إضافة رد 
السامري والعجل
الكاتب الموضوع
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #1
السامري والعجل
(قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ * فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدتُّمْ أَن يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُم مَّوْعِدِي * قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِّن زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ* فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ فَقَالُوا هَذَا إِلَهُكُمْ وَإِلَهُ مُوسَى فَنَسِيَ * أَفَلَا يَرَوْنَ أَلَّا يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلًا وَلَا يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا * وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي * قَالُوا لَن نَّبْرَحَ عَلَيْهِ عَاكِفِينَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَيْنَا مُوسَى * قَالَ يَا هَارُونُ مَا مَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوا * أَلَّا تَتَّبِعَنِ أَفَعَصَيْتَ أَمْرِي * قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي * قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ * قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي * قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَن تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَّنْ تُخْلَفَهُ وَانظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَّنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا * إِنَّمَا إِلَهُكُمُ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا * كَذَلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء مَا قَدْ سَبَقَ وَقَدْ آتَيْنَاكَ مِن لَّدُنَّا ذِكْرًا ).
_____________

مصنف القران يدعي ان من صنع العجل الذهبي هو السامري وليس هارون كما تقول الكتب النبوية في سفر الخروج الاصحاح 32 وكما استشهد كتبه الوحي بالنقطة المرجعيه الذي هو العهد القديم في العهد جديد في سفر الاعمال الاصحاح السابع !

وبسبب هذه الخرافه كونه لا يمكن ان يكون هناك سامري قبل ان يكون هناك مدينة اسمها السامره كان مع بني اسرائيل الخارجين من ارض مصر بعد استعباد 400 سنة فكيف ينسب واحد الى مدينة ليست موجودة اصلا في ذلك الوقت ولم يشاهدها لا هو ولا احفاد احفاده الا بعد قرون ؟!

وكالعاده .. انتجت كتب التفاسير والمواقع الاسلامية كم هائل من الترقيعات والتخمينات والتخاريف والاختراعات لترقيع هذا الشطط القراني !

خلينا ناخذ مثال من كتب التفسير لابن كثير :
ابن كثير – باب 95 – جزء 5 : قال محمد بن إسحاق، عن حكيم بن جبير، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: كان السامري رجلا من أهل بَاجَرْمَا، وكان من قوم يعبدون البقر، وكان حُبُّ عبادة البقر في نفسه، وكان قد أظهر الإسلام مع بني إسرائيل. وكان اسم السامري: موسى بن ظفر.
وفي رواية عن ابن عباس: [إنه] (1) كان من كرمان.
وقال قتادة: كان من قرية اسمها سامرا .

هل قرأتم الخيال الواسع لابن كثير !
من اي مصدر استقيت منه ان اسم السامري هو موسى بن ظفر ؟!
وكيف يكون السامري ومن كرمان من ايران واسمه موسى بن ظفر ؟! انجليزي ده يا مرسي !
وماذا يفعل هذا الايراني الذي هو كمان سامري واسمه موسى بن ظفر في مصر مستبعد مع بني اسرائيل ليخرج معهم ويبني لهم العجل ؟!

قتاده يقول ان من قرية اسمها سامرا !
يا عم قتاده يرضى اللات عليك هو كان في قرية اسمها السامره ايام موسى من اساسه !

السامرة تمت تسميتها بهذا الاسم بعد موت الملك داود ، والتسمية لان (عمري) ملك اسرائيل اشتراها من رجل اسمه ( شامر ) وسمى المدينة باسم صاحب الجبل ( السامرة ) :

فِي السَّنَةِ الْوَاحِدَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا مَلَكَ عُمْرِي عَلَى إِسْرَائِيلَ اثْنَتَيْ عَشَرَةَ سَنَةً. مَلَكَ فِي تِرْصَةَ سِتَّ سِنِينَ.
24 وَاشْتَرَى جَبَلَ السَّامِرَةِ مِنْ شَامِرَ بِوَزْنَتَيْنِ مِنَ الْفِضَّةِ، وَبَنَى عَلَى الْجَبَلِ. وَدَعَا اسْمَ الْمَدِينَةِ الَّتِي بَنَاهَا بِاسْمِ شَامِرَ صَاحِبِ الْجَبَلِ [السَّامِرَةَ]. (ملوك الاول 16: 23 - 24)

يعني ايام موسى لا كان فيه السامرة ولا سامري !

السامريين لقب لم يعرفه اليهود الا بعد الرجوع من السبي ، لان الاسرائيليين الذين كانت عاصمتهم السامرة ، تم سبيهم الى بلاد آشور ، وترحيل ناس من آشور ليعيشوا مكانهم ، واليهود لا يعترفون بهم انهم من الاسباط ، فلم يسمونهم اسرائليين بل سموهم سامريين كما ورد في ملوك الاول الاصحاح 17 !

يخرف معجم لسان العرب تمشيا مع القران قائلا :


إقتباس :والسَّامِرَةُ: قبيلة من قبائل بني إِسرائيل قوم من اليهود يخالفونهم في بعض دينهم، إِليهم نسب السَّامِرِيُّ الدي عبد العجل الذي سُمِعَ له خُوَارٌ؛ قال الزجاج: وهم إِلى هذه الغاية بالشام يعرفون بالسامريين، وقال بعض أَهل التفسير: السامري عِلْجٌ من أَهل كِرْمان.


ما معنى يا معجم لسان العرب قبيلة من بني اسرائيل ؟ هل يعني سبطا من الاسباط الاثني عشر؟؟

كلها كانت باسماء ابناء يعقوب ، وليس فيهم واحد اسم (السامري) !

خلينا نشوف خيالات واوهام وترقيعات المواقع الاسلامية وناخذ جوله فيها :


إقتباس :1 ـإنه ليس فى فلسطين مدينة تسمى بمدينة السامرة. وإنما كان للسامريين مملكة فى فلسطين ، عاصمتها " نابلس " المسماة قديماً " شكيم " وكانت هذه المملكة مكونة من عشرة أسباط. وكان للسبطين مملكة فى فلسطين عاصمتها " القدس " المسماة قديماً " أورشليم ".
2 ـ ولما صعد موسى عليه السلام إلى جبل الطور وتلقىالتوراة ، نزل فوجد اليهود يعبدون عجلاً جسداً له خوار. فسأل عن ذلك فدلوه على من أغراهم بعبادتهم. فأمسك بهوسأله (ما خطبك يا سامرى)أى ما هذا الذى فعلته أيها المضل ؟ لأن كلمة (سامرى) السامرى من أسماء المسيح عيسى ـ عليه السلام ـ فإن اليهود قالوا له: " إنك سامرى ، وبك شيطان " [يو 8: 48].


هل قرأتم التخريف الاسلامي !
متى حدث تقسيم المملكة الموحدة الى مملكتين يهودية عاصمتها اورشليم واسرائيل عاصمتها السامرة اذا كان ايام موسى خرج الشعب من مصر بعد العبودية اكثر من 400 سنة ولم يدخلوا ارض الموعد فمتي حدثت كل هذه الامور ؟؟؟

ثم سامري شيء وبك شيطان شيء آخر ! سامري يعني انت انسان اقل من اليهودي وشيطان شتيمة واهانة من نوع آخر ! ثم من اين اتيتم ان استخدام كلمه سامري على انها مضل في الكتاب المقدس ؟!


نتابع مع المواقع الاسلامية لترقيع الشطط القراني :

إقتباس :و هذا النص عن شمرون الذى هو نفس اسم البلدة بالعبرية

العدد 26 : 24
Nm:26:24:

24 ولياشوب عشيرة الياشوبيين.ولشمرون عشيرة الشمرونيين. (SVD)


اولا : انه ليس هناك اي ابن من ابناء يعقوب اسمه شمرون ، ولا يوجد سبط من الاسباط اسمه سبط شمرون .

ثانيا : حاولوا ان يثبتوا ذلك من الكتاب المقدس فاتوا باي اية فيها واحد اسمه شمرون ليضحكوا على اتباعهم المسلمين ان اسم السامرة اصبح على اسم شمرون وسبق واثبتنا سبب التسميه من الكتاب المقدس :

فِي السَّنَةِ الْوَاحِدَةِ وَالثَّلاَثِينَ لِآسَا مَلِكِ يَهُوذَا مَلَكَ عُمْرِي عَلَى إِسْرَائِيلَ اثْنَتَيْ عَشَرَةَ سَنَةً. مَلَكَ فِي تِرْصَةَ سِتَّ سِنِينَ.
24 وَاشْتَرَى جَبَلَ السَّامِرَةِ مِنْ شَامِرَ بِوَزْنَتَيْنِ مِنَ الْفِضَّةِ، وَبَنَى عَلَى الْجَبَلِ. وَدَعَا اسْمَ الْمَدِينَةِ الَّتِي بَنَاهَا بِاسْمِ شَامِرَ صَاحِبِ الْجَبَلِ [السَّامِرَةَ]. (ملوك الاول 16: 23 - 24)

فالسامرة تمت تسميتها بهذا الاسم بعد موت الملك داود ، والتسمية لان (عمري) ملك اسرائيل اشتراها من رجل اسمه ( شامر ) وسمى المدينة باسم صاحب الجبل ( السامرة ) .


نتابع مع المواقع الاسلامية :

إقتباس : شمرون هو أبن يساكر وهو أحد الأسباط كما يبين ذلك سفر الأرقام:
"بَنُو يَسَّاكَرَ حَسَبَ عَشَائِرِهِمْ: لِتُولاعَ عَشِيرَةُ التُّولاعِيِّينَ. وَلِفُوَّةَ عَشِيرَةُ الفُوِّيِّينَ. وَلِيَاشُوبَ عَشِيرَةُ اليَاشُوبِيِّينَ. وَلِشِمْرُونَ عَشِيرَةُ الشِّمْرُونِيِّينَ." (الأرقام 26 : 23-24)
فحور اسمه إلى العربية , ومن ضمن تحوير الأسماء من العبرية إلى العربية , تحويل "الشين" العبري, إلى "السين" العربي (موشى= موسى , يشوع = يسوع , شالوم= سلام).
""السامرة" تمثل الصيغة اليونانية لاسم "السامرية" والتي في الأصل هي "شومرون"."
““Samaria” represents the Greek form of the name Σαμάρεια Samareia; the original is שׁמרון shômerôn (margin)”

ويقول آدم كلارك المفسر المشهور:

"هذه الفقرة من المفترض أن تُقرأ "اشترى جبل شمرون من شومر و أطلق عليها اسم شمرون . . ."
"This should be read, “He bought the hill of Shomeron from Shomer, and called it Shomeron .

إذن فـ"السامرة" اسمها في العبرية "شمرون" و من ينتسب إلى هذه المدينة هو "شامروني= سامري" وعلى هذا الأساس فإنه يتبين لنا بأن لقب "السامري" الذي صنع العجل هو لقب قبيلة مشهورة في ذلك الوقت ، فالشمرونيون (أو السامريون) هم بنو شمرون بن يساكر بن يعقوب (إسرائيل) عليه السلام (يساكر هو أحد أسباط بني إسرائيل الإثني عشر).


اولا : سبق واثبتنا ان السامرة تمت تسميتها بهذا الاسم بعد موت الملك داود ، والتسمية لان (عمري) ملك اسرائيل اشتراها من رجل اسمه ( شامر ) وسمى المدينة باسم صاحب الجبل ( السامرة ) .

ثانيا : لا يمكن تكون السامرة هي شمرون لان يعقوب نزل هو وابنائه قبل ان يكون شمرون ابن يساكر اسس قبيلة او عشيرة او بني اي مدينة اما عن الاسرائليين فكانوا يسمون او ينسبون الى الاسباط ، اي ينسب الى سبط يساكر ، وليس الى ابنه ( شمرون ) .

ثالثا : لا ادم كلارك ولا اي مخلوق على وجه الارض ايا كان يعتبر حجة على الكتاب المقدس بناء على كلام المسيح الذي حث على التمسك بالكتب النبوية وحدها فقط لا غير ولا نتعداها على وجه الاطلاق !

ثم لماذا لم يكملوا كلام حبيب المسلمين ادم كلارك الذي يعشقون تفاسيره ؟!

[صورة مرفقة: p_9858gfrt1.png]

فهو يقول ان اصلها هو لشامر ( شومر ) :

1 ملو 16 : 24 وَاشْتَرَى جَبَلَ السَّامِرَةِ مِنْ شَامِرَ بِوَزْنَتَيْنِ مِنَ الْفِضَّةِ، وَبَنَى عَلَى الْجَبَلِ. وَدَعَا اسْمَ الْمَدِينَةِ الَّتِي بَنَاهَا بِاسْمِ شَامِرَ صَاحِبِ الْجَبَلِ «السَّامِرَةَ».

والاسم هذا مختلف تماما عن شمرون .. الذي في سفر العدد !


نتابع مع المواقع الاسلامية :

إقتباس :ما زالوا مصرين علي تفسير القران حرفيا وانا هاضرب لهم مثال

شخص اسمه ( طنطاوي ) هل لا بد ان ينسب لمدينه ( طنطا) لا والله قد يكون من اي مدينه اخري وهذا اسمه فقط
شخص اسمه ( شرقاوي ) هل لا بد لن ينتمي( للشرقيه )

شخص اسمه (حلبي) هل لا بد ان يكون من مدينه( حلب ) ولكن قد يكون من اي مدينه اخري


اسألوا انفسكم هذا السؤال وكونوا صادقين مع انفسكم :

هل هناك سورة ( مكيّة ) لم تنزل في (مكة ) ؟
هل هناك سورة ( مدنيّة ) لم تنزل في (المدينة ) ؟

هل هناك ( قرشيّ ) لم يكن من ( قريش ) ؟
هل هناك (هاشمي ّ ) ليس من (بني هاشم ) ؟

هل هناك ( مسيحي ) لا ينتمي الى ( المسيح ) ؟
هل هناك (مسلم) لا ينتمى الى (الاسلام) ؟

هل هناك ( مصري ) ولا ينتمي الى ( مصر ) ؟


نتابع مع خيالات المواقع الاسلامية :

إقتباس :جاء في قاموس الكتاب المقدس:

السامريون
المرة الوحيدة التي وردت فيها هذه الكلمة في العهد القديم في سفر الملوك الثاني 17: 29 وتعني السكان المتصلون بالمملكة الشمالية.وفي كتابات العبرانيين المتأخرة التي جاءت بعد السبي كان معناها سكان إقليم السامرة الذي يقع في وسط فلسطين (لوقا 17: 11).

إن كان لفظ السامري لم يأتي إلى بعد بناء مدينة السامرة فما معنى وجوده في سفر الملوك الثاني والذي يعني السكان المتصلون بالمملكة الشمالية ؟!!


لان سفر الملوك الثاني والاول بعد موسي بزمن طويل جدا وبعد السبي البابلي والامر يتحدث ان بناء مكان معين في زمن ملك معين بعد السبي البابلي و رجوع الجميع منه وليس لايام موسي علاقه بالامر!

هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس :
قد بُنيت المدينة أو أصلح بناؤها أيام عمري بن آخاب ملك إسرائيل (876 - 842 ق.م.) على تل اشتراه بوزنتين من الفضة (أي نحو ألف جنيه مصري) وكان صاحب الأرض اسمه "شامر" الذي يعني "مراقب" أو "حارس"

شامر كام يعيش في ايام الملك عمري بن اخاب يعني بعد موسي بزمن طويل جدا في فتره حكم الملوك التي تاسست بعد السبي البابلي ! يعني شومر هذا لم يكن حيا ايام موسي ولم يبني عجلا!


نتابع مع محاولت المسلمين الفاشله لترقيع قرانهم :

إقتباس :السامريون هم بقايا شعب قديم، ينحدرون من مملكة اسرائيل الشمالية، ورغم مرور السنين السحيقة في القدم، الا انهم لم يفقدوا هويتهم كشعب قائم بحد ذاته، تمثلهم الآن أصغر وأقدم وأعرق طائفة موجودة في العالم، عاشت وما زالت تعيش على أرض فلسطين


ههههه مملكه اسرائيل الشماليه نشات بعد موسي بحوالي 500 سنه في عصر الملوك فهل ايام موسي كانت توجد مملكه اسرائيل الشماليه او الجنوبيه حتي ؟!

ثم موسي لم يدخل الارض الموعوده بل مات علي تخومها وبعد ذلك تسلم يشوع بن نون وقاد شعب بني اسرائيل الي الارض !


اقتباس اخر :

إقتباس :هذا بحث (بالانجليزي) حول هذه الشبهة (السامري) ونسف تاااااااااااااااام :
https://www.islamic-awareness.org/quran/.../samaritan


وهذا بحث بالانجليزي رد على هذا الموقع الاسلامي :
https://www.answering-islam.org/Response...aritan.htm


اقتباس اخير من مواقعهم :

إقتباس :الذي يدل على ان المدينة قديمة وموجودة قبل الملك عمري هذا النص في سفر الملوك الاول ( 13 : 32 ) :
لانه تماما سيتم الكلام الذي نادى به بكلام الرب نحو المذبح الذي في بيت ايل ونحو جميع بيوت المرتفعات التي في مدن السامرة .
وهذا الكلام ذكر قبل ثلاثة اصحاحات من ذكر بناء الملك عمري للمدينة ، فكيف يقول ( في مدن السامرة ) ولم تكن المدينة قد بنيت بعد ؟؟؟


(1Kgs 13:32) لأَنَّهُ تَمَامًا سَيَتِمُّ الْكَلاَمُ الَّذِي نَادَى بِهِ بِكَلاَمِ الرَّبِّ نَحْوَ الْمَذْبَحِ الَّذِي فِي بَيْتِ إِيلَ، وَنَحْوَ جَمِيعِ بُيُوتِ الْمُرْتَفَعَاتِ الَّتِي فِي مُدُنِ السَّامِرَةِ».

بعد ان ذكر الكاتب النبوة .. فكاتب السفر يعلن ان النبوة تم تحقيقها بالفعل بعد ذلك ( على يد يوشيا 2مل 23: 16 ) .. والذى جاء بعد الملك عمرى . الذى سمى المدينة باسم السامرة ( 1مل 16: 24)

اذن جاء الملك عمرى وسمى المدينة السامرة نسبة الى شامر .. ثم توالت الملوك بعد ذلك حتى جاء الملك يوشيا (من يهوذا ) والذى حقق نبوات الكتاب فى هدم مذابح الاوثان .
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-13-2018 03:53 AM بواسطة البرنس.)
09-13-2018 03:39 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 5,012
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: السامري والعجل
هذا الردّ من الأخ الفاضل الأستاذ eeww2000 :

نقول العهد القديم ينسب صناعة العجل الى هارون و القران ينسبه الى السامرى و تعجب معى ينسبوا الكفر الى نبى كبير من بنى اسرائيل و يصدقوا كاتب سفر الخروج على هزله و يكذبوا القران الذى يبرىء النبى هارون من هذه الفعلة الشنيعة .
قد تسال لماذا اقول على هزله لان كاتب السفر رغم انه ينسب هذه الفعلة الشنيعة الى هارون الا انه يجعله يفلت من العقاب تماما كما جعله يفلت من العقاب فى قصة زوجة موسى الكوشية .
و سبب اخر يجعلنى اقول ان كاتب هذا السفر يهزل تعامله مع الرب بطريقة هزلية كذلك انظر النص
الذى يخاطب فيه موسى الرب
\ِرْجِعْ عَنْ حُمُوِّ غَضَبِكَ وَ\نْدَمْ عَلَى \لشَّرِّ بِشَعْبِكَ.
موسى يراجع الرب فى غضبه و يطلب منه ان يندم
و الكارثة ان الرب ندم فعلا بعد كلام موسى الذى خلاصته محاولة اقناع الرب بالعفو عن عبدة العجل حتى لا يشمت فيه المصريين ؟؟.

ولماذا لا تتسال ما الذى يجعل القران اذا كان من عند غير الله بزعم بعض المتسرعيين بتبرئة النبى هارون لماذا يخالف القران التوراة التى ينقل منها و يضع الذنب كله على السامرى الذى سنعرف بعد قليل لماذا سمى بهذا الاسم .
تماما مثلما اهتم القران بحادثة التكلم فى المهد التى تبرىء السيدة مريم الصديقة و كتبة الاناجيل لم يهتموا الا بوضع نساء زانيات فى نسب المسيح عليه السلام .
القران يختصم اهل الملتين و لا سبب الا لانه وحده هو المهيمن و العليم بكل ما كان ...........

انتم تلقون الشبهات على امل الا يرد احد و لكن الله يشاء دائما غير ما ترجون و هو سبحانه غالب على امره و لكن اكثركم لا تعلمون ..............

عن السامرى تتحدث كيف ينسب السامرى الى مدينة جاءت بعده ب نصف قرن ؟؟
اليك هذه المفاجأة و اذا كنت او غيرك لن ترد حاول ان تفكر بينك و بين نفسك فقط لعل الله يهديك الى الحق او على اقل تقدير تعترف فى النهاية ان الشبهات المذكورة فى هذا الموضوع سخيفة و متهافتة و لن تذكروها بعد اليوم ....

السامرى يا صديقى ليس نسبة الى السامرة البلدة التى هى شمرون بالعبرية و انما هى صفة على النسب الى شمرون بن يساكر بن يعقوب الذى ينسب اليه الشمرونيين عشيرة شمرون من سبط يساكر ابن يعقوب احد اسباط بنى اسرائيل الاثنى عشر .

السامرى الذى فى القران هو من صميم اسباط بنى اسرائيل فى التيه لا شان له بالسامريين الساكنين السامرة فى فلسطين لم يسمه القران بل نسبه الى بنى ابيه ......
البلدة اسمها شمرون و ابن يساكر اسمه شمرون

اذ تفاعلت مع الموضوع و سمعت منك اى رد ساكمل لاخبرك ان معنى السامرى التى هى شمرونى بالعبرية سيكون لا مساس المذكورة فى القران و لكن هذه الامور تحتاج الى جدية فى البحث بصراحة افتقدها فى هذا الموضوع .

بقيت بعض التوضيحات عن السين و الشين معروف ان السين هى التحويل العربى للشين العبرية
و هذا النص يثبت ما اقول
1 الملوك 16 ك 24
24 واشترى جبل السامرة من شامر بوزنتين من الفضة وبنى على الجبل ودعا اسم المدينة التي بناها باسم شامر صاحب الجبل السامرة.

رغم ان اسم صاحب الجبل شامر الا ان التسمية على اسمه اصبحت سامرة

و هذا النص عن شمرون الذى هو نفس اسم البلدة بالعبرية
العدد 26 : 24
Nm:26:24:
24 ولياشوب عشيرة الياشوبيين.ولشمرون عشيرة الشمرونيين. (SVD)

اذن الشمرونيين تصبح بنفس القاعدة السامريين و هو المطلوب اثباته

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-13-2018 07:50 AM بواسطة zaidgalal.)
09-13-2018 07:50 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
البرنس غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 625
الإنتساب : Mar 2011
مشاركات : #3
RE: السامري والعجل
كل ما نقلته تم الرد عليه في الموضوع فلا تنقل قبل ان تقرأ !

اما قوله :


إقتباس :نقول العهد القديم ينسب صناعة العجل الى هارون و القران ينسبه الى السامرى


كما قلنا سابقا في الموضوع ليس العهد القديم فحسب بل العهد الجديد ايضا مصدقا على العهد القديم يقول انه هارون :

اع 7 : 40 قائلين لهارون: اعمل لنا الهة تتقدم امامنا، لان هذا موسى الذي اخرجنا من ارض مصر لا نعلم ماذا اصابه!

اما القران فلا مكان له من الاعراب لكي يصدق عدا ان ما يقوله خرافه فلن نكذب العهد القديم والعهد الجديد ونصدق القران .

موضوع ان من صنع العجل هو هارون هذا امر منتهى من اساسه ولا يقبل الجدل .


إقتباس :و تعجب معى ينسبوا الكفر الى نبى كبير من بنى اسرائيل و يصدقوا كاتب سفر الخروج على هزله


هل قراتم كيف يهين المسلم التوراة وموسى كاتب التوارة والذي يدعي المسلم انه يؤمن بها وصادق عليها عيسى في زمنه ومحمد في زمنه ايضا وقال مؤلف قرانهم ان ربه حفظها ؟!

لكي تعرفوا ايها القراء ان القران كتاب لا اصل له ولا مرجع ولا نقطة مرجعيه تدعمه والمسلم لا يعترف بالكتب السماوية فهو لا يعترف الا بالقران وحده فقط لا غير والذي لا سند ولا نقطة مرجعيه له مما دفع المسلمين لاختراع خرافه اسمها تحريف الكتب السماوية بينما قرانهم هو المحرف بشهاده ملايين الاخبار المتواترة من عمر الاسلام الى يومنا هذا عدا عن انه ليس كلام الله !

اما قوله ينسبوا الكفر الي نبي كبير !
فالكتاب المقدس يقول انه لا احد معصوم سواء واحد هو الله :

" ليس قدوس مثل الرب.لانه ليس غيرك.وليس صخرة مثل الهنا." (1 صم 2: 2)

وهو لا يحابي الأنبياء ... فيصف الزاني بزناه ، والعاهرة باثمها :

"الذي لا يحابي بوجوه الرؤساء ولا يعتبر موسعا دون فقير.لانهم جميعهم عمل يديه". (يعقوب 34 : 19)

اذ يقول الرسول بولس مستشهدا بالنقطة المرجعيه العهد القديم من سفر المزامير :

رو 3: 10 كما هو مكتوب : انه ليس بار ولا واحد. 11 ليس من يفهم. ليس من يطلب الله. 12 الجميع زاغوا وفسدوا معا. ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد.

(وليس كمحمد الذي كان يسرق وحي بولس وينسبه لنفسه ويسرق وحي الانبياء وينسبها لنفسه بدون الاشاره الى انها منقوله!)

وفي سفر الجامعه يقول النبي سليمان :

7 : 20 لانه لا انسان صديق في الارض يعمل صلاحا ولا يخطئ.

ويقول الرسول يوحنا في رسالتة الاولى :

1: 8 ان قلنا انه ليس لنا خطية نضل انفسنا و ليس الحق فينا

1: 9 ان اعترفنا بخطايانا فهو امين و عادل حتى يغفر لنا خطايانا و يطهرنا من كل اثم

1: 10 ان قلنا اننا لم نخطئ نجعله كاذبا و كلمته ليست فينا

ويقول النبي داود :

مز 51: 5 هانذا بالاثم صورت وبالخطية حبلت بي امي

مز 58: 3 زاغ الاشرار من الرحم ضلوا من البطن متكلمين كذبا.

واشعياء النبي في نبؤة عن المسيح يقر بانه لا احد بار :

اش 53: 6 كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه والرب وضع عليه اثم جميعنا.

الخ ! فلا احد معصوم سواء واحد هو الله فقط لا غير !

وفي دين الاسلام افلم " يعصى " ادم ربه فغوى ..؟!
ألم يكذب ابراهيم ؟؟!!
ألم يعرض لوط بناته لأهل سدوم الشواذ ؟
ألم " يهم " يوسف بالزنا مع زوجة العزيز ؟!!
الم يقتل موسى ..؟!
الم يفتن داود بالنعجة ؟!
الم يفتن سليمان ويفقد ملكه ؟!
الم يعصي يونس ربه مغاضباً وكان من الظالمين ..؟!
الخ

فلا تخترعوا خرافة عصمة الانبياء !
لو كان الانبياء معصومين لشابهوا الهة الوثنيين ..
فكيف يقتدي الناس ببشر ( معصومين من اي خطأ ) .. كيف يتوبون ويتعلموا التوبة , ويتعلموا شر الخطيئة من اناس لا ولم ولن يخطأوا .. وكأنهم آلهة ...؟!


إقتباس :كاتب السفر رغم انه ينسب هذه الفعلة الشنيعة الى هارون الا انه يجعله يفلت من العقاب تماما كما جعله يفلت من العقاب فى قصة زوجة موسى الكوشية .


اولا موسى تشفع لهارون عند الله :

" فنظرت وإذ أنتم قد أخطأتم إلى الرب إلهكم وصنعتم لأنفسكم عجلًا مسبوكًا وزغتم سريعًا عن الطريق التي أوصاكم بها الرب.. وعلى هرون غضب الرب جدًا ليبيده. فصليتُ أيضًا من أجل هرون في ذلك الوقت. وأما خطيتكم العجل الذي صنعتموه فأخذته وأحرقته بالنار ورضضته وطحنته جيدًا حتى نعم كالغبار. ثم طرحت غباره في النهر المنحدر من الجبل" (تث 9: 16 - 21)

ثانيا موضوع المراه الكوشيه الله عاقب مريم بالبرص ولم يعاقب هارون لان هارون كان رئيسًا للكهنة يدخل خيمة الاجتماع والبرص يعتبر نجس في العهد القديم ويجب ان يعزل وبعد ان عاقب الله مريم بالبرص بسبب النميمة مع اخيها هارون على موسى خاف هارون وارتعد وطلب رحمة الرب واعترف بخطأه فعفا عنه وعن أخته :

10 فلما ارتفعت السحابة عن الخيمة اذا مريم برصاء كالثلج.فالتفت هرون الى مريم واذا هي برصاء. 11 فقال هرون لموسى اسالك يا سيدي لا تجعل علينا الخطية التي حمقنا واخطانا بها. 12 فلا تكن كالميت الذي يكون عند خروجه من رحم امه قد اكل نصف لحمه. 13 فصرخ موسى الى الرب قائلا اللهم اشفها. 14 فقال الرب لموسى ولو بصق ابوها بصقا في وجهها اما كانت تخجل سبعة ايام . تحجز سبعة ايام خارج المحلة وبعد ذلك ترجع. 15 فحجزت مريم خارج المحلة سبعة ايام ولم يرتحل الشعب حتى ارجعت مريم. 16 وبعد ذلك ارتحل الشعب من حضيروت ونزلوا في برية فاران


(آخر تعديل لهذه المشاركة : 09-13-2018 09:55 AM بواسطة البرنس.)
09-13-2018 09:14 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف