القران والاخطاء النحوية 2 .... رأيكم
#1
[صورة: 25399040_1765488563493398_2948406380368753302_n.jpg]

يبدو ان الزهايمر جعل اله محمد ينسي هو قال ايه ههههههههههه
الرد
#2
القران يحوي اخطاء باعترافهم ويحاولون ترقيعها يفضحها العالم الاسلامي الشيخ الغزي :



الرد
#3
إقتباس :ذكر النحاة والمفسرون في توضيح ذلك الإشكال عدة وجوه ، وذكروا نظائرها المعروفة في لغة العرب ، ونكتفي هنا بثلاثة منها ، هي من أشهر ما قيل في ذلك :

الأول : أن الآية فيها تقديم وتأخير ، وعلى ذلك يكون سياق المعنى : إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى ، من آمن بالله ...فلا خوف عليهم ، ولاهم يحزنون ، والصابئون كذلك ، فتعرب مبتدأً مرفوعا ،وعلامة رفعه الواو ، لأنه جمع مذكر سالم . ونظير ذلك من لغة العرب قول الشاعر :

فمن يك أمسى بالمدينة رحله فإني وَقَيَّار ٌبها لغريب

وموطن الشاهد قوله "قيار" ، وهو اسم لفرسه ، أو جمله ؛ فقد جاءت هذه الكلمة مرفوعة على أنها مبتدأ ، ولم تجئ منصوبة على أنها معطوفة على اسم إن المنصوب وهو ياء المتكلم في قوله ( فإني )

الثاني : أن " الصابئون " مبتدأ ، والنصارى معطوف عليه ، وجملة من آمن بالله ... خبر "الصابئون" ، وأما خبر "إن" فهو محذوف دل عليه خبر المبتدأ "الصابئون" ، ونظير ذلك من لغة العرب قول الشاعر :

نحن بما عندنا ، وأنت بما عندك راضٍ ، والأمر مختلف

والشاهد فيه أن المبتدأ "نحن" لم يذكر خبره ، اكتفاء بخبر المعطوف "أنت" ؛ فخبره "راض" يدل على خبر المبتدأ الأول ، وتقدير الكلام : نحن بما عندنا راضون ، وأنت بما عندك راض .

الثالث : أن " الصابئون " معطوف على محل اسم " إن " ؛ فالحروف الناسخة ، إن وأخواتها ، تدخل على الجملة الاسمية المكونة من مبتدأ وخبر ، واسم إن محله الأصلي ، قبل دخول إن عليه الرفع لأنه مبتدأ ، ومن هنا رفعت "الصابئون" باعتبار أنها معطوفة على محل اسم إن . [ انظر : أوضح المسالك ، لابن هشام ، مع شرح محيي الدين ، 1/352-366 , تفسير الشوكاني والألوسي ، عند هذه الآية] .

هنــــــــــــــــــــا .. و هنــــــــــــــــــــا

مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#4
إقتباس :2- المثال الثّاني من أمثلة التّحريف الواضح أيضاً في القرآن الكريم: الآية 69 من سورة المائدة:
(إِنَّ الذينَ آمنُوا والذينَ هَادُوا والصّابئُون والنّصَارى مَنْ آمنَ باللهِ واليوم الآخر ..)
(إنّ) كما يقول النّحاة هي من الحروف المُشبّهة بالفعل؛ لأنّها تؤثّر في غيرها. ففيها دلالة معنويّة، وفيها تأثير إعمالي، فإذا دخلت على المبتدأ والخبر تنصب المبتدأ وترفع الخبر.
كلمة (الصّابئُون) الواردة في الآية 69 من سورة المائدة هي جمع مذكّر سالم، وهي معطوفة بالواو على ما قبلها، أي معطوفة على إسم إنّ، فالمفترض أن تكون منصوبة هكذا (والصّابئين).. ولكنّنا نراها في السّياق مرفوعة بالواو.
بالنسبة لنا فإنّ أهل البيت عليهم السّلام يقدّمون قراءة أُبيّ على غيرها، وأبيّ بن كعب قرأها: (الصّابئين) فلا يوجد عندنا مشكلة، ودائماً مع آل محمّد لا توجد مشاكل.
نظرة على ما كتبه الّذين أعربوا القرآن في الآية 69 من سورة المائدة.
● في [معجم القراءات القرآنيّة: ج2] إشارة إلى قراءة أبي (الصّابئين) في جملة القرّاءات الّتي وردت.
● الجحدري يكتبها (الصّابئُون) ولكن يقرؤها (الصّابئين) وهذا عبث. فالخطأ هنا خطأ إملائي، لأنّ الّذين كتبوا القرآن ما كانوا يحسنون القراءة، وخطأ نحوي، لأنّ موقعها النّصب في الآية وقد جاءت مرفوعة.
حتّى لو تركنا قواعد النّحو جانباً، وذهبنا إلى القرآن، فإنّنا نجد أنّ الصّواب في القرآن هو تعبير النّصب (الصّابئين).
والسّبب أنّ نفس هذه الآية تكرّر القسم الأوّل منها في مواضع أخرى في القرآن بالنّصب، وليس الرّفع.
● في سورة البقرة آية 62 (إنّ الّذين آمنوا والّذين هادوا والنّصارى والصّابئين من آمن بالله واليوم الآخر…)
● وفي سورة الحج الآية 17 (إنّ الّذين آمنوا والّذين هادوا والصّابئين والنّصارى والمجوس والّذين أشركوا…)
فكلا الآيتين جاءت منصوبة، وهي توافق قراءة أُبيّ، وهذا هو الصّحيح لكونها معطوفة على اسم إنّ فهي منصوبة. أمّا الصّياغة المرفوعة فهي تحريف، والقرآن يدلّ على نفسه بنفسه.
● وقفة عند ما يقوله أبو جعفر النّحاس في [إعراب القرآن] بخصوص إعراب (الصّابئُون)
([والصّابئون] وقرأ سعيد بن جبير (والصّابئين) بالنّصب، والتّقدير إنّ الّذين آمنوا والّذين هادوا مَن آمن بالله منهم وعمل صالحاً فلهم أجرهم والصّابئون والنّصارى كذلك)!!(هذا التقّدير على قراءة والصّابئُون، وكما تلاحظون أنّه في البداية فرّ من المشكلة وقال: وقرأ سعيد بن جبير (والصّابئين). ثمّ يقول: (وقال الكسائي والأخفش ذكره في المسائل الكبير والصّابئون عطف على المضمر الّذي في هادوا)!!!
● وقفة عند ما جاء في كتاب [مشكل في إعراب القرآن]
أيضاً تفريع وتعقيد وتخبّط واضح، يقول: (والصّابئون: مرفوع على العطف على موضع إنّ وما عملت فيه، وخبر إنّ منوي قبل الصّابئين، فلذلك جاز العطف على الموضع)!!
● أيضاً يقول: (وقيل: الصّابئون مرفوع على أصله قبل دخول إنّ على الجملة، وقيل إنّما رفع الصّابئون لأنّ إنّ لم يظهر لها عمل في الّذين!!! فبقي المعطوف مرفوعاً على أصله قبل دخول إنّ على الجملة)
وهذه إعرابات لا أصل لها في علم النّحو الّذي أسّسه عليٌّ وتكلّم هو صلوات الله عليه على أساسها، فأمير المؤمنين عليه السّلام يخطب على أساس القياس، ونحن نعرف قواعد النّحو الأصيل من كلام عليّ. فهو مؤسّس علم النّحو. فأنا أعود لأدعيّة وزيارات أهل البيت، وخُطب أمير المؤمنين لنرى كيف يتعامل أهل البيت عليهم السّلام مع (إنّ).
● وقفة عند كتاب [إعراب القرآن] للشّيخ زكريا الأنصاري، الشّيخ زكريا أخذ القضيّة من الأخير، ولم يذكر الآية من الأساس.. فبعد الآية 66 تأتي الآية 71 !! وهذا فرار واضح.. أمّا تركه لآيات أخرى غير الآية 69 فحتّى تكون عذراً له بأنّه آيات عديدة لم يتطرّق لها، وليس فقط هذه الآية الّتي فيها هذا التّحريف.
● وقفة عند كتاب [إعراب القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم] لمحمّد محمود القاضي. يقول:
(الواو حرف عطف، الصّابئُون مبتدأ مرفوع والخبر محذوف تقديره كذلك، والنّصارى: الواو حرف عطف، والنّصارى معطوف منصوب)!!!
● كتاب [إعراب القرآن الكريم: ج2] لمحيي الدّين الدّرويش، يقول: (الواو استئنافيّة والصابؤون رفع على الابتداء وخبره محذوف، والنّية به التّأخير عمّا في إن من اسمها وخبرها، كأنّه قيل: إنّ الّذين آمنوا والّذين هادوا والنّصارى حكمهم كذا الصّابئُون كذلك) معنى استئنافيّة أي بدأنا جملة جديدة.
● ثمّ يقول في موطن آخر تحت عنوان (فؤائد). (أن تكون إنّ بمعنى نعم، أي حرف جواب، وما بعده مرفوع بالابتداء، فيكون (والصّابئُون) معطوفاً على ما قبله)!!

https://www.alqamar.tv/arb/alketab-alnatteq-41/
الرد
#5
يا بغل يا ابن الجاموسة يلي بتنسخ وانت أعمى القلب

إقتباس :في [معجم القراءات القرآنيّة: ج2] إشارة إلى قراءة أبي (الصّابئين) في جملة القرّاءات الّتي وردت.

معجم القراءات القرآنيّة .. تأليف من؟! ذلك لوجود أكثر من كتاب بهذا الاسم كل له كاتبه.

إقتباس :● الجحدري يكتبها (الصّابئُون) ولكن يقرؤها (الصّابئين)

في أي مصدر نجد هذه المعلومة؟!
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#6
إقتباس :معجم القراءات القرآنيّة .. تأليف من؟! ذلك لوجود أكثر من كتاب بهذا الاسم كل له كاتبه.
في أي مصدر نجد هذه المعلومة؟!


بتدخل يا ابن الزانية الى رابط صفحة عالمكم الاسلامي الكبير الشيخ الغزي الموجود امام عيونك في مداخلتي وتضغط على المحاضرة فيديو في الاعلى وتشاهد بنفسك وهو يفتح الكتاب ويقرا اسمه واسم مؤلفه واسم المطبعه التي طبع فيها ايضا .. لا تقعد تستهبل وتتغابى يا ابن الفاجره يا من تؤمن بقران محرف من تاليف البشر.
الرد
#7
يا بغل يا ابن الجاموسة
انت اللي جايب المعلومة وشايلها على ضهرك ذي البغل
يعني انت اللي مطالب بذكر اسماء المراجع للشيخ بتاعكو
أنا غير ملزم بالاستماع للزبالة التي لا تقل نتانة عن زبالة الزريبة اللي انت جاي منها.
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#8
إقتباس :يا بغل يا ابن الجاموسة
انت اللي جايب المعلومة وشايلها على ضهرك ذي البغل
يعني انت اللي مطالب بذكر اسماء المراجع للشيخ بتاعكو
أنا غير ملزم بالاستماع للزبالة التي لا تقل نتانة عن زبالة الزريبة اللي انت جاي منها.


المعلومة يا تابع الخراء الي اسمة قران والخراء الي اسمه محمد صادره من كتبكم ومن علمائكم ويقرائها عالمكم الاسلامي الشيخ الغزي امام عيون المشاهدين من كتبكم فتذهب مثل اي ابن عاهره وتفتح الفيديو وتشاهد الكلام الموثق من الكتب امامه وحينما يتكلم علمائك تضع الحذاء والخراء في حلقك وتنخرس كما امرك الخنزير القواد محمد في الخراء قرانه واحاديثه ولا تهرب امامها مثل الجبان المذعور وتدفن راسك في الوحل .. فاهم يا ابن النجسة ..!؟

حلوه هذه قال لست ملزم بالاستماع للزباله !
ابن العاهره تابع الخراء محمد يصف علمائه انهم زباله لانهم يقروا ويعترفوا ويشهدوا بتحريف الخراء قرانه !
المسلم تابع الخراء محمد لا يتحمل حقيقة تحريف قرانه البشري الذي الفه النبي الكذاب الخنزير وحرفه اصحابه من بعده ولا يزال يحرف الى اليوم حتى وصلت تحريفات قرانه الى خمسين تحريف "قراءه" !
الرد
#9
مش فاهم يعني ايه ان الداعشي يبقي ابن العاهرة ؟!! وضح اكثر يا برنس ؟
هل تقصد مثلا ان امه حملت فيه اربع سنين ؟!!!
الرد
#10
إقتباس :مش فاهم يعني ايه ان الداعشي يبقي ابن العاهرة ؟!! وضح اكثر يا برنس ؟
هل تقصد مثلا ان امه حملت فيه اربع سنين ؟!!!


الا تعرف ان عائشة هي ام المسلمين جميعا وهي عاهره كانت تخرج صدرها لشباب قريش لكي يمصوه كما امرها قوادها محمد الذي كان يقود عليها والتي كانت تجلس بين قومها تشرح لهم كيف كان محمد يمارس معها الجنس وهي حائض والتي كانت تدور على شباب قريش بالبغايا لكي تستنحكهم ..!

هذا عدا عن ان المسلمين هم من نسل الزنا فالعربان كانوا اولاد زنا وانجاس مشركين كما وصفهم قرانهم وعلى راسهم نبيهم الكذاب ابن امنه العاهره التي حبلت فيه بعد وفاة زوجها الوثني عبد الله باربع سنوات ونسبت محمد ابن الحرام الذي انجبته بالزنا الى زوجة المتوفي قبل ولادتة باربع سنوات حتى جاء علماء الاسلام ليرقعوا فضيحة رسولهم ابن الحرام بجعل مدة الحمل هي اربع سنوات ههههه..

بينما لو ذهبت لليهود فهم وفي بطن امهم كانوا يعبدون الرب يهوه الاله الحقيقي .. فابواهم ابراهيم المؤمن بالرب يهوه وامهم ساره المؤمنه بالرب يهوه وتربوا وتناسلوا على عباده الرب يهوه من ابوين مؤمنين .. بينما العرب هم اولاد زنا من يوم يومهم عباد اوثان دواعر والى الان !
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  مؤامرة تحريف القران وقتل على البرنس 0 54 06-18-2019, 06:26 PM
آخر رد: البرنس
  رجل دين باكستاني يعمل بتحفيظ القران ,..,رأيكم fahmy_nagib 0 91 06-04-2019, 02:08 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  محمد الشتام اللعان هو هو نفسه اله القران الشتام اللعان ...رأيكم fahmy_nagib 0 593 04-16-2019, 08:46 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  بشرية القران ! رسول الاسلام يعلن الحرب بسبب اشاعة خاطئة عن مقتل عثمان .. رأيكم fahmy_nagib 0 221 03-25-2019, 09:24 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  اقول للمسلمين ان القران هو افضل كتاب يلهمهم ليصيروا ملحدين .. رأيكم fahmy_nagib 0 184 03-24-2019, 01:14 PM
آخر رد: fahmy_nagib

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم