حديث محمد في المرأة هل هو كلام علمي ام متخلف ؟ .... رأيكم
#1
[صورة: 49899957_696431684087441_778085119540015...e=5CC36483]
الرد
#2
يا بغل يا ابن الجاموسة

1- الفلاح لا يعني النجاح في الحياة الدنيا ومجالاتها المتعددة .. بل الفلاح في الدين - في أي دين - أن يرضى عنك الخالق:

Luk 12:16 وَضَرَبَ لَهُمْ مَثَلاً قَائِلاً: «إِنْسَانٌ غَنِيٌّ أَخْصَبَتْ كُورَتُهُ
Luk 12:17 فَفَكَّرَ فِي نَفْسِهِ قَائِلاً: مَاذَا أَعْمَلُ لأَنْ لَيْسَ لِي مَوْضِعٌ أَجْمَعُ فِيهِ أَثْمَارِي؟
Luk 12:18 وَقَالَ: أَعْمَلُ هَذَا: أَهْدِمُ مَخَازِنِي وَأَبْنِي أَعْظَمَ وَأَجْمَعُ هُنَاكَ جَمِيعَ غَلاَّتِي وَخَيْرَاتِي
Luk 12:19 وَأَقُولُ لِنَفْسِي: يَا نَفْسُ لَكِ خَيْرَاتٌ كَثِيرَةٌ مَوْضُوعَةٌ لِسِنِينَ كَثِيرَةٍ. اِسْتَرِيحِي وَكُلِي وَاشْرَبِي وَافْرَحِي.
Luk 12:20 فَقَالَ لَهُ اللهُ: يَا غَبِيُّ هَذِهِ اللَّيْلَةَ تُطْلَبُ نَفْسُكَ مِنْكَ فَهَذِهِ الَّتِي أَعْدَدْتَهَا لِمَنْ تَكُونُ؟
Luk 12:21 هَكَذَا الَّذِي يَكْنِزُ لِنَفْسِهِ وَلَيْسَ هُوَ غَنِيّاً لِلَّهِ».
Luk 12:22 وَقَالَ لِتَلاَمِيذِهِ: «مِنْ أَجْلِ هَذَا أَقُولُ لَكُمْ: لاَ تَهْتَمُّوا لِحَيَاتِكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَلاَ لِلْجَسَدِ بِمَا تَلْبَسُونَ.
Luk 12:23 اَلْحَيَاةُ أَفْضَلُ مِنَ الطَّعَامِ وَالْجَسَدُ أَفْضَلُ مِنَ اللِّبَاسِ.
Luk 12:24 تَأَمَّلُوا الْغِرْبَانَ: أَنَّهَا لاَ تَزْرَعُ وَلاَ تَحْصُدُ وَلَيْسَ لَهَا مَخْدَعٌ وَلاَ مَخْزَنٌ وَاللهُ يُقِيتُهَا. كَمْ أَنْتُمْ بِالْحَرِيِّ أَفْضَلُ مِنَ الطُّيُورِ!

Mat 19:23 فَقَالَ يَسُوعُ لِتَلاَمِيذِهِ: «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ يَعْسُرُ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ.
Mat 19:24 وَأَقُولُ لَكُمْ أَيْضاً: إِنَّ مُرُورَ جَمَلٍ مِنْ ثَقْبِ إِبْرَةٍ أَيْسَرُ مِنْ أَنْ يَدْخُلَ غَنِيٌّ إِلَى مَلَكُوتِ اللَّهِ».

بل قد يكون النجاح في مجالات الحياة الدنيا يقابله الفشل الذريع أمام الله:

Luk 16:19 «كَانَ إِنْسَانٌ غَنِيٌّ وَكَانَ يَلْبَسُ الأَُرْجُوانَ وَالْبَزَّ وَهُوَ يَتَنَعَّمُ كُلَّ يَوْمٍ مُتَرَفِّهاً.
Luk 16:20 وَكَانَ مِسْكِينٌ اسْمُهُ لِعَازَرُ الَّذِي طُرِحَ عِنْدَ بَابِهِ مَضْرُوباً بِالْقُرُوحِ
Luk 16:21 وَيَشْتَهِي أَنْ يَشْبَعَ مِنَ الْفُتَاتِ السَّاقِطِ مِنْ مَائِدَةِ الْغَنِيِّ بَلْ كَانَتِ الْكِلاَبُ تَأْتِي وَتَلْحَسُ قُرُوحَهُ.
Luk 16:22 فَمَاتَ الْمِسْكِينُ وَحَمَلَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى حِضْنِ إِبْرَاهِيمَ. وَمَاتَ الْغَنِيُّ أَيْضاً وَدُفِنَ
Luk 16:23 فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ فِي الْهَاوِيَةِ وَهُوَ فِي الْعَذَابِ وَرَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيدٍ وَلِعَازَرَ فِي حِضْنِهِ

فوضعك الصور في مداخلتك يؤكد أنك ابن جاموسة

2- قال بعض العلماء أن الحديث مخصوص بحالة معينة هم القوم المقصودون في هذا الحديث. واستدلوا على هذا الرأي بمدح القرآن الكريم لملكة سبأ عندما أسلمت لله مع سيدنا سليمان عليه السلام.

إقتباس :قال الدكتور على جمعة المفتى السابق خلال برنامج "والله أعلم" على قناة سى بى سى، إن حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة» خاص ببنت كسرى.
هنــــــــــــــــــــا
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ {12/40}
الرد
#3
إقتباس :يا بغل يا ابن الجاموسة

1- الفلاح لا يعني النجاح في الحياة الدنيا ومجالاتها المتعددة .. بل الفلاح في الدين - في أي دين - أن يرضى عنك الخالق

2- قال بعض العلماء أن الحديث مخصوص بحالة معينة هم القوم المقصودون في هذا الحديث. واستدلوا على هذا الرأي بمدح القرآن الكريم لملكة سبأ عندما أسلمت لله مع سيدنا سليمان عليه السلام.


اولا يا ابن العاهره عائشة زوجة القواد محمد لا تهرب من حديث رسولك الذي ينقص من قدر المراة وتاتي لنا باقتباسات لا علاقه لها بالموضوع من الكتاب المقدس للهروب من دينك الذي يعرك ويخزيك فتمرجل ولو لمرة واحده في حياتك وناقش دينك وكتبك بدل الهروب مثل الكلب المذعور .

ثانيا لا علاقه لملكة سبا التي تهربون اليها لترقيع حديث رسولكم ابن الزانية امنه بنت وهب التي حبلت فيه اربع سنوات وشريعته في تحقير المراة ونقصانها هذا شرح الحديث الذي ينقص من قدر المراة الذي يعركم ويخزكم وترقعون له :

خَلَقَ اللهُ المَرأةَ وجَعلَ لَها طَبيعةً تَختلِفُ عَن طَبيعَةِ الرَّجلِ، وقدْ أخبَرَ اللَّهُ تَعالى في كِتابِهِ أنَّ الرِّجالَ قَوَّامونَ على النِّساءِ، وثمة أمورٌ لا يَصلُحُ أنْ تقومَ بها المرأةِ؛ نظرًا لطبيعتِها الخاصَّةِ.
وفي هذا الحَديثِ يَقولُ أبو بَكرَةَ: لَقدْ نَفعَني اللَّهُ بِكَلمةٍ سَمعتُها مِن رَسولِ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أيَّامَ الجَملِ، أي: أيَّامَ وَقعَةِ الجَملِ، الَّتي وَقعتْ بَينَ عَليٍّ رَضيَ اللهُ عنه ومَن معه، وعائشَةَ رَضيَ اللهُ عَنها ومَنْ مَعها، وَسببُ تَسميتِها بِذلكَ أنَّ عائشةَ رَضي اللهُ عَنها كانتْ تَركَبُ في هَودجٍ على جَملٍ. يَقولُ أبو بَكرةَ: بَعدَ ما كِدْتُ أنْ ألحقَ بِأصحابِ الجَملِ فأُقاتِلَ معهم، يَعني: عائشةَ والَّذينَ مَعها، ومُجمَلُ هَذهِ القِصَّةِ: أنَّ عُثمانَ لَمَّا قُتِلَ وبايعَ النَّاسُ عَليًّا رَضي اللهُ عنه بِالخِلافَةِ خَرجَ مِنَ الصَّحابَةِ طَلحَةُ وَالزُّبيرُ إلى مَكَّةَ فَوجدَا عائشَةَ وَكانتْ قَد حَجَّت، فاجتَمَعوا على أنْ يَتوجَّهوا إلى البَصرَةِ ويَستنفِروا النَّاسَ أنْ يُطالِبوا بِدَمِ عُثمانَ، فَلمَّا بَلغَ ذَلكَ عَليًّا خَرجَ إليهمْ فَكانتْ تِلكَ الوَقعَةُ وَقعةَ الجَملِ، قال: لَمَّا بَلغَ رَسولَ اللهِ صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم أنَّ أهلَ فارِسَ قَد مَلَّكوا عليهمْ بِنتَ كِسرى، أي: جَعلوها مَلِكةً عليهم، قال: (لَنْ يُفلِحَ قَومٌ وَلَّوا أَمرَهُمُ امَرأةً)، يعني: لَنْ يَفوزوا بِما يَطلبونَ إذا وَلَّوا ومَلَّكوا أَمرَهُمُ امَرأةً؛ وذلك لِنَقصِ المَرأةِ وعَجزِها، وَالوالي والأميرُ مَأمورٌ بالظُّهورِ لِلقيامِ بأُمورِ رَعيَّتِه، والمَرأةُ عَورةٌ لا تَصلُحُ لِذلكَ فَلا يَصِحُّ أنْ تولَّى الْإمامةَ ولا القَضاءَ، وفي هذا أيضًا إخبارٌ من النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم عمَّا سيَحدُث للفُرسِ مِن الخُسرانِ والهزيمةِ؛ بسَببِ توليتِهم امرأةً عليهم، وفي ذلك بُشْرَى لأتْباعِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم بالنصرِ عليهم، وقد حدَث ذلك.
وفي الحديث: أنَّ في الاعتصامِ بالسُّنَّةِ النبويَّة نجاةً للمسلمِ في كلِّ حياتِه.
وفيه: عدمُ صَلاحيَّةِ المرأةِ لأُمورِ الوِلايةِ، وأنَّه لا فلاحَ لقومٍ ولَّوْا أمرَهم امرأةً..

هل فهمت ووعيت يا ابن العاهره عائشة ان دينك ينقص من قدر المراه ام تريد ان اصفع قفاك بالمزيد من الاحاديث التي توثق اهانة وتحقير ونقصان المراة في شريعه محمدك قواد عائشة الذي كان يأمرها بارضاع شباب قريش كاي قواد يقود على زوجتة ..؟!

الرد
#4
راجع تفسير علمائك يا داعشي , كلامك تافه ولا يستحق تعليق
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الفرق بين المسلمين والمسيحيين بقلم مسلم ... رأيكم fahmy_nagib 0 3 منذ 4 ساعة مضت
آخر رد: fahmy_nagib
  ضحك مع السيرة النبوية فضائح محمد .... رأيكم fahmy_nagib 0 3 منذ 5 ساعة مضت
آخر رد: fahmy_nagib
  الدكتور مصطفي محمود يشكك وينكر تخاريف البخاري.. رأيكم fahmy_nagib 0 22 امس, 02:16 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  راية تحتها يمكن ان تفعل كل شر باسم الله... رأيكم fahmy_nagib 0 36 03-19-2019, 01:10 PM
آخر رد: fahmy_nagib
  استحداث اشارة مرور خاصة للمسلمين في هولندا ... رأيكم fahmy_nagib 0 33 03-18-2019, 02:07 PM
آخر رد: fahmy_nagib

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم