذبيح هو اسحاق طبقا للاحاديث الصحيحه :

افتخر رجل عند ابن مسعود فقال : أنا فلان ابن فلان ابن الأشياخ الكرام ، فقال عبد الله : ذاك يوسف بن يعقوب بن إسحاق ذبيح الله ابن إبراهيم خليل الله
الراوي: أبو الأحوص المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 7/27
خلاصة الدرجة: صحيح

72996 - فاخر أسماء بن خارجه رجلا فقال : أنا ابن الأشياخ الكرام ، فقال ابن مسعود : ذاك يعقوب بن إسحاق الذبيح بن إبراهيم الخليل .
الراوي: أبو الأحوص - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 3/53

- اجتمع أبو هريرة وكعب فحدث أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أن لكل نبي دعوة مستجابة فقال كعب أفلا أخبرك عن إبراهيم لما رأى أنه يذبح ابنه إسحاق قال الشيطان إن لم أفتن هؤلاء عند هذه لم أفتنهم أبدا ، فذهب إلى سارة فقال : أين ذهب إبراهيم بابنك قالت في حاجته قال كلا إنه ذهب به ليذبحه يزعم أن ربه أمره بذلك فقالت : أخشى أن لا يطيع ربه فجاء إلى إسحاق فأجابه بنحوه فواجه إبراهيم فلم يلتفت إليه فأيس أن يطيعوه
الراوي: القاسم - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 12/395

وطبقا لاقوال الصحابه والتابعين بان الذبيح هو اسحاق :

القرطبي ( الجامع لاحكام القران ) :

اِخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي الْمَأْمُور بِذَبْحِهِ . فَقَالَ أَكْثَرهمْ : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَمِمَّنْ قَالَ بِذَلِكَ الْعَبَّاس بْن عَبْد الْمُطَّلِب وَابْنه عَبْد اللَّه وَهُوَ الصَّحِيح عَنْهُ . رَوَى الثَّوْرِيّ وَابْن جُرَيْج يَرْفَعَانِهِ إِلَى اِبْن عَبَّاس قَالَ : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَهُوَ الصَّحِيح عَنْ عَبْد اللَّه بْن مَسْعُود أَنَّ رَجُلًا قَالَ لَهُ : يَا بْن الْأَشْيَاخ الْكِرَام . فَقَالَ عَبْد اللَّه : ذَلِكَ يُوسُف بْن يَعْقُوب بْن إِسْحَاق ذَبِيح اللَّه اِبْن إِبْرَاهِيم خَلِيل اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَقَدْ رَوَى حَمَّاد بْن زَيْد يَرْفَعهُ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ الْكَرِيم اِبْن الْكَرِيم اِبْن الْكَرِيم اِبْن الْكَرِيم يُوسُف بْن يَعْقُوب بْن إِسْحَاق بْن إِبْرَاهِيم صَلَّى اللَّه عَلَيْهِمْ وَسَلَّمَ ) . وَرَوَى أَبُو الزُّبَيْر عَنْ جَابِر قَالَ : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَذَلِكَ مَرْوِيّ أَيْضًا عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ . وَعَنْ عَبْد اللَّه بْن عُمَر : أَنَّ الذَّبِيح إِسْحَاق . وَهُوَ قَوْل عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ. فَهَؤُلَاءِ سَبْعَة مِنْ الصَّحَابَة . وَقَالَ بِهِ مِنْ التَّابِعِينَ وَغَيْرهمْ عَلْقَمَة وَالشَّعْبِيّ وَمُجَاهِد وَسَعِيد بْن جُبَيْر وَكَعْب الْأَحْبَار وَقَتَادَة وَمَسْرُوق وَعِكْرِمَة وَالْقَاسِم بْن أَبِي بَزَّة وَعَطَاء وَمُقَاتِل وَعَبْد الرَّحْمَن بْن سَابِط وَالزُّهْرِيّ وَالسُّدِّيّ وَعَبْد اللَّه بْن أَبِي الْهُذَيْل وَمَالِك بْن أَنَس , كُلّهمْ قَالُوا : الذَّبِيح إِسْحَاق . وَعَلَيْهِ أَهْل الْكِتَابَيْنِ الْيَهُود وَالنَّصَارَى , وَاخْتَارَهُ غَيْر وَاحِد مِنْهُمْ النَّحَّاس وَالطَّبَرِيّ وَغَيْرهمَا . قَالَ سَعِيد بْن جُبَيْر : أُرِيَ إِبْرَاهِيم ذَبْح إِسْحَاق فِي الْمَنَام"

تفسير ابي حاتم الذبيح هو اسحق :

18237 - عَنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ قَالَ: الذَّبِيحُ: إِسْحَاقُ

ثم يناقض ابي حاتم ويقول لا الذبيح هو اسماعيل ههههه

18238 - وَسَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ: الصَّحِيحُ أَنَّ الذَّبِيحَ إِسْمَاعِيلُ عَلَيْهِ السَّلامُ. قَالَ:
وَرَوَى عَنْ عَلِيٍّ، وَابْنِ عُمَرَ وَأَبِي هُرَيْرَةَ، وَأَبِي الطُّفَيْلِ، وَسَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ، وَسَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، وَالْحَسَنِ، وَمُجَاهِدٍ، وَالشَّعْبِيِّ، وَمُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ الْقُرَظِيِّ، وَأَبِي جَعْفَرٍ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ، وَأَبِي صَالِحٍ أنهم قالوا: الذبيح: إسماعيل

والمفلت للنظر ايها القراء ان الشعبي وسعيد بن جبير ومجاهد قالوا ان الذبيح هو اسحاق في تفسير القرطبي اعلاه فكيف تغيرت اقوالهم بقدرة قادر في تفسير ابي حاتم وقالوا اسماعيل هههه ؟!

وفي حديث صحيح لابن كثير صار الذبيح هو اسماعيل :

186123 – عن ابن عباس أنه إسماعيل عليه السلام [ أي الذبيح ]
الراوي: – المحدث: ابن كثير – المصدر: البداية والنهاية – الصفحة أو الرقم: 1/150
خلاصة الدرجة: صحيح

مع ان ابن كثير سبق وصحح حديث الذبيح فيه هو اسحق ههههههه :

فتخر رجل عند ابن مسعود فقال : أنا فلان ابن فلان ابن الأشياخ الكرام ، فقال عبد الله : ذاك يوسف بن يعقوب بن إسحاق ذبيح الله ابن إبراهيم خليل الله
الراوي: أبو الأحوص المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 7/27
خلاصة الدرجة: صحيح

هل لتناقضاتهم نهايه في هذا الدين البشري الذي يضربون فيه اخماس في اسداس !!!!!!!!!

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-24-2018 01:49 AM بواسطة البرنس.)
08-24-2018 12:06 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,079
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #5
RE: تحريف حديث الذبيح
(08-24-2018 12:06 AM)البرنس كتب :  
والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا قام المسلمين بتحريف حديث الذبيح بحدف اسم اسحاق ووضع اسم اسماعيل بدلا منه

هل هذا الحديث صحيح أم ضعيف؟!

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
08-25-2018 11:35 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 708
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #6
RE: تحريف حديث الذبيح
إقتباس :هل هذا الحديث صحيح أم ضعيف؟!


إنَّ جبريلَ ذهب بإبراهيمَ إلى جمرةِ العقبةِ فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ الوسطى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ القصوى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ فلمَّا أراد إبراهيمُ أن يذبحَ ابنَهُ إسحاقَ قال لأبيهِ : يا أبتِ أوثقني لا أضطربُ فينتضحُ عليك من دمي إذا ذبحتني فشُدَّهُ فلمَّا أخذ الشفرةَ فأراد أن يذبحَهُ نُودِيَ من خلفِهِ أن يا إبراهيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:أحمد شاكر المصدر:مسند أحمد الجزء أو الصفحة:4/284 حكم المحدث:إسناده صحيح، إلا أن قوله فيه: فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق. نراه خطأ من عطاء بن السائب ، فالذبيح إسماعيل كما دل عليه الكتاب والسنة


إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه اسماعيل قال لأبيه : يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا }

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/284


فالحديث هو نفسه ذاته بالضبط ولكن بتحريف واستبدال اسم مكان اسم والاثنين يحوي عطاء بن السائب لانهم نفس الحديث لنفس الراوي من نفس الكتاب ..

والقول بان الذبيح هو اسماعيل كما دل الكتاب والسنه في الحديث الاول اثبتنا ان هذه كذبه في المداخلة السابقه ..
فالقران لا يذكر اسم الذبيح ولا علاقه بمن ولد قبل الاخر ليكون الذبيح ..
والصحابه والتابعين والاحاديث الصحيحه تقول ان الذبيح هو اسحاق .. وهي الارجح والاقوى من اسماعيل كما اثبتنا في المداخله السابقه ..
ولكن لماذا يريد المسلمون ان يكون الذبيح هو اسماعيل ابن هاجر المصرية ابن ابراهيم الكلداني هههه لماذا يا ترى ؟
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-25-2018 04:27 PM بواسطة البرنس.)
08-25-2018 04:16 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,079
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #7
RE: تحريف حديث الذبيح
(08-25-2018 04:16 PM)البرنس كتب :  
إقتباس :هل هذا الحديث صحيح أم ضعيف؟!


إنَّ جبريلَ ذهب بإبراهيمَ إلى جمرةِ العقبةِ فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ الوسطى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ القصوى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ فلمَّا أراد إبراهيمُ أن يذبحَ ابنَهُ إسحاقَ قال لأبيهِ : يا أبتِ أوثقني لا أضطربُ فينتضحُ عليك من دمي إذا ذبحتني فشُدَّهُ فلمَّا أخذ الشفرةَ فأراد أن يذبحَهُ نُودِيَ من خلفِهِ أن يا إبراهيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:أحمد شاكر المصدر:مسند أحمد الجزء أو الصفحة:4/284 حكم المحدث:إسناده صحيح، إلا أن قوله فيه: فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق. نراه خطأ من عطاء بن السائب ، فالذبيح إسماعيل كما دل عليه الكتاب والسنة


لماذا اقتطعت حكم أحمد شاكر :

[صورة مرفقة: 479932397.png]

وهذا حكم شعيب الأرنؤوط طبعة دار الرسالة:

[صورة مرفقة: 820778519.png]

وهذا حكم الألباني في السلسلة الضعيفة :

[صورة مرفقة: 445777410.png]


وهذا كلام المنصرين تجاه الحديث الضعيف:





{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
08-25-2018 05:36 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 708
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #8
RE: تحريف حديث الذبيح
إقتباس :لماذا اقتطعت حكم أحمد شاكر :


انا لم اقتطع شئ ايها المفلس المعدوم الحيله والحجة وان كنت تتصور ان القراء عميان لا يروا مداخلتي التي هربت منها مذعورا والتي تثبت تحريفكم لذات الحديث من ذات المسند والذي يحوي الاثنان ذات الراوي عطاء بن السائب في سنده واستبدالكم اسم اسحق باسم اسماعيل تبقى غلطان :

إقتباس :إنَّ جبريلَ ذهب بإبراهيمَ إلى جمرةِ العقبةِ فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ الوسطى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ القصوى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ فلمَّا أراد إبراهيمُ أن يذبحَ ابنَهُ إسحاقَ قال لأبيهِ : يا أبتِ أوثقني لا أضطربُ فينتضحُ عليك من دمي إذا ذبحتني فشُدَّهُ فلمَّا أخذ الشفرةَ فأراد أن يذبحَهُ نُودِيَ من خلفِهِ أن يا إبراهيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:أحمد شاكر المصدر:مسند أحمد الجزء أو الصفحة:4/284 حكم المحدث:إسناده صحيح، إلا أن قوله فيه: فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق. نراه خطأ من عطاء بن السائب ، فالذبيح إسماعيل كما دل عليه الكتاب والسنة

إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه اسماعيل قال لأبيه : يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا }

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/284

فالحديث هو نفسه ذاته بالضبط ولكن بتحريف واستبدال اسم مكان اسم والاثنين يحوي عطاء بن السائب لانهم نفس الحديث لنفس الراوي من نفس الكتاب ..

والقول بان الذبيح هو اسماعيل كما دل الكتاب والسنه في الحديث الاول اثبتنا ان هذه كذبه في المداخلة السابقه ..
فالقران لا يذكر اسم الذبيح ولا علاقه بمن ولد قبل الاخر ليكون الذبيح ..
والصحابه والتابعين والاحاديث الصحيحه تقول ان الذبيح هو اسحاق .. وهي الارجح والاقوى من اسماعيل كما اثبتنا في المداخله السابقه ..
ولكن لماذا يريد المسلمون ان يكون الذبيح هو اسماعيل ابن هاجر المصرية ابن ابراهيم الكلداني هههه لماذا يا ترى ؟


( مع العلم ان في سنده عطاء بن السائب الذي ضعفوا الحديث بسببه ) وتضعيف حديث " ذبح اسحق " الوارد في مسند احمد ( وقد حرفوه لافسلاهم ) .. جاء بسبب اختلاط الراوي " عطاء بن السائب " .. في حين ان هذا الراوي من الثقات .. لكنه اختلط في اواخر حياته .. وقد حدد علماءهم الاحاديث الصحيحة التي رواها قبل اختلاطه , وتلك التي رواها بعد اختلاطه !

وحددوا الرواة الذين اخذوها عنه في كلا الفترتين من حياته !

لنقرأ ترجمة عطاء بن السائب :

" عطاء بن السائب عطاء بن السائب (4) الإمام الحافظ، محدث الكوفة أبو السائب، وقيل: أبو زيد، وقيل: أبو يزيد، وأبو محمد الكوفي.

عن أبيه السائب بن زيد، وقيل: ابن يزيد، وقيل: ابن مالك الثقفي، مولاهم، وعن أنس بن مالك - ولم يثبت أنه سمع منه، وقد جاء بإدخال يزيد الرقاشي بينهما - وعن عبد الله بن أبي أوفى، وعبد الرحمن بن أبي ليلى، وأبي وائل، ومرة الطيب، وعمرو بن ميمون الأودي، ومجاهد وأبي البختري الطائي، وذر بن عبد الله، وأبي عبد الرحمن السلمي، وسعيد بن جبير، وعبد الله بن بريدة، وعكرمة، والحسن، وأبي ظبيان، وسالم البراد وخلق كثير.

وكان من كبار العلماء، لكنه ساء حفظه قليلا في أواخر عمره.

حدث عنه إسماعيل بن أبي خالد، وهو من طبقته، والثوري، وابن جريج، وأبو جعفر الرازي، وروح بن القاسم، والحمادان، وموسى بن أعين، وأبو عوانة، وجعفر بن سليمان، وأبو الأحوص، وشعبة، وشريك، وعبيدة بن حميد، وابن فضيل، وجرير بن عبد الحميد، وزائدة، وزهير بن معاوية، وابن عيينة، وهشيم، وأبو إسحاق الفزاري، وعلي بن عاصم، وابن علية، وخلق كثير.

قال ابن عيينة: حدثني بعض أصحابنا، أن أبا إسحاق كان يسأل عن عطاء بن السائب، فيقول: إنه من البقايا.

وروى إبراهيم بن مهدي، عن حماد بن زيد قال: أتينا أيوب، فقال: اذهبوا، فقد قدم عطاء بن السائب من الكوفة . وهو ثقة ، اذهبوا إليه، فسلوه عن حديث أبيه في التسبيح .

علي بن المديني، عن يحيى بن سعيد قال: ما سمعت أحدا يقول في عطاء بن السائب شيئا قط في حديثه القديم، وما حدث سفيان وشعبة عنه صحيح، إلا حديثين. كان شعبة يقول: سمعتهما بأخرة عن زاذان.

أحمد بن سنان عن عبد الرحمن قال: ليث بن أبي سليم، وعطاء بن السائب، ويزيد بن أبي زياد، ليث أحسنهم حالا عندي.

وروى عثمان بن أبي، شيبة، عن جرير، وذكر الثلاثة، فقال: يزيد أحسنهم استقامة في الحديث ثم عطاء. قال أحمد بن حنبل: عطاء ثقة ثقة، رجل صالح، وقال: من سمع منه قديما كان صحيحا، ومن سمع منه حديثا لم يكن بشيء، سمع منه قديما شعبة، وسفيان. وسمع منه حديثا: جرير وخالد بن عبد الله، وإسماعيل وعلي بن عاصم، وكان يرفع عن سعيد بن جبير أشياء لم يكن يرفعها. "

اذن أحمد يقول عنه :

" من سمع منه قديما كان صحيحا، ومن سمع منه حديثا لم يكن بشيء، سمع منه قديما شعبة، وسفيان. وسمع منه حديثا: جرير وخالد بن عبد الله، وإسماعيل وعلي بن عاصم .."

ونلاحظ بأن الذين سمعوا منه حديثاً .. ( اي بعد اختلاطه ) ليسوا المذكورين في الحديث الوارد في مسند أحمد عن الذبيح اسحق ..!!!!!!!

اذن تضعيف الحديث بحجة اختلاط عطاء .. هو من قبيل التدليس والتعمية لا بل الكذب .. !

لأنهم لم يثبتوا ابداً ان الرواة الذين رووا عنه هذا الحديث كانوا ممن سمعوه بعد اختلاطه ..!

فلا يوجد ادنى برهان يثبت اختلاط عطاء في حديث ذبح اسحق هذا ..!!!

والدليل تحريفهم للحديث في موقع الدرر السنية !!!!!

فهل لتحريفاتهم من نهاية ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

08-25-2018 06:59 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,079
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #9
RE: تحريف حديث الذبيح
(08-25-2018 06:59 PM)البرنس كتب :  ونلاحظ بأن الذين سمعوا منه حديثاً .. ( اي بعد اختلاطه ) ليسوا المذكورين في الحديث الوارد في مسند أحمد عن الذبيح اسحق ..!!!!!!!

لأنك بغل يستعملون ظهرك فقط
وهل حماد بن سلمة مذكور فيمن رووا عنه قبل الاختلاط؟!

في كتاب " الجرح والتعديل " عن الدارقطني :
إقتباس :دخل عطاء البصرة دخلتين فسماع أيوب ، وحماد بن سلمة في الدخلة الأولى صحيح . والدخلة الثانية فيه اختلاط .

وصرح ابن القطان وغيره بأن حماد بن سلمة إنما سمع منه بعد اختلاطه
إكمال تهذيب الكمال: (9 / 245)

وقال العقيلي : إنما يقبل من حديث عطاء ما روى عنه مثل شعبة وسفيان ، فأما جرير ، وخالد بن عبد الله ، وابن علية ، وعلي بن عاصم ، وحماد بن سلمة ، وأهل البصرة فأحاديثهم عنه مما سمع منه بعد الاختلاط ؛ لأنه إنما قدم عليهم في آخر عمره ، فهؤلاء وأمثالهم - ممن روى عنه بعد الاختلاط - لا يقبل حديثهم .
الكواكب النيرات: (1 / 319)

وقال العقيلي أيضا : ... فاستفدنا من هذه القصة أن رواية وهيب وحماد وأبي عوانة عنه في جملة ما يدخل في الاختلاط
تهذيب التهذيب: (3 / 103)

تعليق شعيب الأرنؤوط على مسند أحمد :

إقتباس :إسناده ضعيف، عطاء بن السائب اختلط، وحماد- وهو ابن سلمة- روى عنه قبل الاختلاط وبعده عند غير واحد من أهل العلم، والمرجح هنا أن هذا الحديث مما رواه عنه بعد الاختلاط.

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-26-2018 12:49 AM بواسطة zaidgalal.)
08-26-2018 12:48 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 708
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #10
RE: تحريف حديث الذبيح
إقتباس :لأنك بغل


البغل هو محمدك الكلب الخنزير .

إقتباس :وهل حماد بن سلمة مذكور فيمن رووا عنه قبل الاختلاط؟!


حماد سمع من عطاء قبل الاختلاط وبعده :

شرح علل الترمذي ج2/ص735
ونقل ابن المديني عن يحيى بن سعيد أن أبا عوانة وحماد بن سلمة سمعا منه قبل الاختلاط وبعده وكانا لا يفصلان هذا من هذا خرجه العقيلي .

ابن حجر في التهذيب (3/105):
"فيحصل لنا من مجموع كلامهم: أن سفيان الثوري، وشعبة، وزهيراً، وزائدة، وحماد بن زيد، وأيوب، عنه صحيح، ومن عداهم يتوقف فيه إلا حماد بن سلمة، فاختلف قولهم، والظاهر: أنه سمع منه مرتين، مرة مع أيوب، كما يوميء إليه كلام الدارقطني، ومرة بعد ذلك لما دخل إليهم البصرة، وسمع منه مع جرير وذويه، والله أعلم".

وحماد وعطاء موجودين في ذات الحديث لانه نفسه والذي حرفتوه باستبدال اسم اسحاق ووضع اسم اسماعيل بدلا منه فسلسلة الرواة واحده لانه الحديث هو نفسه فلا تتوهم انك تستطيع الهروب من حقيقة تحريفكم لذات الحديث من ذات الكتاب من ذات سلسلة الرواة عن طريق الاستهبال والتغابي !

إنَّ جبريلَ ذهب بإبراهيمَ إلى جمرةِ العقبةِ فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ الوسطى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ ثم أتى الجمرةَ القصوى فعرض لهُ الشيطانُ فرماهُ بسبعِ حصياتٍ فساخ فلمَّا أراد إبراهيمُ أن يذبحَ ابنَهُ إسحاقَ قال لأبيهِ : يا أبتِ أوثقني لا أضطربُ فينتضحُ عليك من دمي إذا ذبحتني فشُدَّهُ فلمَّا أخذ الشفرةَ فأراد أن يذبحَهُ نُودِيَ من خلفِهِ أن يا إبراهيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا

الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:أحمد شاكر المصدر:مسند أحمد الجزء أو الصفحة:4/284 حكم المحدث:إسناده صحيح، إلا أن قوله فيه: فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه إسحاق. نراه خطأ من عطاء بن السائب ، فالذبيح إسماعيل كما دل عليه الكتاب والسنة

إن جبريل ذهب بإبراهيم إلى جمرة العقبة فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة الوسطى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ ثم أتى الجمرة القصوى فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات فساخ فلما أراد إبراهيم أن يذبح ابنه اسماعيل قال لأبيه : يا أبت أوثقني لا أضطرب فينتضح عليك من دمي إذا ذبحتني فشده فلما أخذ الشفرة فأراد أن يذبحه نودي من خلفه { أن يا إبراهيم قد صدقت الرؤيا }

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/284

كما شاهدتم ايها القراء فالحديث هو نفسه ذاته ولكن باستبدال اسم مكان اسم اخر ... انه تحريف المسلمين المتعمد لكتبهم !
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 08-26-2018 01:27 AM بواسطة البرنس.)
08-26-2018 01:13 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه" البرنس 4 165 09-02-2018 05:40 PM
آخر رد: البرنس
  تحريف المسلمين لتفسير الامام السعدي البرنس 1 92 09-02-2018 12:40 AM
آخر رد: البرنس
  تحريف الثلاثيه في ترجمات القران البرنس 30 983 08-29-2018 12:01 AM
آخر رد: البرنس
  تحريف القران للنبي الامي البرنس 4 235 08-26-2018 02:41 AM
آخر رد: البرنس
  تحريف المسلمين لتفسير ابن كثير لاسم الصمد البرنس 16 537 08-25-2018 08:35 PM
آخر رد: البرنس

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف