تحريف المسلمين لتفسير ابن كثير لاسم الصمد
#1
نتابع مع حلقة جديدة من مسلسل التحريف الاسلامي الذي لا نهاية له ومع تفسير ابن كثير لسورة الاعراف والايه 70 حيث يخبرنا ان المشركين كانوا يعبدون اصناما من ضمنها صنم اسمه صمد :

{70} قَالُوا أَجِئْتَنَا لِنَعْبُدَ اللَّهَ وَحْدَهُ وَنَذَرَ مَا كَانَ يَعْبُدُ آبَاؤُنَا فَأْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ
يُخْبِر تَعَالَى عَنْ تَمَرُّدهمْ وَطُغْيَانهمْ وَعِنَادهمْ وَإِنْكَارهمْ عَلَى هُود عَلَيْهِ السَّلَام " قَالُوا أَجِئْتنَا لِنَعْبُد اللَّه وَحْده " الْآيَة . كَقَوْلِ الْكُفَّار مِنْ قُرَيْش " وَإِذْ قَالُوا اللَّهُمَّ إِنْ كَانَ هَذَا هُوَ الْحَقّ مِنْ عِنْدك فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَة مِنْ السَّمَاء أَوْ اِئْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيم " وَقَدْ ذَكَرَ مُحَمَّد بْن إِسْحَاق وَغَيْره أَنَّهُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ أَصْنَامًا فَصَنَم يُقَال لَهُ صَمَد وَآخَر يُقَال لَهُ صَمُود وَآخَر يُقَال لَهُ الهنا .

http://quran.al-islam.com/Page.aspx?pageid=221&BookID=11&Page=1

[صورة: p_960srq5d2.jpg]

فالصمد اسم لوثن قديم كانت العرب تعبده قبل الاسلام ..!

ولو رجعنا لسورة الاخلاص نقرا :

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)

وفي الحديث المشركين يسالوا محمد ان يوصف لهم فكانت الاوصاف وثنيه من محطية ومن ضمنها الصمد :

أنَّ المشركينَ قالوا : لرسولِ اللهِ – صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ - : انسُبْ لَنَا ربَّكَ ، فأنزلَ اللهُ – عزَّ وجلَّ - : { قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ اللهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ } ، قال : ولمْ يكنْ لهُ شبيهٌ ، ولاَ عِدْلٌ ، وليسَ كمثلهِ شيءٌ ، وقال محمودُ بنُ خداشٍ – في حديثهِ : الصمدُ لمْ يلدْ ولمْ يولدْ ، لأنهُ ليسَ شيءٌ يولدُ إلَّا سيموتُ ، وليسَ شيءٌ يموتُ إلَّا سَيُورَثُ ، وإنَّ اللهَ لاَ يموتُ ولاَ يورَثُ

الراوي:أبي بن كعب المحدث:ابن خزيمة المصدر:التوحيد الجزء أو الصفحة:95/1 حكم المحدث:[أشار في المقدمة أنه صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح]

وقد اختلف كبار الصحابه والتابعين وعلماء الاسلام حول معنى الصمد ولم يتفقوا على معنى واحد وكلها معاني واوصاف تنطبق على الاصنام :

قال عكرمة : ( الصمد ) الذي لم يخرج منه شيء ولا يطعم .
وهذا ينطبق على الصنم ايضا ..!

السدي ومجاهد والحسن وعكرمة والضحاك وابن جبير وابن عباس : ( الصمد ) الذي لا جوف له .
وايضا هذا ينطبق على الصنم ..!

الشعبي : هو الذي لا يأكل الطعام ، ولا يشرب الشراب .
وهذا ايضا ينطبق على الصنم ..!

أبي بن كعب : الصمد : الذي لا يلد ولا يولد ؛ لأنه ليس شيء إلا سيموت ، وليس شيء يموت إلا يورث .
وهذا ايضا ينطبق على الصنم ..!
ثم لو كان معناها الذي لم يلد ولم يولد فلماذا ذكرت في الايات بعد الصمد ؟!!!!!!!!

سعيد بن المسيب قال: ( الصمد ): الذي لا حِشوة له .
وهذا ايضا ينطبق على الصنم ..!

وقال آخرون: هو الذي لا يخرج منه شيء.
وايضا هذا ينطبق على الصنم ..!

فماذا يفعل المسلمين ؟

التحريف ! هو لعبتهم المفضله .. فقاموا بتحريف تفسير ابن كثير للهروب من الورطة التي تكشف الاصول الوثنية للتوحيد في الاسلام هكذا :

[صورة: p_960mj6ha1.jpg]

ولو رجعتم لاي موقع تفسير ستجدوهم حرفوا تفسير ابن كثير مثل هذا الموقع الاسلامي :

هنا :
https://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=0&tTafsirNo=7&tSoraNo=7&tAyahNo=70&tDisplay=yes&UserProfile=0&LanguageId=1

تفسير ابن كثير لسورة الاعراف 70 :

الأنفال 32 وقد ذكر محمد بن إسحاق وغيره أنهم كانوا يعبدون أصناماً، فصنم يقال له صُدَاء، وآخر يقال له صمود، وآخر يقال له الهباء، ولهذا قال هود عليه السلام { قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ } أي قد وجب عليكم بمقالتكم هذه من ربكم رجس، قيل هو مقلوب من رجز. وعن ابن عباس معناه سخط وغضب.

ومن موقع اخر :

http://quran.ksu.edu.sa/tafseer/katheer/...aya70.html

تفسير ابن كثير لسورة الاعراف 70 :

وقد ذكر محمد بن إسحاق وغيره : أنهم كانوا يعبدون أصناما ، فصنم يقال له : صداء ، وآخر يقال له : صمود ، وآخر يقال له : الهباء

وهكذا لباقي التفاسير التي حرفوها لاخفاء هذه الحقيقة الصادمة !

فسورة الاخلاص بالكامل وصفها بنطبق على اي صنم من الاصنام .. فمحمد اتي بوصف لربه لما يحيط به من معتقدات وثنيه تتطابق صورة الاخلاص معها .. وبسبب هذه الفضيحة اضطر المسلمون لتحريف تفسير ابن كثير باستبدال كلمة صمد بكلمة صداء !

الرد
#2
وهل المسلمون حرفوا التفاسير التالية كذلك ؟!

8674- وَبِهِ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ، قَالَ : "وَكَانَ مِنْ حَدِيثِ عَادٍ فِيمَا بَلَغَنِي وَاللَّهُ أَعْلَمُ : أَنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عُرُبًا، وَكَانُوا أَصْحَابَ أَوْثَانٍ يَعْبُدُونَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ، صَنَمًا يُقَالُ لَهُ : صُدَاءٌ، وَآخَرُ يُقَالُ لَهُ : صُمُودٌ، وَصَنَمٌ يُقَالُ لَهُ : الْهَبَاءُ، فَبَعَثَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُمْ هُودًا، فَأَمَرَهُمْ أَنْ يُوَحِّدُوا اللَّهَ، وَلا يَجْعَلُوا مَعَهُ إِلَهًا غَيْرَهُ، وَأَنْ يَكُفُّوا عَنْ ظُلْمِ النَّاسِ، وَلَمْ يَأْمُرْهُمْ فِيمَا يَذْكُرُونَ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِغَيْرِ ذَلِكَ". (تفسير ابن أبي حاتم)

وكانوا أصحاب أوثان يعبدونها من دون الله عز وجل صنم يقال له صداء ، وصنم يقال له صمود وصنم يقال له الهباء. (تفسير الخازن)

مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#3
إقتباس :وهل المسلمون حرفوا التفاسير التالية كذلك ؟!


اعتقد انك لا تزال تذكر موضوع تكوين الجنين الذي سرقه رسولك من اقوال العرب وشاهدت بأم عينك كما شاهد جميع القراء كيف ان التفاسير ذاتها تكررت من مفسر الى مفسر الى مفسر الى مفسر ..!

فبلاش شغل حلق حوش وحاول تواجه حقيقة تحريفكم لتفسير ابن كثير الذي نحن بصدده او تستطيع الهروب كالعاده كما في باقي المواضيع .. براحتك يعني !

ففي طبعه تفسير ابن كثير اورد الاسم صمد


[صورة: p_960srq5d2.jpg]


وفي طبعه اخرى في ذات التفسير تغيرت الكلمة بقدره من قادر من صمد الى صداء


[صورة: p_960mj6ha1.jpg]


اذن نحن امام تحريف مقصود ومتعمد لذات تفسير ابن كثير كعادتكم بالتحريف والتزوير سواء قران او تفاسير او احاديث .. في محاولة فاشله لاخفاء احد الاثار الوثنيه في عقيدتك فأستبدلتم الكلمة بكلمة اخرى !!!!!

الرد
#4
وهل المسلمون حرفوا تفسير الطبري (224 هـ - 310 هـ ) الذي جاء قبل ابن كثير بكثير (ت 774 هـ):

14804 - حدثنا ابن حميد قال، حدثنا سلمة، عن ابن إسحاق قال كانت منازل عاد وجماعتهم، حين بعث الله فيهم هودًا، الأحقاف. قال: و"الأحقاف"، الرملُ، فيما بين عُمان إلى حضرموت، فاليمن كله. (4) وكانوا مع ذلك قد فشوا في الأرض كلِّها، وقهروا أهلها بفضل قوّتهم التي آتاهم الله. وكانوا أصحاب أوثانٍ يعبدونها من دون الله: صنم يقال له"صُداء"، وصنم يقال له"صَمُود"، وصنم يقال له"الهباء"
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#5

اذن كما اثبتنا تحريف المسلمين لتفسير ابن كثير كونه قال الحقيقة عن صنم وثني يدعى الصمد فقاموا بتحريف تفسيرة واستبداله بالصداء من من الصمد !

والصمد دخل في اشعار الشعراء كالشاعر امية بن الصلت الذي كان تاجراً من أهل الطائف ينتقل بتجارته بين الشام واليمن ومال من أول أمره إلى التحنف وهجر عبادة الأوثان وترك شرب الخمر واعتقد بوجود الله من غير أن يكون له فروض معينة في العبادة ..

وحينما تهجم اهل قريش على محمد بسبب اصرارة على فرض دينه الاسلامي بالعافيه وتكسير معبودتهم ، قرر محمد الانتقام منهم ان يقوم هو واصحابه الفقراء المعدمين بقطع الطريق على قافله فيها كل تجارة قبيلة قريش فتتبعوها مثل رجال العصابات وهجموا عليها ونهبوها وسرقوها وقتلوا المرافقين للقافله فهبت قريش للدفاع عن قافلتها التجارية ودار النزاع بن عصابات محمد واهل قريش ..

فرثى أُمية الذين قُتلوا من قريش في تلك الغزوة على يد عصابات محمد :

وسبحان ربي خالق النور لم يلد… ولم يك مولودًا بذلك اشهد
وسبحانه من كل إفك وباطل… ولا والد ذو العرش أم كيف يولد
هو الصمد الحي الذي لم يكن له… من الخلق كفؤ قد يضاهيه مضدد
تسبحه الطير الحوائج في الخفا… وإذ هي في جو السماء تصعد
ومن خوف ربي سبح الرعد فوقنا… وسبحه الأشجار والوحش أبد

http://shamela.ws/browse.php/book-12406/page-944

ويمكن مقارنه هذه الأبيات بسورة الإخلاص والآية 13 من سورة الرعد والآيات 8 و9 من سورة الجن .
الرد
#6
(08-22-2018, 12:08 AM)البرنس كتب :

فرثى أُمية الذين قُتلوا من قريش في تلك الغزوة على يد عصابات محمد :

وسبحان ربي خالق النور لم يلد… ولم يك مولودًا بذلك اشهد
وسبحانه من كل إفك وباطل… ولا والد ذو العرش أم كيف يولد
هو الصمد الحي الذي لم يكن له… من الخلق كفؤ قد يضاهيه مضدد
تسبحه الطير الحوائج في الخفا… وإذ هي في جو السماء تصعد
ومن خوف ربي سبح الرعد فوقنا… وسبحه الأشجار والوحش أبد

لأنك بغل ترضى بحمل الأسفار ولا تحاول أن تقرأها أو تتأكد مما فيها :

[صورة: 827384781.jpg]
[صورة: 197862998.png]
[صورة: 893380646.png]



مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#7
الرج على شبهة شعر أمية بن أبي الصلت :

http://www.alukah.net/sharia/0/67662/
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#8
إقتباس :لأنك بغل


البغل هو الحيوان محمدك النبي الكذاب .

إقتباس :[صورة: p_963amica1.jpg]

طيب ماشي .. تقولوا اول المبعث ! ماشي ! وكمان يذكر فيها الاسلام ونبؤة محمد هههههه محمد الذي قتل ابنا خاله امية في هجومهم على قبيله قريش والكثير من سادة قومة مما دفع اميه للاشمئزاز من هذا المجرم الذي لا يمكن ان يكون نبي ! ماشي راح نمشي الكذبه !
وطالما اميه نظم القصيده اول المبعث كما تدعون .. اذن سورة الاخلاص المكية لم تكن حينها وبالتالي يكون محمد هو الذي سرق شعر اميه ووضعه في قرانه ! كذلك سورة الرعد والجن ومريم وغيرها التي تحوي من اشعار امية لم تكن وقتها بالتالي محمد هو السارق لان شعر امية سابق لنصوص القران !

ومحمد كان يسأل ويستمع لاشعار هذا الشاعر الجاهلي :

حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ، كِلاَهُمَا عَنِ ابْنِ عُيَيْنَةَ، قَالَ ابْنُ أَبِي عُمَرَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مَيْسَرَةَ، عَنْ عَمْرِو بْنِ الشَّرِيدِ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ رَدِفْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَوْمًا فَقَالَ ‏"‏ هَلْ مَعَكَ مِنْ شِعْرِ أُمَيَّةَ بْنِ أَبِي الصَّلْتِ شَيْئًا ‏"‏ ‏.‏ قُلْتُ نَعَمْ قَالَ ‏"‏ هِيهِ ‏"‏ ‏.‏ فَأَنْشَدْتُهُ بَيْتًا فَقَالَ ‏"‏ هِيهِ ‏"‏ ‏.‏ ثُمَّ أَنْشَدْتُهُ بَيْتًا فَقَالَ ‏"‏ هِيهِ ‏"‏ ‏.‏ حَتَّى أَنْشَدْتُهُ مِائَةَ بَيْتٍ ‏.‏


إقتباس :الرج على شبهة شعر أمية بن أبي الصلت :


كل الكلام الانشائي والخطبه الطويلة في الرابط لتقولوا في النهايه لماذا لم يعترضوا !

حسنا سوف نرى من القران نفسه هل اعترضوا سرقات محمد واقتباساته التي يعرفونها جيدا في محيطهم ام لا :

1 – { وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا حَتَّى إِذَا جَآؤُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ } المطففين25

2 – { وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُواْ قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاء لَقُلْنَا مِثْلَ هَـذَا إِنْ هَـذَا إِلاَّ أَسَاطِيرُ الأوَّلِينَ } المطففين31

3 – { وَإِذَا قِيلَ لَهُم مَّاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ } المطففين24

4 – { لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَذَا مِن قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ } المطففين83

5 – { وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَى عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلاً } المطففين5

6 – { لَقَدْ وُعِدْنَا هَذَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا مِن قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ } المطففين68

7 – { وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَّكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَجَ وَقَدْ خَلَتْ الْقُرُونُ مِن قَبْلِي وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ وَيْلَكَ آمِنْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَيَقُولُ مَا هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ } المطففين17

8 – { إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ } المطففين15

9 – { إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ } المطففين13

10 - { وَقَالَ الذِينَ كَفَرُوا إِنْ هذا إِلاَّ إِفْكٌ افْتَرَاهُ وَأَعَانَهُ عَلَيْهِ قَوْمٌ آخَرُونَ } سورة الفرقان 25: 4

الخ ..!

اذن محمد يسجل بنفسه اعتراضات قومة على سرقاته واقتباسته من الخرافات والاساطير ومسانده غيره له لتاليفه ..

وكانوا ينتقدون اخلاقه ..

كقولهم حينما كان ينسخ اوامره واحكامه ..

" إنَّ مُحَمَّدًا يَأْمُر أَصْحَابه الْيَوْم بِأَمْرٍ وَيَنْهَى عَنْهُ غَدًا " ..!!!!

والعرب كانت كلمتهم لا ترجع ..

وقيل انه قالوا عنه :

" زعم محمد أنه أوتي ما أوتي في تواضع، وله تسع نسوة، ليس همه إلا النكاح! فأيّ ملك أفضَلُ من هذا " !!!!

واليهود حينما انتقدوا محمد لكثرة نكاحه وافتتانه بالنسوان ..
وقولهم : " ما لمحمد شغل الا التزوج " ..
انزل رده في القران بقوله : { أم يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله } ( النساء : 54)
يعني يا ناس يا شر كفاية قر ..!

وقرانهم وتفاسيرهم وكتبهم مليئه بمهاجمة محمد لسرقتة واقتباسته وتناقضاته وانتقادته .. ثم ياتوا ويدعوا بالكذب ان معاصرية لم ينتقدوه !

وعجبي !

على العموم اثبتنا في الموضوع امام عيونكم كيفية تحريف المسلمين لتفسير ابن كثير لانه ذكر ان من اسماء الاصنام لدى العرب هو صمد والتي لم يعرف المسلمين لها معنى وكلها معاني تتوافق مع اي صنم .. ولا حتى محمد نفسه اخبر معنى الصمد ولا حتى فسر سورة الاخلاص على الاقل التي من اهميتها تعادل ثلث القران !!!!! ثم قاموا بتحريف تفسير اين كثير واستبدال اسم صمد باسم صداء للهروب من هذا المأزق التي يثبت احد فروع الوثنيه في دين محمد !

الرد
#9
(08-22-2018, 02:28 AM)البرنس كتب : طيب ماشي .. تقولوا اول المبعث ! ماشي ! وكمان يذكر فيها الاسلام ونبؤة محمد هههههه محمد الذي قتل ابنا خاله امية في هجومهم على قبيله قريش والكثير من سادة قومة

الحمد لله ان الكلام مش داخل دماغك مع إنك ....
لهذا قال الباحثون أن شعر أمية ابن الصلت منحول

[صورة: 942037934.png]
[صورة: 295381445.png]

مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#10
إقتباس :الحمد لله ان الكلام مش داخل دماغك مع إنك ....


هذا يبقى محمدك.

إقتباس :لهذا قال الباحثون أن شعر أمية ابن الصلت منحول


ما قاله المسلم المترجم من نفسه وليس الباحثون عن شعر امية انه منحول لا دليل علية ولا يخرج عن كونه مجرد ادعاءات فهو يريد الهروب من حقيقة اقتباس محمد من الشعراء كما شهد على هذا قوم محمد ونقله ايضا من الاساطير ايضا التي يعرفونها ومتداوله في عصرهم ومحيطهم كما نقل هو بنفسه اتهاماتهم وكتبها في قرانه!
والمترجم المسلم ينفي اقتباس محمد من اشعار اميه الذي كان يتجلى بسماعها كما يصرح البخاري في صحيحه ! على اساس ان المسلم سيعترف بان محمد سرق اشعاره !!

ويبقى الصمد هو احد اسماء الهه قريش كما صرح ابن كثير لهذا قام المسلمين باستبدال الكلمة من صمد الى صداء .
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  مؤامرة تحريف القران وقتل على البرنس 0 54 06-18-2019, 06:26 PM
آخر رد: البرنس
  حامد عبد الصمد وخرافة معراج محمد ... رأيكم fahmy_nagib 0 160 03-30-2019, 01:57 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  حصيلة البخاري و ابن تيمية و شيوخ التخلف والجهل ... رأيكم fahmy_nagib 0 178 03-26-2019, 10:13 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  ما معنى أن المسيح هو ابن الله ؟؟ ... رأيكم fahmy_nagib 0 270 02-18-2019, 08:13 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  كلمة الله اكلتها المعزة يا ابن الخطاب ...رأيكم fahmy_nagib 9 502 12-27-2018, 12:34 PM
آخر رد: البرنس

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم