تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
استطلاع مفيد جدا للبشرية !
#1
الموضوع في الاساس هو:

"ما الذي جاء به الاسلام" طرحه العضو فايز وهذا رابطه:

http://www.nadyelfikr.net/viewthread.php?f...id=29657&page=1


وسبب موضوع استطلاعنا هي مقدمةالموضوع:

[COLOR=Green]
إقتباس :يقولون :هذا الإسلام شريعة تناسب الجمل والناقة أما عصر الطائرة والباخرة فلا تناسبه هذه الشريعة ! أولاً هذا كلام لا يتكلم به إلا كافر ، ثم الدليل : لو كان هذا المجتمع يحتاج الى شريعة جديدة لما بخل الله سبحانه وتعالى على عباده برسول جديد وهو على كل شيء قدير ، هذا لشرع الذي أنزله الله يحرّم الخمر فمثلاً : راكب الناقة اذا سكِر فمِن الممكن أن يتصرف تصرفاً يضر بنفسه او بناقته لكن سائق الطائرة او الباخرة اذا سكِر فإلى أي شيء يؤدي ؟ يؤدي الى تلف كبير... ربما يقضي على أرواح كثيرة

أن محمد لم يغير من قيم قريش وأهل الجاهلية عامةٍ الكثير ، بل إنه استعار منهم أسوأ ما كان لديهم وهو الغزو واستباحة الآخر واغتصاب ماله وحرماته ، وبذات الآن ضيع عليهم هويتهم القبلية إذ مكن أهل فارس والأحباش والترك وغيرهم لاحقاً من أن يغتصبوا من العربي ذاته ماله وعرضه وكرامته تحت ذريعة التكفير



فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة واما عندنا نحن المخلّصين فهي قوة الله.(1 كو 1: 18)
#2
أنا آخذ الأمر من باب الدعابة لا غير:

قائد الطائرة حتى لو كان مغمى عليه من السكر فيمكن بالتوجيه الآلي للطائرة (وهناك توجيه آلي وتوجيه نصف آلي وتوجيه يدوي) أن يكمل رحلتها على أكمل وجه بل أفضل من لو كان الطيار صاحيا. بل حتى بوجود الطيار فعادة ما تـُسير الطائرة بالتوجه الآلي. والطيار نحتاجه فقط عند وجود مشاكل أو في مرحلة الهبوط.

لكن، لو كان الطيار في كامل نشاطه العقلي لكنه لسبب ما يريد أن يصنع مثلا 9/11 جديدة فلا رادع له ويمكن أن نقول باي باي لحياة جميع المسافرين.

وعليه فأختار قائدا سكيرا عربيدا ومع قليل من حسن الحظ ربما نصل سلمات بفضل القيادة الآلية من قائد يتمم "الله أكبر والعزة لله" أمام أول ناطحة سحاب.
Inventas vitam iuvat excoluisse per artes


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم