تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
برنامج باسم يوسف هل سيكون ثورة مضادة؟
#1
رغم أنني ضد منع البرنامج إلا أن باسم تسبب وبحلقته الأخيرة في زيادة الشحن والكراهية للجيش المصري ولثورة يونيو..

اساء باسم للجيش وبمنع القناة لبرنامجه زاد معدل الإساءة

وكأن خطأ باسم في التقدير كان ثورة مضادة، فهل نحن على طريق هذه الثورة؟
الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
مدونتي
الرد
#2
لم يكن هناك خطأ فى التقدير من باسم , ولاتوجد ولن توجد ثورة مضادة ضد الجيش والنظام الحالى .

باسم يوسف مجرد شاب مصرى خفيف الظل إستغل خفة دمه فى تقديم برنامج ساخر , ويجب إستغلال الشعبية التى حققها إستغلالا جيدا ومفيدا عوضا عن محاربته بسببها فلا تحملوه أكثر من طاقته !

محمد الأمين صاحب ال CBC هو من أخطأ التقدير , فقد أراد مجاملة القوات المسلحة بقراره بمنع عرض البرنامج بعد إستشعاره موجة من الغضب الشعبى بسبب حلقة باسم الأخيرة , وكما يقول المثل " جه يكحلها عماها " فظهر الأمر وكأنه تعرض لضغوط سياسية لوقف عرض البرنامج مما أعطى للإخوان وأنصارهم فرصة التأكيد على أن ماحدث فى 30/6 هو إنقلاب عسكرى وأن السلطة العسكرية تقوم بقمع أى رأى معارض !

ماحدث خطأ مهنى صبغ بصبغة سياسية , فى حياتى لم أرى إعلام يقمع نفسه بنفسه , الفضائيات تبحث عما يزيد من شعبيتها وإنتشارها لتستطيع جذب المعلنيين وتحقق الأرباح من خلالهم وال CBC تمارس التضييق على فتاها المدلل والذى حقق شهرتها وشعبيتها " باسم يوسف " .

القضية أسهل كثيرا من إفتراض ثورة مضادة , ويمكن حلها ببيان أخر يعلن عودة البرنامج بعد حل المشكلات المالية والإتفاق على معايير إعلامية تلتزم بها أسرة البرنامج .

لو حطيت صور اللى حصل فى تونس والسودان والعراق ومصر والبحرين واليمن وليبيا وسوريا أمام كائن له أربع أرجل وديل سيفهم أنه مخطط لتقسيم الدول العربية وليس صدفه !!.

حسب الله الكفراوى وزير الأسكان المصرى الأسبق .








الرد
#3
المشكلات المادية مقدور عليها، إنما المُشكلات الفنية فهي لن يسمح بها باسم

إّذا كان في حلقته الأخيرة مرمط بقناة cbcالأرض..يبقى احنا أمام شخصية عنيدة ولن يتم تطويعها حسب أي معايير لن يوافق عليها..
الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
مدونتي
الرد
#4
(11-03-2013, 12:49 PM)فارس اللواء كتب : المشكلات المادية مقدور عليها، إنما المُشكلات الفنية فهي لن يسمح بها باسم

إّذا كان في حلقته الأخيرة مرمط بقناة cbcالأرض..يبقى احنا أمام شخصية عنيدة ولن يتم تطويعها حسب أي معايير لن يوافق عليها..

في أوساط مروجي نظريات المؤامرة هناك من يدعي أن القصة كلها (المنع ثم بيان السيسي ضد المنع) ليست سوى تمثيلية هدفها إظهار الفريق بمظهر حامي الديموقراطية... بل هنالك ادعاءات أن باسم يوسف نفسه اشترك بالتمثيلية.

لم أشاهد الحلقة الأولى كلها لكن لم أجد فيها اجتيازا لخطوط حمراء لم تجتز من قبل فترة حكم الإخوان... باسم يوسف انتقد المجلس العسكري والإخوان بحدة أكبر في الماضي.
[صورة: 15rywpv.jpg]

السعادة والعقل، يستحيل جمعهما (مارك توين)
الرد
#5
جريمة باسم في نظر الناس انه لم يعترف بثورة يونيو وقال عنها انقلاب..

وما أخذه البعض على باسم كان في معظمه.."عامل التوقيت"..فالحرب الدائرة مع الإرهاب والجنود التي تتساقط بشكل يومي دفع الناس إلى الغضب من أي نقد للجيش في هذه المرحلة، إضافة إلى ما يرونه من الإخوان في الشارع ومن تحريض على انشقاق الجيش أسوةً بما حدث في سوريا..

المعارضون للبرنامج شعروا بالخطر على الدولة لسبب واحد وهو شعبية باسم وأن هناك شرائح ثورية تصدقه وسيكون ذلك صدعاً في جبهة 30 يونيو ، وقد حدثت أولى بوادر هذا الصدع بعودة نفس الشعارات المرفوعة ضد المجلس العسكري إلى الذاكرة، وكأنه تم استدعاءها لتفي بغرض ما..

مهما قلت ودافعت عن باسم فالرجل أخطأ ويجب نقده كي لا يفقد من جمهوره أكثر مما فقده..
الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
مدونتي
الرد
#6
(11-05-2013, 07:37 PM)فارس اللواء كتب : جريمة باسم في نظر الناس انه لم يعترف بثورة يونيو وقال عنها انقلاب..

كيف لم يعترف بثورة يونيو وهو من الداعين لها والمشاركين فيها ؟!






تفتكروا ممكن نقعد مع إختيارنا ده أد إيه ؟

فيأتى الرد على لسان أبو شرعية " أنا عاوز أقول أن سنة كفاية "

فيعقب باسم : فعلا سنة كفاية .

فكيف يعتقد أحد بعد ذلك أن باسم يوسف لا يعترف بثورة 30 يونيو ويراها إنقلاب !

لو حطيت صور اللى حصل فى تونس والسودان والعراق ومصر والبحرين واليمن وليبيا وسوريا أمام كائن له أربع أرجل وديل سيفهم أنه مخطط لتقسيم الدول العربية وليس صدفه !!.

حسب الله الكفراوى وزير الأسكان المصرى الأسبق .








الرد
#7
هذه من تناقضات باسم

فالحلقة الأخيرة أذاع فيها موقفه وموقف برنامجه بوضوح أنها.."انقلاب عسكري"..بعد تحقيق الرأيين...
الحرية هي مطلب العُقلاء..ولكن من يجعل نفسه أسيراً لردود أفعال الآخرين فهو ليس حُرّاً....إصنع الهدف بنفسك ولا تنتظر عطف وشفقة الناس عليك..ولو كنت قويا ستنجح....
سامح عسكر
مدونتي
الرد
#8
(11-06-2013, 08:07 PM)فارس اللواء كتب : هذه من تناقضات باسم

فالحلقة الأخيرة أذاع فيها موقفه وموقف برنامجه بوضوح أنها.."انقلاب عسكري"..بعد تحقيق الرأيين...


مش انقلب ولا حاجة بس باسم حب يلعب على الحبلين تأييده لإرادة الشعب لازم يقابله توجيب على صحابه نشتاء حموم الانسان والسرسجية اللي شغلتهم المعارضة والسلام امال هيكلوا عيش ويركبوا BMW ويسافروا اوروبا ازاي؟

يعني عشان تعرفوا تنافضات نشتاء السبوبة على سبيل المثال

علاء عبد الفتاح ابن اخت كاتبة الجارديان أهداف سويف قبل ٣ يوليو (الانكلاب) هو الجيش لو في راجل كان ساب اهبل زي مرسي يحكمنا

بعد (الانكلاب) كسم السيسي ده لازم ياخد اعدام هو ووزير داخليته ،

ناشت السبوبة احمد ماهر اللي كل يوم في بلد، قبل( الانكلاب) مرسي اوسخ من مبارك وفي يوم ٥يوليو السيسي عمل انكلاب

المعرصة اسماء محفوظ ،قبل (الانكلاب) مرسي خرب مصر وأيام الاتحادية مرسي اتجنن وبعد ٣ يوليو السيسي كان عضو بالمجلس العسكري اللي قتل الناس بمحمد محمود وماسبيرو والقصر العيني يوم ٦ اكتوبر واحد ناشت برضو عمل تويتة السيسي اللي قاعد يرقص دلوقتي على التلفزيون باحتفالات اكتوبر هو نفسه السيسي اللي كان عضو بالمجلس العسكري فالست ردت عليه وقالت وهو اللي قتل الناس انهاردة (قصدها على ٥٢ خروف اللي ماتوا يوم ٦ اكتوبر اللي فات)


المعرص والخول الكبير اوي اوي وائل عباس اقول اية بس ايام مرسي كسمك يامرسي على كسمك خرفانك ودلوقتي كسم السيسي على كسم جيشه،آحا اصل السيسي ابن مراة الخ الخ الخ

احمد دومة مرسي اتجنن، ومستخبي في قصر ودلوقتي السيسي يخليه في حاله وكفاية عليه جيشه

الأهم من دة كله هي حالة الانقلاب المادي في ولاد الوسخة دول يعني على سبيل المثال لا الحصر قبل ٢٥ يناير كان دومة بيستلف ١٠ جنية عشان بيبقى عايز يروح محافظته ومن كلام ناس مقربين منه دلوقتي عربية بي ام وشقة بالمهندسين وعمل فرح بفندق فايف ستارز ،احمد ماهر الأخ في هامبورج دلوقتي بتفسح وفي شيك من فريدم هاوس متحول على حسابه ب١٣٤ الف دولار ، الأخت اسراء عبد الفتاح عندها جزمة جوتشي ب ٤٥ الف جنية وشنطة ظهرت بيها مع المتحدث العسكري من روبرتو كفالي تمنها لايقل عن ١٥ الف جنية وغيرت بي ام في سنة ونص مرتين الأخت اسماء محفوظ شارية فيلا باسم جوزها بالقطامية هايتس بالتجمع ب اقل حاجة ٢ مليون جنية وكل يوم في بلد ،وائل عباس مكنش لاقي ياكل ودلوقتي عنده شقة في شارع التسعين ومادراكم ماهو التسعين بالتجمع الخامس ،

يمكن اللي عاقلة ومتزنة شوية هي نوارة نجم لانها واخده علقة محترمة في الاتحادية من خرفان مرسي فالسيسي بيبرد نارها طبعن دول عينة فنشتاء تانيين ملهمش وظيفة الا عارض تعرف وتقبض


دول شوية لينكات بالمرة

ناشتة السبوبة اسماء محفوظ المتصلين بيفشخوها مع معتز من اسبوعين عالحياة

http://youtu.be/GVUvAePeuv8

مرتضى منصور لأحمد سيف ابو علاء عبد الفتاح ربي ابنك

http://youtu.be/G8_MTtg2G68

الناشتة الرداحة رشا عذب

http://youtu.be/CzdELm_HqoM

رشا عذب دي بالمناسبة لما حد بقولها ازيك بتقوله كسمك وحط صورة على تويتر بتنعى ذكرى واحد ناشت صاحبها بتقول افتكرتك مع بطاطس امك وحزنت حزنا ممنعيش من اللهط ،رشا عذب سايقة بي ام دلوقتي وهي اللي ضربت ناشت الاخوان البغل احمد المغير بالقلم على وشه في اعتصام وزارة الثقافة ايام الوزير الاخواني والصورة عالنت

وادي رشا عذب بتردح في قناة التحرير وتقول كلام خرة

http://youtu.be/xex7X_kndXU

[صورة: image.jpg]



كفاية كدة عاوز انام
الرد
#9
نسيت الخرفان عندهم برضو نشتاء احمد المغير كان مسؤول الكتايب الالكترونية ومعينه الشاطر وابن الوسخة عبد الرحمن هز او عز عينه الشاطر في قناتهم ٢٥ محرر باين او مراسل مش فاكر وجابله شقة بالدقي وجوزه
الرد
#10
(11-03-2013, 12:49 PM)فارس اللواء كتب : المشكلات المادية مقدور عليها، إنما المُشكلات الفنية فهي لن يسمح بها باسم

إّذا كان في حلقته الأخيرة مرمط بقناة cbcالأرض..يبقى احنا أمام شخصية عنيدة ولن يتم تطويعها حسب أي معايير لن يوافق عليها..

تكلمت في أكثر من مداخلة عن "عناد" باسم، هل تريد فعلا أن يتم تطويعه حسب "معايير معينة"؟

(11-06-2013, 08:07 PM)فارس اللواء كتب : هذه من تناقضات باسم

فالحلقة الأخيرة أذاع فيها موقفه وموقف برنامجه بوضوح أنها.."انقلاب عسكري"..بعد تحقيق الرأيين...

ما حدث هو ثورة ضد مرسي تبعها إنقلاب عسكري، فلا أعرف سبب المشكلة في المصطلحات عند البعض، من المفروض أنها أمر مفروغ منه. موقفك مما حدث شيء، ووصف الأشياء بمسمياتها شيء آخر.
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  ثورة و ربيع حقيقى ، بس لا يغطيه الاعلام العربانى بل يغطى عليه على نور الله 20 2,637 09-30-2014, 09:46 AM
آخر رد: على نور الله
  يوسف زيدان//رواية النبطي // (غزو مصر تم بالخديعة و محمد ماهو الا ملكا بثوب نبي يهودي) وضاح رؤى 2 803 08-28-2014, 12:57 AM
آخر رد: العلماني
  انتهى الدور يا غبي : قناة سي بي سي توقف بث برنامج باسم يوسف الإبستمولوجي 3 1,267 11-23-2013, 04:04 PM
آخر رد: ahmed ibrahim
  حلقة باسم يوسف من برنامجه " البرنامج " تثير جدلا واسعا . عاشق الكلمه 27 3,910 11-02-2013, 02:15 PM
آخر رد: ابن فلسطين
  شاهد قبل الحذف اخر حلقة لباسم يوسف في برنامج البرنامج بتاريخ 30-8-2013 الوطن العربي 0 796 10-28-2013, 07:12 AM
آخر رد: الوطن العربي

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم