تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
أسوء أعضاء النادي بسام خوري
#22
يا سادة لحظة .. لا تاخدونا شرق وتجيبونا غرب :
إيبلا :
لا ليس كل من يعيش في سوريا خائن ، ومن يجرؤ على قول كهذا وسوريا يعيش فيها أكثر من 20 مليون إنسان ؟!
أحب منك أن تعرف شيئا عني : فأنا غير منتمي لأي حزب أو حركة لذلك فأنا أعرب عن (( نفسي )) .. معارضتي للنظام السوري معارضة (( موقف )) ليس لي بها أي مصلحة بل على العكس أضرتني كثيرا .. الكثيرون ممن أعرفهم يرون أنني أضيع جهدي هدرا لأنني لا أنتمي لأي حزب ، وكأن المعارضة الحزبية مكسب !!!!.
مع ذلك .. أنا سعيد وراضي ومؤمن جدا بموقفي .. ولعلمك أيضا ، بعض أجنحة المعارضة لا بل (( كلها )) لو وصلت إلى الحكم في سوريا لكنت أول من يعارضها .. بالتالي فأنا معارض للطرفين معا .

من هذا المنطلق ، فإن ما تقوله (( تعميم )) ورش عالداير ..
لماذا يا عزيزي ؟ لأنك تخلط بين (( النظام )) وبين (( الوطن )) ..
كنا معارضين لنظام صدام حسين .. لكننا أيضا كنا معارضين للحرب على (( العراق )) ..
وبذات القدر ، معارضون للنظام السوري لكننا لا نرضى بأن تدوس سوريا سنابك الحروب الصليبية الجديدة ..
وكيف لك أن تفترض أن كل معارض هو (( عميل )) لجهة خارجية ، وكيف لك أن تفترض أن كل معارض ينظر للمواطن السوري على أنه كلب نظام ؟!
بتقديري أن هؤلاء الذين يحتملون تبعات المعارضة ويقومون بأعبائها هدفهم الأول هو (( الإنسان )) الذي يعيش في سوريا ، وعندما يتهمونه بأنه كلب نظام ومنتفع .. الخ ، فإنهم ليسوا أكثر من مرتزقة نفعيون ..
هذا ليس منطق عزيزي إيبلا .. فلا المعارضة خائنة وعميلة ولا المواطنون البسطاء كلاب ونفعيون .. كيف يجوز لك هكذا تعميم ؟؟!!

ثم لتعلم : المعارضة السورية بكاملها رفضت ما يسمى معارضة واشنطن إلا أحزاب وشخصيات كردية و (( ليبرالوية )) نفعية نعرف من أي ماخور تنطلق .. وبجولة بسيطة في هذا النادي ستجد أن الكثير منا (( كمعارضين )) دافعوا عن سوريا أكثر ممن يدعون بأنفسهم حبا لليلى ..

مع ذلك : نعم .. المعارضة جبانة واتكالية ، تلك أقرك عليها .. وأزيد : أي معارضة خارج الوطن ليست إلا " مزايدات " .. لكن أيضا : بربك .. هل يستطيع أي إنسان في سوريا أن يجاهر بمواقفه عن النظام ؟؟!!
قل نعم .. وسنعود غدا ونمارس " مراجلنا " من الداخل ..

أميريشو ..
قبل كل شئ أنا لا أتهمك بل أرد عليك من منطقك أنت .. ولو عدت لكلامي ستجد أنني (( فقط )) رددت بمنطقك .. فما الذي أزعجك ؟ ولماذا عليك أن تضع افتراضات وعلينا أن نقبلها ولا يجوز لنا العكس ؟؟!!
وكون افتراضاتي أزعجتك يا عزيزي .. فهذا يعني – بالمقابل – أن افتراضاتك ليس لها أساس من الصحة .
يعني كما يقول المثل .. ضع اصبعك في عينك ... الخ .

ثم ، وعدة لبسام خوري ..
كررت لك مرارا : أنا لا أدافع عنه (( شخصيا )) .. وبسام يخزي العين بدافع عن بلد ، بل عن (( زبدة )) موضوعك بأنه كذا وكذا لأنه يفعل كذا وكذا .. ولاحظ ، أنت من تحدث عن العداء لأوارفي وليس نحن :)
شوف .. هفوة من هذا النوع لا يمكن لي أنا بالذات أن تدعها تمر بسلام ..
قد لا تكون قصدت المعنى بالتحديد ، لكن أيضا لم أجد اي داعي لحشر علاقتنا بأورافي في موضوع عن (( النظام )) السوري ..
اقرأ بنفسك ماذا كتبت أنت :
// يشترك معه في هذا بعض الأخونجية في النادي أمثال اسماعيل أحمد , و فرات و أشك بعرفان عداؤه واضح لفيصل أورفاي , و كذلك لإيبلا رغم أنه لا يصرح بهذا . //

أنا والكثيرون هنا (( أعداء )) لأوارفي لأسباب أشبعناها شرحا وتعليقا ، لكن كونك ذكرته من بين " ولا الضالين " فسأسألك : ما علاقة فيصل أورافي بالموضوع ؟؟!!
وهل عداء هؤلاء لفيصل أوارفي لأنه (( يدافع )) عن سوريا مثلا ؟
طبعا لا .. ولا أدري كيف لم تلاحظ هزه أردافه أمام الحملة الأمريكية على العراق ، ولا ادري كيف لم تلاحظ انقلاب موقفه تجاه (( سوريا )) تناغما مع موقف وليد جنبلاط ، ولا أدري كيف لم تلاحظ منطلقاته (( الطائفية )) القذرة والمتعفنة سواءا كان يدافع عن سوريا أو يهاجمها ..

طيب .. هل علي أن أعتذر لك عن خطأ أنت وحدك من يتحمل نتائجه ؟؟!!

ثم عن الإخوان ..
يعني ها أنت تكرر ذات الشئ ..
يا عمي : من قال لك أن كل معارض هو إخوان بالضرورة ؟
قسما بربي أنتم تعطون للإخوان المسلمين مكانة هم أنفسهم لم يدعوها .. وأنتم .. أنتم من يمنح الإخوان الحق بالحديث عن (( كل )) سوري وليس فقط المعارضون منهم ..
لا يا سيدي فرات ليس إخوان ، ولا القلم الساخر ولا المعري ولا صبحي حديدي ولا إيبلا ولا المفكر ولا 99% من أعضاء هذا النادي من السوريين .. ولا أراك في هذه إلا تتناغم بقصد أو دون قصد مع (( إتهامات )) واكتشافات أورافي التي نعرف من أي منطلق (( طائفي )) تنطلق ..

لا أقول لك أن الأخونة تهمة .. على الأقل أنا لا أعتبرها كذلك ، لا بل سأعتبرها من الآن وصاعدا مفردة وطنية موغلة بالوطنية طالما أنتم تنظرون لكل معارض على أنه بني خونج ..
على أنني – وشرفك – هذا شرف لا أدعيه .. ولم أدعي يوما أنني إخواني ولا حتى إسلامي .. إنما أنظر للأخواني كما أنظر لك أنت ، وأنظر (( لحقه )) في الوجود كما أنظر لحقك أنت .. وحتى لحق أورافي ذاته .
مع ذلك ، وإن كنت مهتما وحتى لا تقع بهذا الخطأ الغير مقصود .. فالإخوانيون السوريون في هذا النادي إثنين لا غير : إسماعيل أحمد وإيهاب .. وكان الأموي وترك :) .

ماذا بقي من كل هالعي ؟!
تقريبا لا شئ ..
أما عن الاعتذار لك ، فها أنا أعتذر .. رغم أن كل ما فعلته أنني رددت عليك بمنطقك ولست أعني معظم ما جاء فيه ولست أهتم إن كنت مسيحي أو غير ذلك وآخر شئ أهتم له هذا الأمر .
أما :
// كل سوري خارج سورية يريد الحل بدمار سورية و موت المئات و فترة تمهيدية لعشر سنوات على الأقل ليعود بعدها لبلد تحكمه حكومة من وضع أمريكا , طبعاً ترحب بهم كمغتربين كانوا يعادون النظام السابق , أنتم تريدون حلاً على حسابنا , أما زغرتاوية و شرف و أخلاق و رجولة عم تشر من طيزكم //

فهذا شأنك طالما أنك تعتقد أن معارضة النظام هي بالضرورة معارضة للوطن ..
وبالتالي (( فعلا )) سوف لن يكون الحل إلا بصواريخ أمريكية تدفننا جميعا مع بعض معارضة على موالاه .. وطن على مش وطن .

بالغ الإحترام لك

(f)

مارست ألف عبادة وعبادة
فوجدت أفضلها عبادة ذاتي


الردود في هذا الموضوع
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة خالد - 04-27-2005, 11:42 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة ضيف - 04-27-2005, 12:24 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة skeptic - 04-27-2005, 02:34 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة فضل - 04-27-2005, 08:25 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة Free Man - 04-28-2005, 03:17 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة fares - 04-28-2005, 06:07 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 04-28-2005, 08:23 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة حسان المعري - 04-28-2005, 11:31 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 04-28-2005, 02:32 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 04-28-2005, 02:50 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة Truth - 04-28-2005, 11:43 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة قطقط - 04-29-2005, 08:53 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 04-30-2005, 05:49 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 05-01-2005, 12:17 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة خالد - 05-02-2005, 03:31 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة أمجد - 05-02-2005, 11:39 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 05-03-2005, 12:50 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 05-03-2005, 12:53 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة أمجد - 05-03-2005, 03:37 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة أمجد - 05-03-2005, 04:09 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة fekr - 05-04-2005, 09:58 AM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة EBLA - 05-04-2005, 10:25 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة Truth - 05-04-2005, 11:08 PM
أسوء أعضاء النادي بسام خوري - بواسطة fekr - 05-06-2005, 08:59 AM

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الى السادة مشرفو النادي وعذرا من الزملاء اعضاء النادي المروءة والشهامة 5 3,193 11-19-2009, 08:50 PM
آخر رد: هاله
  نقل موضوع:نداء الى كل أعضاء المنتدى : مسلمون ونصارى ولادينيين راسكولينكوف 0 1,533 12-11-2005, 04:00 AM
آخر رد: راسكولينكوف
  كتلة الوفاء : الدكتور بسام الخوري Bilal Nabil 81 19,722 10-03-2005, 04:35 PM
آخر رد: Georgioss

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم