تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
اذهب واصلح رجلك وتعال
#11
نعم الرفض عادي جدا ولا اجبار في الزواج , ولكن أن يهان المرء بأمر ليس بيده وأن يعير بشيء فيه فهذا الذي اتكلم عنه وليس قضية الرفض .
الانسانية هنا مفقودة ولا يجوز أن تعير شخصا وتشعره بضعفه فهذا نوع من الارهاب النفسي والذي لا يختلف بشيء عن الارهاب البدني.
كنت اتساءل أنه توجد قوانين تحمي الشركات العملاقة وتحمي حقوق الاغنياء الاقوياء ولكن لا توجد قوانين تحمي حقوق الاقلية المعاقة والاضعف في هذا المجتمع .
في الغرب عندما ينادي احدهم اسودا ويقول له يا قرد فإن هذا يسمى تمييزا عنصريا وهناك قانون يعاقب عليه , أما عندنا فالقانون للأقوياء وليس للضعفاء .
الموضوع ليس عن الرفض بل عن الاهانة والتمييز العنصري لمجرد أنه يعرج على قدمه .
في القانون نجد تناقضا وفي ايمان الاشخاص نجد تناقضات أكبر وأكبر , فهذه العائلة عندما تعير هذا الشخص باعاقته فإنها تتعدى على إرادة الإله الذي تؤمن به وهذا يسمى كفرا .
حياة متناقضة وانسان بلا انسانية.
الرد
#12
(10-18-2011, 11:47 PM)العلماني كتب :
(10-18-2011, 07:49 PM)علي هلال كتب : الحل ان يتزوج ابنة عمه غصبا عن ابيها .

يتزوجها و "يحط رجلو بطيز أبوها" Smile ...

24

ايوة اهو يعلم ابوها درس لن ينساه (ومنها يعلم عليه برضه) طبعا لو البنت موافقة عليه او بتحبه ولو مش عايزة تزعل ابوها يبقى يكسر رجل ابوها ويقوله روح صلحها وبعدين تعالى ارفض ويجوز البنت برضه وياخدها ويروح حتة بعيدة وطز في امها على ابوها .

(10-18-2011, 11:48 PM)مسلم كتب : الموضوع ليس عن الرفض بل عن الاهانة والتمييز العنصري لمجرد أنه يعرج على قدمه .

نعم اتفهم موقفك يا مسلم (على ورق بس 23) واتفق معك ولكن شخص حقير مثل ابو البنت لازم ما يتسكتش عليه وحتة عشان العلماني يتكيف (ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة هاهاها) .
حد الردة قضى على الحرية في الاسلام
الرد
#13
(10-18-2011, 11:48 PM)مسلم كتب : نعم الرفض عادي جدا ولا اجبار في الزواج , ولكن أن يهان المرء بأمر ليس بيده وأن يعير بشيء فيه فهذا الذي اتكلم عنه وليس قضية الرفض .

ايوه زميلى معك حق ولكن صديقك هو الذى اعطاه الفرصة لينتقده .. انت لا تستطيع التحكم فى تصرفات الناس ولكن يمكنك ان لاتترك فرصة لاحد ان يهينك او ينتقص منك ..
حدث لى مع صديق موقف مشابه وهو صديق سقط من دور عالى وهو صغير ولم يسارع اهله بعلاجه فاصبح اعرجا لايستطيع المشى بصورة طبيعية .. تقدم ايضا لفتاة ليخطبها وهى جارته وهناك صداقة بين اسرة الشاب والفتاة قوية جدا الامر الذى جعل صديقى هذا يتقدم لخطبة الفتاة ولكن رد والدتها على والدة الشاب كان قاسيا عندما تقدم مع والدته للخطبة الرسمية ، وقالت لها فيما معناه ان ابنتى سليمة جسديا ومن حقها ان تتزوج شابا سليما معافا مثلها .. فما الذى يجبرها على ان تتزوج شاب مصاب فى قدمه وكيف ستكون نظرة الناس لابنتى هل سيقولون ان البنت بها خطب ما لذلك تزوجت من معاق او مصاب فى قدمه !!؟؟ هذا حال الدنيا للأسف .. لكن العيب هو عيب من لم يحسن الاختيار ..
واتفق ايضا مع الحكيم الرائى فى ضرورة ارسال الام للتلميح عن الامر والام تستطيع ان تتلمس ان هناك موافقة ام لا بدلا من الوقوع فى الحرج ..
الرد


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم