إضافة رد 
ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
في محاضرة ألقاها ديدات في مدينة Bradford في المملكة المتحدة (UK) بعنوان :

Jesus and Muhammed Comparative Study- Ahmad Deedat





يقول ان فلسطين تقع في نصف الكره الارضيه وطقسها في الشتاء يماثل هنا (بريطانيا) في الشتاء وانة لو خرج راعي ليرعى غنمه في شهر ديسمبر وكان قابعا في الهواء الطلق هو واغنامة في فلسطين في منتصف شهر الشتاء لكان تجمد هو واغنامة حتى الموت .. ويدعي ان مولد المسيح كان بحسب القران هو منتصف الصيف وليس في منتصف الشتاء بناء على نص ايه مريم :

وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25)

اولا يا اتباع ديدات بغض النظر عن خرافة هذا النص القراني الذي يتحدث عن امراة حامل على وجه ولادة تهز بجذع نخله ! يعني لو كان بطل العالم ارنولد شوارزنجر وهز جذع النخله فلن يستطيع تحريك ساكن فيها فكيف بامراة حامل !

الا ان مفسري القران قالوا ان الثمر على النخله كان بفعل معجزة ولا علاقه بفصل كما يدعي الدجال ويقول مفسري القران ان ولادة المسيح كانت في الشتاء :

تفسير اضواء البيان :
"وخرق الله لها العادة بتفجير الماء، وإنبات الرطب، وكلام المولود لا غرابة فيه. وقد نص الله جل وعلا في "آل عمران" على خرقه لها العادة في قوله
{ كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا ٱلْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يٰمَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَـٰذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ ٱللَّهِ إنًّ ٱللًّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ }
[آل عمران : 37]. قال العلماء: كان يجد عندها فاكهة الصيف في الشتاء، وفاكهة الشتاء في الصيف. وإجراء النهر وإنبات الرطب ليس أغرب من هذا المذكور في سورة "آل عمران"

تفسير الوجيز :
" وذلك أنَّ الله تعالى أحيا لها تلك النَّخلة بعد يبسها، فأورقت وأثمرت وأرطبت."

تفسير البيضاوي :
"روي أنها كانت نخلة يابسة لا رأس لها ولا ثمر وكان الوقت شتاء، فهزتها فجعل الله تعالى لها رأساً وخوصاً ورطباً. وتسليتها بذلك لما فيه من المعجزات الدالة على براءة ساحتها فإن مثلها لا يتصور لمن يرتكب الفواحش، والمنبهة لمن رآها على أن من قدر أن يثمر النخلة اليابسة في الشتاء قدر أن يحبلها من غير فحل"

تفسير بحر العلوم :
"وروي أنها كانت نخلة بلا رأس وكان ذلك في الشتاء فجعل الله تعالى لها رأساً وأنبت فيها رطباً"

هذا باختصار لعدم الاطاله في وضع طوفان من التفاسير !

والان كم تبلغ درجة الحرارة في بيت لحم في شهر ديسمبر ؟!

اسرائيل تقع ضمن المناطق الدافئه جغرافيا وليست كما قال الشيخ ديدات في محاضرتة بان شتائها يشابه شتاء مدينه Bradford في المملكة المتحده وهذه الصورة توضح موقع مدينة لحم ضمن المناطق الدافئه :

[صورة مرفقة: p_985uipwu1.jpg]

وهذا موقع متخصص في تحديد الطقس في كل بقعه على كوكب الارض وبالتحديد لمدينة بيت لحم في اسرائيل :

http://bethlehem-israel.info/weather-forecast/

WINTER WEATHER IN BETHLEHEM
During the winter in Bethlehem humidity rises and in January – the coldest month in Bethlehem – humidity reaches an average of 73%.
The temperatures in Bethlehem in winter range from an average minimum of 7C/45F in January to an average high of 25C/77F in November and April. The evenings in Bethlehem are markedly colder than the daylight hours. January and December are the months when there is most likely to be rain in Bethlehem, Israel and they are also Bethlehem’s coldest months.

بحسب هذا الموقع المتخصص بالمناخ تبلغ درجة الحراة في بيت لحم اثناء شهر يناير (ابرد شهر في السنه هناك) الى 7 الى 25 سيليزية او 45 الى 77 فهرنهايت .

فهل مناخ وشتاء بيت لحم يشابه شتاء بريطانيا يا شيخ ديدات وهي درجة تجمد الاغنام؟!

ما هو الشهر العبري في تقويم السنة العبرية الذي يقابل شهر ديسمبر في تقويمنا العالمي ؟

[صورة مرفقة: p_985wiy0n1.jpg]

انه شهر كسلو او كسليف ورقمة الترتيبي في التقويم السنوي العبري هو التاسع :

زك 7 : 1 وَكَانَ فِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِدَارِيُوسَ الْمَلِكِ أَنَّ كَلاَمَ الرَّبِّ صَارَ إِلَى زَكَرِيَّا فِي الرَّابِعِ مِنَ الشَّهْرِ التَّاسِعِ فِي كِسْلُو

فالشهر التاسع يدعى كسلو .. وشهر كسلو او ديسمبر شهر امطار وليس ثلوج :

عز 10 : 9 فَاجْتَمَعَ كُلُّ رِجَالِ يَهُوذَا وَبِنْيَامِينَ إِلَى أُورُشَلِيمَ فِي الثَّلاَثَةِ الأَيَّامِ أَيْ فِي الشَّهْرِ التَّاسِعِ فِي الْعِشْرِينَ مِنَ الشَّهْرِ وَجَلَسَ جَمِيعُ الشَّعْبِ فِي سَاحَةِ بَيْتِ اللَّهِ مُرْتَعِدِينَ مِنَ الأَمْرِ وَمِنَ الأَمْطَارِ.

والامطار تنبت الجبال عشبا :

مز 147 : 8 الْكَاسِي السَّمَاوَاتِ سَحَاباً الْمُهَيِّئِ لِلأَرْضِ مَطَراً الْمُنْبِتِ الْجِبَالَ عُشْباً

والعشب الاخضر يكسي المروج بالغنم والخراف :

مز 65 : 11 كَلَّلْتَ السَّنَةَ بِجُودِكَ وَآثَارُكَ تَقْطُرُ دَسَماً.
12 تَقْطُرُ مَرَاعِي الْبَرِّيَّةِ وَتَتَنَطَّقُ الآكَامُ بِالْبَهْجَةِ.
13 اكْتَسَتِ الْمُرُوجُ غَنَماً وَالأَوْدِيَةُ تَتَعَطَّفُ بُرّاً. تَهْتِفُ وَأَيْضاً تُغَنِّي.

فدواد النبي يكتب خبراتة ومشاهداتة وتاملاتة في ربوع بلاده ومروج بيت لحم اثناء رعيه للغنم والخراف .

اذن كمية الاعشاب في هذه المناطق المتوسطة مناسبة للرعي طوال السنه وبما ان شهر ديسمبر دافئ في اسرائيل فهو اذن مناسب للرعي وحتى الزراعه وقد وعد الرب قائلا عن ارض الموعد :

تث 11 : 12 أَرْضٌ يَعْتَنِي بِهَا الرَّبُّ إِلهُكَ. عَيْنَا الرَّبِّ إِلهِكَ عَليْهَا دَائِماً مِنْ أَوَّلِ السَّنَةِ إِلى آخِرِهَا.

لهذا كان ميسورا للشعب الخروج والمشي بل حتى السفر في هذا الشهر الشتوي من السنة في اسرائيل والمسيح كان يسافر ويبشر في شهر ديسمبر بالذات :

يو 10 : 22 وَكَانَ عِيدُ التَّجْدِيدِ فِي أُورُشَلِيمَ وَكَانَ شِتَاءٌ 23 وَكَانَ يَسُوعُ يَتَمَشَّى فِي الْهَيْكَلِ فِي رِوَاقِ سُلَيْمَانَ ... 39 فَطَلَبُوا أَيْضاً أَنْ يُمْسِكُوهُ فَخَرَجَ مِنْ أَيْدِيهِمْ 40 وَمَضَى أَيْضاً إِلَى عَبْرِ الأُرْدُنِّ إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي كَانَ يُوحَنَّا يُعَمِّدُ فِيهِ أَوَّلاً وَمَكَثَ هُنَاكَ.

كان المسيح في الهيكل شتاءا وبين الهيكل واورشاليم وعبر الاردن مسافه طويلة قطعها المسيح في موسم الشتاء وبالتحديد في عيد التجديد الهانوكا الذي يقع في ديسمبر فاي مناطق يحاول ديدات اقناع العقول ان قطعان الخراف التي منحها الله كسوة سميكة من الخارج بجلد من صوف كثيف يمنحه الدفئ وبطبقات كثيفة من الشحم والدهون التي تمده بالحرارة في كل الظروف قد تتجمد لو خرجت في تلك الاجواء المناخيه على الاراضي الاسرائيلية ؟!

هل الانسان ذو الجلد الرقيق سيتحمل الشتاء باكثر مما يتحمله الخروف ؟!

لماذا كان ضروريا بقاء الخراف في المراعي مع رعاتهم طوال السنه ؟ يقول الرب لشعبه :

خر 29 : 38 وَهَذَا مَا تُقَدِّمُهُ عَلَى الْمَذْبَحِ: خَرُوفَانِ حَوْلِيَّانِ كُلَّ يَوْمٍ دَائِما 39 الْخَرُوفُ الْوَاحِدُ تُقَدِّمُهُ صَبَاحا وَالْخَرُوفُ الثَّانِي تُقَدِّمُهُ فِي الْعَشِيَّةِ.

اذن :
خروفان حوليان (اي خروف عمره سنة واحده)
خروف نهارا
خروف عشية
كل يوم دائما اي طوال السنه

ولا يوجد افضل من كورة بيت لحم لرعي الاغنام فيها طوال السنة ليتسنى تقديم خروفين لاورشاليم التي تبعد عنها 5 اميال فقط كل يوم دائما حيث ان الناموس لم يستثني وقت الشتاء من تقديم الخروفان كل يوم .

وبما ان السنة العبرية 354 يوما فعدد الخراف يكون 705 خروف ولكي يتوفر لديهم خروفين يوميا عمره سنة واحده وجب ان يتوفر لديهم قطيعا مكونا من الالف الخراف على الاقل فاين ستبيت هذه الاعداد الكبيرة منها ليلا ؟!

من الؤكد يستحيل ان تبيت في المدينة انما في حظائر في الحقول يحرسها الرعاة ليلا ويخرجوها للرعي والتغذية نهارا لتكون جاهزة يوميا لتقديم خروفين لهيكل اورشاليم القريب من بيت لحم .. فرعي الخراف متواصل كل السنة في تلك المنطقة .

فموسم الشتاء لا يمنع من رعي الخراف في البادية والا فماذا عن مدينة فدان ارام وهي البلدة التي خدم فيها يعقوب خاله لابان الارامي راعيا للغنم وهي على اتجاه الشمال من بيت لحم ومن الطبيعي ان تكون ابرد طقسا !

رعي الخراف في حاران
[صورة مرفقة: p_985jiifa1.jpg]

هذه خريطة توضح المسافة بين فدان ارام وبيت لحم :

[صورة مرفقة: p_985wxtmv1.jpg]

http://jesus-reasonforseason.com/pc_myth...an_map.php

فيعقوب ذهب الى خاله لابان في فدان ارام (تكوين 28 : 2 - 5) وهي ذاتها حاران (تكوين 27 : 43) وقد رعى غنم خاله هناك ونقرأ عن تقرير قدمة يعقوب لخالة عن نتيجة رعية لغنمة اذ قال له :

تك 31 : 38 الْانَ عِشْرِينَ سَنَةً انَا مَعَكَ. نِعَاجُكَ وَعِنَازُكَ لَمْ تُسْقِطْ. وَكِبَاشَ غَنَمِكَ لَمْ اكُلْ.
39 فَرِيسَةً لَمْ احْضِرْ الَيْكَ. انَا كُنْتُ اخْسَرُهَا. مِنْ يَدِي كُنْتَ تَطْلُبُهَا. مَسْرُوقَةَ النَّهَارِ اوْ مَسْرُوقَةَ اللَّيْلِ.
40 كُنْتُ فِي النَّهَارِ يَاكُلُنِي الْحَرُّ وَفِي اللَّيْلِ الْجَلِيدُ وَطَارَ نَوْمِي مِنْ عَيْنَيَّ.
41 الْانَ لِي عِشْرُونَ سَنَةً فِي بَيْتِكَ. خَدَمْتُكَ ارْبَعَ عَشَرَةَ سَنَةً بَابْنَتَيْكَ وَسِتَّ سِنِينٍ بِغَنَمِكَ. وَقَدْ غَيَّرْتَ اجْرَتِي عَشَرَ مَرَّاتٍ!

بحسب تقرير يعقوب فان نعاج وغنم خاله لم تسقط حتى في اقسى الظروف الجوية كاليالي الشتاء الباردة التي كان يعاني منها يعقوب وكان يعقوب يفعل هذا طوال السنة على امتداد 20 سنه !
فيعقوب مارس مهنة الرعي هذه في اقسى الظروف الجوية وتلك بعينها التي يسكثرها ديدات على رعاة بيت لحم !

اذن كان هناك رعي ورعاة وقطعانهم من الخراف في منطقة حاران شمال شرق اورشاليم التي رعي فيها يعقوب والتي تبعد عن بيت لحم حوالي 417 ميلا اي 650 كليومترا وهي منطقة قارصة البرودة ينزل فيها الثلج بالتالي ليس مستحيلا على رعاة بيت لحم البقاء مع خرافهم في ليالي شهر ديسمبر !

راعي يرعى خرافه في بادية بيت لحم في شهر ديسمبر
[صورة مرفقة: p_985mhezj1.jpg]


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-13-2018 12:23 AM بواسطة البرنس.)
09-12-2018 09:35 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Dr.xXxXx غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,536
الإنتساب : Dec 2010
مشاركات : #2
الرد على: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
كتبة الأنجيل لم يقروا بأن المسيح ولد في ديسمبر، بل إن هناك شبه اجماع أن المسيح لم يولد في 25 ديسمبر، إنما كان هذا اليوم يوم عيد وثني ألصقه الرومان بالمسيحية.
09-14-2018 05:31 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
الكتاب المقدس حدد اليوم والشهر بالتحديد الذي سيولد فيه المسيح في نبؤة النبي حجي في العهد القديم :

حج 2: 18 فاجعلوا قلبكم من هذا اليوم فصاعدا من اليوم الرابع والعشرين من الشهر التاسع من اليوم الذي فيه تاسس هيكل الرب اجعلوا قلبكم.

اذن المسيح سيولد في الرابع والعشرون من الشهر التاسع حسب التقويم العبري الذي هو شهر كسلو اي ديسمبر .

وفي هذا التاريخ المحدد ذهب سمعان الى الهيكل منتظر حضور المسيح اذ نقرأ في انجيل لوقا :

25 وكان رجل في اورشليم اسمه سمعان كان بارا تقيا ينتظر تعزية اسرائيل والروح القدس كان عليه. 26 وكان قد اوحي اليه بالروح القدس انه لا يرى الموت قبل ان يرى مسيح الرب. 27 فاتى بالروح الى الهيكل. وعندما دخل بالصبي يسوع ابواه ليصنعا له حسب عادة الناموس 28 اخذه على ذراعيه وبارك الله وقال: 29 «الان تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام 30 لان عيني قد ابصرتا خلاصك 31 الذي اعددته قدام وجه جميع الشعوب. 32 نور اعلان للامم ومجدا لشعبك اسرائيل».

وكانت النبيه حنه التي تعرف النبؤات لا تفارق الهيكل منتظرة ظهور المخلص في نفس الاصحاح :

36 وكانت نبية حنة بنت فنوئيل من سبط اشير وهي متقدمة في ايام كثيرة قد عاشت مع زوج سبع سنين بعد بكوريتها. 37 وهي ارملة نحو اربع وثمانين سنة لا تفارق الهيكل عابدة باصوام وطلبات ليلا ونهارا. 38 فهي في تلك الساعة وقفت تسبح الرب وتكلمت عنه مع جميع المنتظرين فداء في اورشليم.

لان الرب كما تقول النبؤات في العهد القديم سوف يظهر بغته وياتي الى الهيكل :

مل 3: 1هانذا ارسل ملاكي فيهيء الطريق امامي وياتي بغتة الى هيكله السيد الذي تطلبونه وملاك العهد الذي تسرون به هوذا ياتي قال رب الجنود.

وراس السنه الميلادية بعد الختان بثمانيه ايام من مولد المسيح كما ورد في سفر التكوين :

تك 17: 12 ابن ثمانية ايام يختن منكم كل ذكر في اجيالكم: وليد البيت، والمبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك.

لوقا 2 : 21 ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن.

والاحتفال بعيد الميلاد ليس واجب ولا يوجد نص كتابي مباشر يأمر بالاحتفال به .

والان متى ولد نبيكم والذي يحتفل به الملايين من المسلمين والذي كان يحتفل به شيخكم احمد ديدات ..؟!
والذي احتفل به اول مرة في مصر اثناء حكم الفاطميين حينما اعجبوا بعيد الميلاد لدى المسيحين وارادوا تقليدهم فاخترعوا عيد المولد النبوي !





الجواب : انكم لا تعرفون اصلا متى ولد :

الوقفة السادسة
اختلف المؤرخون وأهل السير في الشهر الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم ، فقيل : ولد في شهر رمضان ، والجمهور : على أنه ولد في ربيع الأول ، ثم اختلف هؤلاء في تحديد تاريخ يوم مولده على أقوال :

فقيل : اليوم الثاني من ربيع الأول قاله ابن عبد البرّ ، وقيل : اليوم الثامن ، صححه ابن حزم ، وهو اختيار أكثر أهل الحديث ، وقيل : اليوم التاسع ، وهذا ما رجّحه أبو الحسن الندوي ، وزاهد الكوثري ، وقيل : اليوم العاشر ، اختاره الباقر ، وقيل : اليوم الثاني عشر ، نصّ عليه ابن إسحاق ، وقيل : السابع عشر من ربيع الأول ، وقيل : الثامن عشر من ربيع الأول ...

وهذا إن دلّ على شيء فهو يدلّ على عدم حرص الصحابة على نقل تاريخ مولده صلى الله عليه وسلم إلينا ، فلو كان في ذلك اليوم عبادة ، لكانت معلومة مشهورة لا يقع فيها خلاف ، ولنقل إلينا مولده على وجه الدقّة .

قال الشيخ القرضاوي : ( إذا نظرنا إلى هذا الموضوع من الناحية التاريخية : نجد أنّ الصحابة رضوان الله عليهم،لم يحتفلوا بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا بذكرى إسراءه ومعراجه أو هجرته ، بل الواقع أنهم لم يكونوا يبحثون عن تواريخ هذه الأشياء ! فهم اختلفوا في يوم مولد النبي صلى الله عليه و سلم ، فإن اشتهر أنه الثاني عشر من ربيع الأول ، لكن البعض يقول : لا ، الأصح اليوم التاسع من ربيع الأول وليس يوم الثاني عشر ، وذلك لأنه لا يترتب عليه عبادة أو عمل ، ليس هنالك قيام في تلك الليلة ولا صيام في ذلك اليوم ، فلذلك المعروف أنّ الصحابة والتابعين والقرون الأولى وهي خير قرون هذه الأمة لم تحتفل بهذه الذكريات ! بعد ذلك حدثت بعد عدة قرون بدأت هذه الأشياء .. ) .

ولمراعاة هذا الخلاف ، كان صاحب إربل يحتفل بالمولد ، سنةً في ثامن شهر ربيع الأول ، وسنة ً في ثاني عشرة !!! ( انظر ابن خلكان 1 / 437 ) .

http://www.saaid.net/mktarat/Maoled/35.htm


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-15-2018 01:29 AM بواسطة البرنس.)
09-15-2018 12:53 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Dr.xXxXx غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 1,536
الإنتساب : Dec 2010
مشاركات : #4
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
(09-15-2018 12:53 AM)البرنس كتب :  الكتاب المقدس حدد اليوم والشهر بالتحديد الذي سيولد فيه المسيح في نبؤة النبي حجي في العهد القديم :

حج 2: 18 فاجعلوا قلبكم من هذا اليوم فصاعدا من اليوم الرابع والعشرين من الشهر التاسع من اليوم الذي فيه تاسس هيكل الرب اجعلوا قلبكم.

اذن المسيح سيولد في الرابع والعشرون من الشهر التاسع حسب التقويم العبري الذي هو شهر كسلو اي ديسمبر .

هذا ليس تحديد يوم او شهر بالمرة، بل ليس الحديث هنا عن المسيح أصلاً.


(09-15-2018 12:53 AM)البرنس كتب :  وفي هذا التاريخ المحدد ذهب سمعان الى الهيكل منتظر حضور المسيح اذ نقرأ في انجيل لوقا :

25 وكان رجل في اورشليم اسمه سمعان كان بارا تقيا ينتظر تعزية اسرائيل والروح القدس كان عليه. 26 وكان قد اوحي اليه بالروح القدس انه لا يرى الموت قبل ان يرى مسيح الرب. 27 فاتى بالروح الى الهيكل. وعندما دخل بالصبي يسوع ابواه ليصنعا له حسب عادة الناموس 28 اخذه على ذراعيه وبارك الله وقال: 29 «الان تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام 30 لان عيني قد ابصرتا خلاصك 31 الذي اعددته قدام وجه جميع الشعوب. 32 نور اعلان للامم ومجدا لشعبك اسرائيل».

وكانت النبيه حنه التي تعرف النبؤات لا تفارق الهيكل منتظرة ظهور المخلص في نفس الاصحاح :

36 وكانت نبية حنة بنت فنوئيل من سبط اشير وهي متقدمة في ايام كثيرة قد عاشت مع زوج سبع سنين بعد بكوريتها. 37 وهي ارملة نحو اربع وثمانين سنة لا تفارق الهيكل عابدة باصوام وطلبات ليلا ونهارا. 38 فهي في تلك الساعة وقفت تسبح الرب وتكلمت عنه مع جميع المنتظرين فداء في اورشليم.

أيضاً لا يوجد اشارة هنا الى وقت ميلاد المسيح بالأشهر، وقصة سمعان لا تشير إلى أن هناك نبوءة بتاريخ محدد.


(09-15-2018 12:53 AM)البرنس كتب :  وراس السنه الميلادية بعد الختان بثمانيه ايام من مولد المسيح كما ورد في سفر التكوين :

تك 17: 12 ابن ثمانية ايام يختن منكم كل ذكر في اجيالكم: وليد البيت، والمبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك.

لوقا 2 : 21 ولما تمت ثمانية ايام ليختنوا الصبي سمي يسوع كما تسمى من الملاك قبل ان حبل به في البطن.

أين ذكرت رأس السنة الميلادية هنا؟
المذكور أن المسيح خُتن وهو ابن ثمانية أيام، لكن لم يُذكر متى كان ذلك اليوم.
09-15-2018 02:50 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #5
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
إقتباس :هذا ليس تحديد يوم او شهر بالمرة، بل ليس الحديث هنا عن المسيح أصلاً.


هذه نبؤة عن المسيح شئت ام ابيت بيوم 24 من الشهر التاسع العبري المسمى كسلو والذي هو شهر ديسمبر .

إقتباس :أيضاً لا يوجد اشارة هنا الى وقت ميلاد المسيح بالأشهر، وقصة سمعان لا تشير إلى أن هناك نبوءة بتاريخ محدد.


هذه تحقيق نبؤة حجي في ذات اليوم والشهر الذي تم تحديده وبناء عليه كان هناك في هذا التاريخ سمعان الذي تم ارشاده بوحي من الله كما نص الوحي وكانت هناك حنه النبيه الملازمه للهيكل لحين ظهور المسيح مع باقي اليهود المنتظرين موعد مجئيه حسب نبؤة حجي :

38 فهي في تلك الساعة وقفت تسبح الرب وتكلمت عنه مع جميع المنتظرين فداء في اورشليم.


إقتباس :أين ذكرت رأس السنة الميلادية هنا؟
المذكور أن المسيح خُتن وهو ابن ثمانية أيام، لكن لم يُذكر متى كان ذلك اليوم.


المسيح ولد باليوم والتاريخ كما تنبأ عنه النبي حجي في24 ديسمبر
والختان بعمر ثمانيه ايام الذي ختن فيه المسيح
24+8 = 32 يوم
وشهر ديسمبر 31 يوم يبقى السنه الميلادية في 1/1
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-15-2018 03:32 AM بواسطة البرنس.)
09-15-2018 03:10 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,012
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #6
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
الموضوع لا يتعلق بالنبي حجي ولا بغيره من أنبياء العهد القديم .. اقرأ هنا في موقع صوت يسوع نور العالم لتعرف قصة تحديد ميلاد المسيح:

[صورة مرفقة: 450723640.png]
هنــــــــــــــا

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-15-2018 05:47 AM بواسطة zaidgalal.)
09-15-2018 05:43 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #7
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
إقتباس :الموضوع لا يتعلق بالنبي حجي ولا بغيره من أنبياء العهد القديم


بل يتعلق بالنبي حجى كما اثبتنا بالدليل والبرهان من النصوص الكتابيه .

إقتباس :اقرأ هنا في موقع صوت يسوع نور العالم لتعرف قصة تحديد ميلاد المسيح:


لما يبقى هذا كلام الله ابقى اقرأه وحينما نجد نصا واحدا في كل الكتاب المقدس من الدفه للدفه يأمر بالاخذ بغير كلام الله ابقى اقرأة .
09-15-2018 05:54 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,012
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #8
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
روح للمواقع المسيحية وقل لهم أن كلام الله في سفر حجي يذكر ميلاد المسيح مع أن فقرة سفر حجي تخلو من كلمتي ميلاد و المسيح .. اذهب لهم ربما يصدقونك وتكون أنت المنقذ لهم .. لأنهم يقولون ما يلي :

إقتباس :تاريخ ميلاد السيد المسيح (29 كيهك)
تاريخ ميلاد السيد المسيح

+ تم تحديد حوادث ميلاد السيد المسيح وحياته، تبعا لتاريخ الدولة الرومانية، التي كانت تسيطر علي الأمة اليهودية في ذلك الوقت. ومنها حدد المسيحيين تاريخهم، ابتداء بمولد السيد المسيح.

+ كان التقويم الروماني يقوم علي أساس تأسيس مدينة روما.

+ أعلن المسيحيون الأوائل هذا التقويم الخاص بهم بعد انتهاء الاضطهاد الروماني.

+ في بداية القرن السادس نادى الراهب الروماني " ديونيسيوس اكسسجونوس أو ديونيسيوس اكسسيفوس السكيثي " بوجوب ان يكون بداية التقويم الرماني علي أساس ميلاد السيد المسيح وليس علي تأسيس مدينة روما كما كان متبعا.

+ نجحت دعوة الراهب ديونيسيوس وبدأ العالم المسيحي منذ عام 532م في استخدام التقويم الميلادي.

+ تاريخ ديونيسيوس

+ وضع تاريخ ميلاد السيد المسيح أنه كان سنة 573 لتأسيس مدينة روما، وأعتبرها سنة 1 م.

+ أكتشف الباحثون أن تقويم ديونيسيوس به خطأ حوالي أربعة سنوات لاحقة،أي أن تاريخ ميلاد السيد المسيح يكون قبل هذا التاريخ بأربعة سنوات، ولكن لأنه جرى به العمل مدة طويلة وكون ارتبطت به البلاد، وأن تغيير هذا التاريخ قد يسبب ارتباكا أو بلبلة، فأكتفوا بتصحيحه دينيًا، وظل ساريا إلي اليوم.

الحقائق التي أستند عليها الباحثون في تصحيح تقويم ديونيسيوس:

1 – حدد المؤرخ اليهودي يوسيفوس موت هيرودس بسنة 750 رومانية التي تقابل 4 ق م.، وكون أن يسوع ولد في أيام هيرودس فيكون ولد أواخر سنة 749 أو أوائل سنة 750 رومانية.

2 – حسب بشارة القديس لوقا أن السيد المسيح بدأ خدمته الجهارية في السنة الخامسة عشر من حكم طيباريوس قيصر الذي حكم الدولة الرومانية سنة 765 رومانية، وحيث كان عمر يسوع ثلاثون سنه وقتئذ. فيكون ميلاد يسوع سنة 750 رومانية أي 4 ق م.

3 – قرر بعض المؤرخين القدامى مثل سافيروس سالبيشيوس، ونيكونورس كاليستوس، أن ميلاد السيد المسيح كان قبل مقتل الإمبراطور الروماني " يوليوس قيصر " بأثنين وأربعين سنة الذي كان سنة 792 رومانية فيكون ميلاد يسوع سنة 750 رومانية، أي 4 ق م.وفقا لما وضعه ديونيسيوس.

هنــــــــــــــــــا



{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-15-2018 06:10 AM بواسطة zaidgalal.)
09-15-2018 06:10 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #9
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
إقتباس :روح للمواقع المسيحية


كلام العلماء والمواقع هذا في دينك انت في قرانك وسنه رسولك الذي يأمر بالاخذ منهم وليس عندنا ونحن الله امرنا في كتابه ان لا ناخذ حرف واحد خارج كتابه على وجه الاطلاق ونهائيا وبتاتا .!

عندك نص في الكتاب المقدس يأمر باخذ المصدر من البشر بدل من كلام الله ؟!

ولادة المسيح تمت بالتحديد باليوم والشهر كما اثبتنا بكلام الوحي نفسه وبتحقيق هذه النبؤة بالحرف في الانجيل وكذلك راس السنه الميلادية مما دفعك للهروب امامها .

(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-15-2018 06:59 AM بواسطة البرنس.)
09-15-2018 06:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #10
RE: ديدات : ولادة المسيح لم تكن في الشتاء!
إقتباس :تاريخ ميلاد السيد المسيح (29 كيهك)


في كتاب الدسقولية الفصل 18 :

" يا إخوتنا تحفَّظوا في أيام الأعياد التي هى عيد ميلاد الرب وكمّلوه في خمسة وعشرين من الشهر التاسع الذي للعبرانيين، الذي هو التاسع والعشرون من الشهر الرابع الذي للمصريين (كيهك)

للمصرين 29 يسمى كيهك
25 للشهر التاسع للعبرانين

ما هو الشهر التاسع للعبرانين ؟!

زك 7 : 1 وَكَانَ فِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِدَارِيُوسَ الْمَلِكِ أَنَّ كَلاَمَ الرَّبِّ صَارَ إِلَى زَكَرِيَّا فِي الرَّابِعِ مِنَ الشَّهْرِ التَّاسِعِ فِي كِسْلُو

انه شهر كسلو اي شهر ديسمبر كما حددها النبي حجي :

حج 2: 18 فاجعلوا قلبكم من هذا اليوم فصاعدا من اليوم الرابع والعشرين من الشهر التاسع من اليوم الذي فيه تاسس هيكل الرب اجعلوا قلبكم.

[صورة مرفقة: p_985wiy0n1.jpg]

ليلة 24/25 فلكيا هو اطول ليل بعدها يبدا النهار بالتزايد
ولد المسيح في الليل لانه نور العالم واصبح النور يتزايد
اش 9: 2الشعب السالك في الظلمة ابصر نورا عظيما.الجالسون في ارض ظلال الموت اشرق عليهم نور.
مت 4: 16الشعب الجالس في ظلمة ابصر نورا عظيما والجالسون في كورة الموت وظلاله اشرق عليهم نور».
09-15-2018 06:33 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الدجال ديدات واكذوبة الزوجة الواحدة البرنس 11 178 09-02-2018 05:54 PM
آخر رد: البرنس
  ديدات يحرف حديث رسوله "الحرب خدعه" البرنس 4 63 09-02-2018 05:40 PM
آخر رد: البرنس
  الدجال ديدات يكذب على برنارد شو البرنس 2 44 09-01-2018 01:46 AM
آخر رد: البرنس
  تهريج ولادة المسيح بلا اب في القران البرنس 25 1,901 03-20-2018 06:22 PM
آخر رد: البرنس
  جهل ديدات بالعقيدة الاسلامية البرنس 0 263 11-12-2017 05:59 PM
آخر رد: البرنس

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف