إضافة رد 
ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه"
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه"
الكذاب والدجال ديدات يحرف حديث رسوله القائل :

حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ عَمْرٍو، أَنَّهُ سَمِعَ جَابِرًا، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏ "‏ الْحَرْبُ خُدْعَةٌ ‏"‏ ‏.‏ صحيح (الألباني)

[صورة مرفقة: p_973w1lc61.jpg]

لاجل تحميل قبيح الاسلام في عيون الغربيين وهذا الدجال يمارس كل انوع الخدع والشعوذه لخداع الجماهير المغفله للاستيلاء على نفوسهم ..!

فنصره الاسلام بالكذب واجبه اذ نقرا كلام الامام النووي :

261- باب بيان مَا يجوز من الكذب:

اعلَمْ أنَّ الكَذِبَ، وإنْ كَانَ أصْلُهُ مُحَرَّمًا، فَيَجُوزُ في بَعْضِ الأحْوَالِ بِشُروطٍ قَدْ أوْضَحْتُهَا في كتاب: «الأَذْكَارِ»، ومُخْتَصَرُ ذَلِكَ: أنَّ الكلامَ وَسيلَةٌ إِلَى المَقَاصِدِ، فَكُلُّ مَقْصُودٍ مَحْمُودٍ يُمْكِنُ تَحْصِيلُهُ بِغَيْرِ الكَذِبِ يَحْرُمُ الكَذِبُ فِيهِ، وإنْ لَمْ يُمْكِنْ تَحْصِيلُهُ إِلا بالكَذِبِ، جازَ الكَذِبُ. ثُمَّ إنْ كَانَ تَحْصِيلُ ذَلِكَ المَقْصُودِ مُبَاحًا كَانَ الكَذِبُ مُبَاحًا، وإنْ كَانَ وَاجِبًا.

ونصره الاسلام هو مطلب محمود وواجب اذ في هذه الحاله يكون الكذب واجبا ..!

ويجوز الكذب في الاسلام لمصحلة راجحة اذ يقول الامام ابن قيم في زاد المعاد (3/ 350) :

(( ومنها: جوازُ كذب الإنسانِ على نفسه وعلى غيره، إذا لم يتضمَّن ضرَر ذلك الغير إذا كان يُتوصل بالكذب إلى حقه، كما كذب الحجَّاحُ بن عِلاط على المسلمين، حتى أخذَ مالَه مِن مكة مِن غير مضرَّة لحقت المسلمين من ذلك الكذب، وأما ما نال مَن بمكة من المسلمين من الأذى والحزن، فمفسدةٌ يسيرة فى جنب المصلحة التى حصلت بالكذب، ولا سيما تكميلَ الفرح والسرور، وزيادةَ الإيمان الذى حصل بالخبرِ الصَّادِق بعد هذا الكذب، فكان الكذبُ سبباً فى حصول هذه المصلحة الراجحة، ونظيرُ هذا الإمامُ والحاكمُ يوهِمُ الخصمَ خلافَ الحق لِيتوصل بذلك إلى استعلام الحقِّ، كما أوهم سليمانُ بن داود إحدى المرأتين بِشَقِّ الولد نِصفين حتى توصَّل بذلك إلى معرفة عَيْن الأُم. ))

والصحابي حذيفه بن اليمان كان يقسم ويحلف بالكذب وحين سالوه عن سبب هذا الكذب اجاب انه يشتري دينه ببعضه مخافة ان يذهب كله :

حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نُمَيْرٍ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ مَيْسَرَةَ ، عَنِ النَّزَّالِ بْنِ سَبْرَةَ ، قَالَ : دَخَلَ ابْنُ مَسْعُودٍ وَحُذَيْفَةُ عَلَى عُثْمَانَ , فَقَالَ عُثْمَانُ لِحُذَيْفَةَ : بَلَغَنِي أَنَّكَ قُلْتَ : كَذَا وَكَذَا ؟ ، قَالَ : لَا وَاللَّهِ مَا قُلْتُهُ , فَلَمَّا خَرَجَ ، قَالَ لَهُ عَبْدُ اللَّهِ : سَأَلَكَ فَلِمَ تَقُولُهُ مَا سَمِعْتُكَ تَقُولُ ؟ قَالَ : " إنِّي أَشْتَرِي دِينِي بَعْضَهُ بِبَعْضٍ مَخَافَةَ أَنْ يَذْهَبَ كُلُّهُ "

(مصنف ابن أبي شيبة - الجزء 6 - الصفحة 474 ، تهذيب الكمال - المزي - الحزء 5 - صفحة 509 ، تأويل مختلف الحديث - ابو محمد بن مسلم بن قتيبه - الجزء الاول - صفحة 72 )

والامام ابن القيم يمدح كذب الصحابي حذيفه لانه كان يحلف على اكاذيب في إعلام الموقعين 3 / 152 :

" من حلف أن لا يفعل شيئا فأراد التخلص من الحنث بفعل بعضه لم يكن حانثا، فإذا حلف لا يأكل هذا الرغيف ولا يأخذ هذا المتاع فليدع بعضه ويأخذ الباقي ولا يحنث، وهذا أصل في بابه في التخلص من الأيمان. وهذا السلف الطيب قد فتحوا لنا هذا الباب، ونهجوا لنا هذا الطريق، .... وذكر عبد الملك بن ميسرة عن النزال بن سبرة قال: جعل حذيفة يحلف لعثمان بن عفان على أشياء بالله ما قالها، وقد سمعناه يقولها، فقلنا: يا أبا عبد الله، سمعناك تحلف لعثمان على أشياء ما قلتها، وقد سمعناك قلتها، فقال: إني أشتري ديني بعضه ببعض مخافة أن يذهب كله" .

والعلامة السفاريني يقول في "غذاء الالباب":

"وَالْحَاصِلُ أَنَّ الْمُعْتَمَدَ فِي الْمَذْهَبِ أَنَّ الْكَذِبَ يَجُوزُ حَيْثُ كَانَ لِمَصْلَحَةٍ رَاجِحَةٍ كَمَا قَدَّمْنَاهُ عَنْ الْإِمَامِ ابْنِ الْجَوْزِيِّ ‏,‏ وَإِنْ كَانَ لَا يُتَوَصَّلُ إلَى مَقْصُودٍ وَاجِبٍ إلَّا بِهِ وَجَبَ ‏.‏ وَحَيْثُ جَازَ فَالْأَوْلَى اسْتِعْمَالُ الْمَعَارِيضِ"

الكذب محلل في الاسلام وقد حلله رسولهم لهم :

قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا يحل الكذب إلا في ثلاث يحدث الرجل امرأته ليرضيها والكذب في الحرب والكذب ليصلح بين الناس.
سنن الترمذي - البر والصلة عن رسول الله - ما جاء في إصلاح ذات البين

هذا وقد أجاز محمد لفرق الاغتيال التي كان يرسلها لاغتيال معارضيه , بأن يكذبوا بالقدر الذي يريدون .. اكذبوا كما شئتم !

اذ قال لهم : { قولوا ما بدا لكم ( من الكذب ) فأنتم في حل من ذلك } !

(سيرة ابن هشام – الجزء الثاني )

وقد علق ابي داوود صاحب السنن على هذا بقوله :

" فأباح له الكذب لأنه من خدع الحرب . " !!!

( سنن ابي داوود – كتاب الجهاد - ‏ ‏باب ‏ ‏في العدو يؤتى على ‏ ‏غرة ‏ ‏ويتشبه بهم )

لا بل الدين الاسلامي قائم على الكذب :

وقال ابن الجوزي: الكذب ليس حراماً لعينه، بل لما فيه من الضرر، والكلام وسيلة إلى المقاصد فكل مقصود محمود يمكن أن يتوصل إليه بالصدق والكذب جميعاً فالكذب فيه حرام، وإن أمكن التوصل إليه بالكذب دون الصدق فالكذب فيه مباح إذا كان تحصيل ذلك المقصود مباحاً، وواجب إذا كان المقصود واجباً إلا أنه ينبغي أن يحترز عنه ويوري بالمعاريض مهما أمكن. اهـ من كشف المشكل.

هذا عدا عن تحليل القران الكذب في ( سورة المائدة 89) و ( سورة البقرة 225) وما هو اشنع من الكذب في ( سورة النحل 106) !

فالمسلم واحد كذاب دينه يبيح ويحلل له الكذب !
09-01-2018 02:25 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,012
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه"
يا بغل
يعني تريد إذا سألني العدو عن معلومات تخص بلدي وجيشي أن أقدم له ما يريد ولا أضلله .. صح ؟

حقًّا صدق من سماك بغلًا .. يمتطون ظهرك ويتركون عقلك المغيب :


Mat 26:69 أما بطرس فكان جالسا خارجا في الدار فجاءت إليه جارية قائلة: «وأنت كنت مع يسوع الجليلي».
Mat 26:70 فأنكر قدام الجميع قائلا: «لست أدري ما تقولين!»
Mat 26:71 ثم إذ خرج إلى الدهليز رأته أخرى فقالت للذين هناك: «وهذا كان مع يسوع الناصري!»
Mat 26:72 فأنكر أيضا بقسم: «إني لست أعرف الرجل!»
Mat 26:73 وبعد قليل جاء القيام وقالوا لبطرس: «حقا أنت أيضا منهم فإن لغتك تظهرك!»
Mat 26:74 فابتدأ حينئذ يلعن ويحلف: «إني لا أعرف الرجل!» وللوقت صاح الديك.

فهمت يا بغل !

Gen 27:5 وكانت رفقة سامعة اذ تكلم اسحاق مع عيسو ابنه. فذهب عيسو الى البرية ليصطاد صيدا لياتي به.
Gen 27:6 واما رفقة فقالت ليعقوب ابنها: «اني قد سمعت اباك يكلم عيسو اخاك قائلا:
Gen 27:7 ائتني بصيد واصنع لي اطعمة لاكل واباركك امام الرب قبل وفاتي.
Gen 27:8 فالان يا ابني اسمع لقولي في ما انا امرك به:
Gen 27:9 اذهب الى الغنم وخذ لي من هناك جديين جيدين من المعزى فاصنعهما اطعمة لابيك كما يحب
Gen 27:10 فتحضرها الى ابيك لياكل حتى يباركك قبل وفاته».
Gen 27:11 فقال يعقوب لرفقة امه: «هوذا عيسو اخي رجل اشعر وانا رجل املس.
Gen 27:12 ربما يجسني ابي فاكون في عينيه كمتهاون واجلب على نفسي لعنة لا بركة».
Gen 27:13 فقالت له امه: «لعنتك علي يا ابني. اسمع لقولي فقط واذهب خذ لي».
Gen 27:14 فذهب واخذ واحضر لامه فصنعت امه اطعمة كما كان ابوه يحب.
Gen 27:15 واخذت رفقة ثياب عيسو ابنها الاكبر الفاخرة التي كانت عندها في البيت والبست يعقوب ابنها الاصغر
Gen 27:16 والبست يديه وملاسة عنقه جلود جديي المعزى.
Gen 27:17 واعطت الاطعمة والخبز التي صنعت في يد يعقوب ابنها.
Gen 27:18 فدخل الى ابيه وقال: «يا ابي». فقال: «هئنذا. من انت يا ابني؟»
Gen 27:19 فقال يعقوب لابيه: «انا عيسو بكرك. قد فعلت كما كلمتني. قم اجلس وكل من صيدي لتباركني نفسك».
Gen 27:20 فقال اسحاق لابنه: «ما هذا الذي اسرعت لتجد يا ابني؟» فقال: «ان الرب الهك قد يسر لي».
Gen 27:21 فقال اسحاق ليعقوب: «تقدم لاجسك يا ابني. اانت هو ابني عيسو ام لا؟»
Gen 27:22 فتقدم يعقوب الى اسحاق ابيه فجسه وقال: «الصوت صوت يعقوب ولكن اليدين يدا عيسو».
Gen 27:23 ولم يعرفه لان يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو اخيه. فباركه.
Gen 27:24 وقال: «هل انت هو ابني عيسو؟» فقال: «انا هو».
Gen 27:25 فقال: «قدم لي لاكل من صيد ابني حتى تباركك نفسي». فقدم له فاكل واحضر له خمرا فشرب.
Gen 27:26 فقال له اسحاق ابوه: «تقدم وقبلني يا ابني».
Gen 27:27 فتقدم وقبله. فشم رائحة ثيابه وباركه. وقال: «انظر! رائحة ابني كرائحة حقل قد باركه الرب.
Gen 27:28 فليعطك الله من ندى السماء ومن دسم الارض وكثرة حنطة وخمر.
Gen 27:29 ليستعبد لك شعوب وتسجد لك قبائل. كن سيدا لاخوتك وليسجد لك بنو امك. ليكن لاعنوك ملعونين ومباركوك مباركين».
Gen 27:30 وحدث عندما فرغ اسحاق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحاق ابيه ان عيسو اخاه اتى من صيده
Gen 27:31 فصنع هو ايضا اطعمة ودخل بها الى ابيه وقال لابيه: «ليقم ابي وياكل من صيد ابنه حتى تباركني نفسك».
Gen 27:32 فقال له اسحاق ابوه: «من انت؟» فقال: «انا ابنك بكرك عيسو».
Gen 27:33 فارتعد اسحاق ارتعادا عظيما جدا. وقال: «فمن هو الذي اصطاد صيدا واتى به الي فاكلت من الكل قبل ان تجيء وباركته؟ نعم ويكون مباركا!»
Gen 27:34 فعندما سمع عيسو كلام ابيه صرخ صرخة عظيمة ومرة جدا وقال لابيه: «باركني انا ايضا يا ابي!»
Gen 27:35 فقال: «قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك».


فهمت يا بغل !

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
09-02-2018 12:41 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه"
إقتباس :يا بغل


مالك يا ابن الكلبه ؟

إقتباس :يعني تريد إذا سألني العدو عن معلومات تخص بلدي وجيشي أن أقدم له ما يريد ولا أضلله .. صح ؟


لماذا حرف شيخك الدجال والكذاب والمدلس ديدات حديث رسوله من الحرب خدعه الى الحرب تخطيط يا عابد البشر والحجر ؟!

حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنْ عَمْرٍو، أَنَّهُ سَمِعَ جَابِرًا، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ ‏ "‏ الْحَرْبُ خُدْعَةٌ ‏"‏ ‏.‏ صحيح (الألباني)

[صورة مرفقة: p_973w1lc61.jpg]

لماذا انخرست واغلقت فمك يا عابد البشر والحجر امام تحريف شيخك الدجال ديدات لحديث رسوله ليقوم بتجميل قبيح دينه امام الغرب ..؟!

ثم ما علاقه معلومات البلد والجيش بحروب قرانك الدينيه المأمور بها ضد كل انسان غير مسلم لاحتلال بلده ونهب امواله واغتصاب وسبي نسائه وبيعهم وتخيره بين الاسلام والجزية والقتل او بين الاسلام والقتل ان لم يكن من اهل الكتاب يا من حلل لكم دينكم الكذب ؟!

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ

أمر الله تعالى المؤمنين أن يقاتلوا الكفار أولاً فأولاً، الأقرب فالأقرب إلى حوزة الإسلام، ولهذا بدأ رسول الله ص بقتال المشركين في جزيرة العرب، فلما فرغ منهم، وفتح الله عليه مكة والمدينة والطائف واليمن واليمامة وهجر وخيبر وحضرموت، وغير ذلك من أقاليم جزيرة العرب، ودخل الناس من سائر أحياء العرب في دين الله أفواجاً، شرع في قتال أهل الكتاب، فتجهز لغزو الروم الذين هم أقرب الناس إلى جزيرة العرب".
( تفسير القرآن العظيم- ابن كثير)

( تفسير الطبري – التوبة: 123 )

كان جميع بلاد العرب خلص للإسلام قبل حجة الوداع ، فكانت تخوم بلاد الإسلام مجاورة لبلاد الشام مقر نصارى العرب ، وكانوا تحت حكم الروم ، فكانت غزوة تبوك أول غزوة للإسلام تجاوزت بلاد العرب إلى مشارف الشام ولم يكن فيها قتال ولكن وضعت الجزية على أيلة وبصرى ، وكانت تلك الغزوة إرهابا للنصارى ، ونزلت سورة [ ص: 63 ] ( براءة ) عقبها فكانت هذه الآية كالوصية بالاستمرار على غزو بلاد الكفر المجاورة لبلاد الإسلام بحيث كلما استقر بلد للإسلام وكان تجاوره بلاد كفر كان حقا على المسلمين غزو البلاد المجاورة . ولذلك ابتدأ الخلفاء بفتح الشام ثم العراق ثم فارس ثم انثنوا إلى مصر ثم إلى إفريقية ثم الأندلس .

(تفسير التحرير والتنوير)

{وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً* وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوالَهُمْ وَأَرْضاً لَّمْ تَطأوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيراً} (26ـ27).

تفسير الطبري :

حدثنا ابن حميد قال : ثنا سلمة ، عن ابن إسحاق قال : ثني يزيد بن رومان ( فريقا تقتلون وتأسرون فريقا ) أي قتل الرجال وسبي الذراري والنساء ( وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم ) يقول : وملككم بعد مهلكهم أرضهم ، يعني مزارعهم ومغارسهم وديارهم ، يقول : ومساكنهم وأموالهم ، يعني سائر الأموال غير الأرض والدور .

وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ ۖ فَإِنِ انتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (193) البقره

ابن كثير :

أي : يكون دين الله هو الظاهر [ العالي ] على سائر الأديان ، كما ثبت في الصحيحين
وفي الصحيحين : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا : لا إله إلا الله ، فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها ، وحسابهم على الله "

وايضا :

" قوله تعالى : " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع , على من رآها ناسخة . ومن رآها غير ناسخة قال : المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم : " فإن قاتلوكم " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر , لأنه قال : " حتى لا تكون فتنة " أي كفر , فجعل الغاية عدم الكفر , وهذا ظاهر ".

الخ من النصوص الاجراميه التي يأمركم فيها نبيكم الكذاب بالارهاب ضد كل انسان غير مسلم ونهب امواله واحتلال ارضه وسبي نسائه !!!!!!!

بلاش شغل استحمار واستهبال وتغابي امام القراء وهروب من تحريف شيخك الدجال لحديث رسوله يا مسخره القراء .
09-02-2018 01:08 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,012
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #4
RE: ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه"
يا بغل
إذا كنت لا تفهم عربي هتفهم ترجمة ؟! :

ادخل الموقع التالي ليردوا على سائل يسأل عن ترجمة عبارة "الحرب خدعة" :

[صورة مرفقة: 220314488.png]

هنــــــــــــــــا

فهمت يا بغل ؟!

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-02-2018 09:11 AM بواسطة zaidgalal.)
09-02-2018 09:11 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #5
RE: ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه"
[صورة مرفقة: p_9756seo31.jpg]

https://sunnah.com/abudawud/15/160

الحديث يقول الحرب خدعه "deception" .. !

اما الدجال ديدات فقام بتحريف حديث رسوله لتجميل قبيح دينه الارهابي الاعتدائي امام الغرب :


[صورة مرفقة: p_973w1lc61.jpg]
09-02-2018 05:40 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء! البرنس 25 239 اليوم 05:55 PM
آخر رد: البرنس
  الدجال ديدات واكذوبة الزوجة الواحدة البرنس 11 178 09-02-2018 05:54 PM
آخر رد: البرنس
  الدجال ديدات يكذب على برنارد شو البرنس 2 44 09-01-2018 01:46 AM
آخر رد: البرنس
  تحريف حديث الذبيح البرنس 11 219 08-26-2018 02:32 AM
آخر رد: البرنس
  جهل ديدات بالعقيدة الاسلامية البرنس 0 263 11-12-2017 05:59 PM
آخر رد: البرنس

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف