تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ثورة و ربيع حقيقى ، بس لا يغطيه الاعلام العربانى بل يغطى عليه
#21
الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 21:46 بتوقيت غرينتش
اعتقال العشرات من أزلام البعث الصدامي في اليمن

.
اعتقل الثوار اليمنيون خلال الـ48 ساعة الماضية عشرات القيادات البعثية المتورطة بجرائم الارهاب بالعراق ، وضباط كبار يتهمهم الحوثيون بالمشاركة في الحروب التي شنها جيشا اليمن والسعودية عليهم .
وذكرت مصادر مطلعة أن الاعتقالات طالت نحو 23 ضابطاً من جهاز مخابرات البعث المقبور كانوا يعملون بجهاز المخابرات اليمنية "الأمن القومي" ، ضمن إدارة شعبة العراق وايران وسوريا . وضباطاً عسكريين آخرين يعملون بصفة "مستشارين" بوزارتي الداخلية والدفاع ومتورطين مع الجماعات الارهابية ، وعدد من ضباط القوة الجوية ممن يتهمونهم بالمشاركة في المعارك ضد الحوثيين وقصف مدنهم .
كما أكدت المصادر أنهم منحوا عشرات ضباط القوة الجوية العراقيين مهلة أسبوعين لمغادرة الأراضي اليمنية ، والذين كانت الحكومة اليمنية خصصت لهم "مجمع سعوان السياحي" المجاور للسفارة الأمريكية بصنعاء والذي يحظى بحراسات أمنية مشددة كمقر سكن لأسرهم .
وأشارت المصادر إلى أن إجراءات سيتم اتخاذها خلال الأيام القادمة بشأن جامعة دار السلام التي يرأسها "صباح السعدون" وتعتبر المعقل الرئيسي لقيادة تنظيمات حزب البعث المقبور وأنشطته الحركية . وتؤكد المصادر أن العشرات من قيادات النظام الصدامي البائد كانت قد فرت من اليمن خلال اليومين السابقين لثورة الحوثيين التي أسقطت الحكومة في 21 أيلول الجاري ، وتوجه القسم الأغلب منهم الى تركيا والامارات وقطر، وقسم قليل الى السعودية والاردن .
الى ذلك كشف انصار الله الحوثيين عن مقتل "نضمي اوجي" وكيل اعمال رئيس النظام البائد صدام حسين و"محمد برزان التكريتي" و"سطام الكعود" ابرز قيادات حزب البعث المقبور في اليمن .
وقال القيادي في انصار الله عبدالخالق بدرالدين الحوثي في تصريحات صحفية الاثنين "اننا اليوم تمكنا من قتل ابرز قيادات البعث العراقية التي كانت تقود التنظيم بعد عام 2003 في اليمن فرع العراق ، وخططت للكثير من العمليات التي قام بها النظام اليمني ضد الحوثيين" .
وبين الحوثي ان الذين قُتِلوا هم "نظمي اوجي" و"محمد برزان التكريتي" و"سطام الكعود" من ابرز قيادات البعث الفاشي . مؤكدا أن قيادة الحوثيين امهلت البعثيين العراقيين المقيمين في اليمن الذين لم يشاركوا في الحرب ضدهم اسبوع لمغادرة اليمن ، اما المشاركين فتم اعتقالهم وقتل المتورطين منهم .
يذكر ان حركة أنصار الله الحوثيين بسطوا سيطرتهم على جميع مفاصل الدولة اليمنية ، وعقدوا اتفاق بين جميع الاطراف وبإشراف الامم المتحدة لتشكيل حكومة جديدة وبمشاركة فعالة من الحوثيين .

قناة العالم
لا تسافر

الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  دمى الاعلام الامريكي الوطن العربي 0 1,025 07-29-2017, 08:44 PM
آخر رد: الوطن العربي
  الأزهر ما له وما عليه فارس اللواء 0 911 06-01-2017, 01:47 AM
آخر رد: فارس اللواء
  مسخرة الاعلام الحالشي والتطور الايراني: ايران تشتري قطع الغيار من الدول الغربية أسير الماضي 0 487 08-07-2014, 07:45 PM
آخر رد: أسير الماضي
  نبارك للانسانية مولد الامام على عليه السلام على نور الله 20 2,339 05-24-2014, 06:38 AM
آخر رد: على نور الله
  في ذكرى الجلاء … مستعمر جديد و ربيع طال إنتظاره أبو علي المنصوري 0 492 04-19-2014, 10:54 PM
آخر رد: أبو علي المنصوري

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم